Homeأخبار الخليج

طراز جريء يجمع بين القوة والفخامة والرفاهية . . «إم جي» تطرح MG 7 السيدان الفاخرة الجديدة كلّيًا في السوق السعودي

طراز جريء يجمع بين القوة والفخامة والرفاهية . . «إم جي» تطرح MG 7 السيدان الفاخرة الجديدة كلّيًا في السوق السعودي

أعلنت شركة جياد الحديثة للسيارات إحدى شركات محمد يوسف ناغي عن إطلاقها سيارة السيدان الجديدة كلّيًا طراز MG 7 في المملكة العربية السعودية، لتشكّل بذلك توسع لمجموعة طرازات العلامة التجارية بريطانية المنشأ، وتتألق MG 7 الجديدة كليًا بالحداثة المتناغِمة مع التصميم الملفت والتقنيات المتطوّرة والخصائص المتمحورة حول الأداء. تأتي مزوَّدة بمحرّكات البنزين مع الشاحن التوربيني وبسعة 1.5 و 2.0 لتر. وبالتالي، توفر MG 7 الجديدة كلّيًا تجربة قيادة مشوّقة، وستكون متوفرة للعملاء في المملكة العربية السعودية ابتداءً من شهر مايو 2024.

وفي حفل كبير أقيم بقاعة ليلتي بمدينة جدة بحضور فريد ضم كبار منسوبي شركة جياد الحديثة للسيارات يتقدمهم المهندس إيهاب الفقي المدير التنفيذي، ونخبة من رجال الأعمال، ولفيف من ممثلي الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، أزاحت جياد الحديثة للسيارات الستار عن أيقونة أم جي MG 7 التي ستمثل إضافة مهمة لسوق سيارات السيدان في المملكة العربية السعودية.

تبدأ أسعار MG 7 الجديدة كلّياً من 89,900 ريال سعودي (شامل ضريبة القيمة المضافة)، مما يضمن توفير الطراز الجديد للقيمة الاستثنائية بفئتها، كما تجمع بين مزايا الاقتصاد باستهلاك الوقود، التصميم الأنيق والأداء الرائع مع خصائص عديدة مبتكَرة. علاوة على ذلك، سوف يستفيد العميل من الضمان المتميّز الذي يقدِّمه المصنِّع وذلك لمدى 6 سنوات/مسافة 200,000 كيلومتر، مما يمنح مستويات فائقة من راحة البال.

تُعتبَر MG 7 أول سيدان كبيرة الحجم من ضمن مجموعة طرازات إم جي موتور، ولقد جرى تصميمها بعناية بهدف التمتّع بمزايا الدقّة والأناقة. ويكمّل هذا التصميم الإيروديناميكي الانسيابي الذي يضمن تميّزها عن غيرها على الطريق، بينما تجمع بسلاسة بين التطوّر والتصميم الرياضي. وبهدف الارتقاء بمظهرها، تتمتّع بعض الطرازات بعجلات ألومونيوم حجم 19 بوصة، مما يعزّز المظهر الديناميكي للسيارة.

وتبقى العناصر التصميمية الملفتة بارزة أيضاً داخل المقصورة حيث يتم الترحيب بالركّاب عبر المقاعد المدمَجة بتصميم رياضي، والمصمَّمة بعناية لتوفير أقصى مستويات الراحة للركاب. ويتألّق الطراز ضمن فئة التجهيزات الأعلى بمقاعد مكسوّة بجلد نابا الفاخر و الكانتارا لإضفاء المزيد من الحداثة والارتقاء. ويوفر مقعد السائق خيار التعديل الكهربائي وفق 6 اتجاهات، وذلك لتمكين الاستمتاع بالراحة وفق راحة الركاب و تعزيز التحكم في القيادة.

تنطبق مستويات الراحة العالية أيضاً على قدرات القيادة التي تتميّز بهاMG 7 ، والتي تتضمّن خصائص تم تصميمها للارتقاء بالتجربة خلف المقود. ووفقاً لفئة التجهيزات، يستطيع قائد المركبة الاستمتاع بخصائص عديدة بما فيها عدّاد السرعة و زر وضعية القيادة الرياضية المطلقة المثبَّت في موضع ملائم ضمن عجلة القيادة، مما يمنح تجربة قيادة رياضية غامرة وفق وضعية القيادة الرياضية المطلقة. وتكمّل شاشة المعلومات الأمامية حجم 10.25 بوصة وشاشة الترفيه الوسطية حجم 12.3 بوصة التي تلبّي متطلّبات القيادة الغامرة. ويأتي الطراز بفئة التجهيزات الأعلى مزوَّداً بنظام صوت Bose الراقي، والذي يضم  14سماعة وتقنية النظام الصوتي المحيطي الإفتراضي التي توفر تجربة استماع استثنائية.

إضافة لخصائص التقنية، توفر MG 7 باقة واسعة من خصائص السلامة النشطة، مما يضمن راحة البال على الطريق لجميع الركّاب. ومن بين الأنظمة المتطوّرة لمساعَدة السائق المتوفرة في السيارة، حسب الطراز، ميّزة التحذير من التصادم الأمامي، ونظام البقاء ضمن المسار في الحالات الطارئة، وميزة التحكُّم التكيّفي بالسرعة.

يقترن المحرّك سعة 1.5 لتر بنظام ناقل حركة من سبع سرعات بقابض مزدوج، يولّد قوّة قدرها185 حصانًا. وتتوفر السيارة بفئات تجهيزات DEL و STD حيث تضم فئة  DELعجلة قيادة مغطاة بالجلد وكاميرا محيطية بنطاق 360 درجة. كما تتوفر هذه الفئة بفتحة سقف بانورامية يُمكِن فتحها وإغلاقها باستخدام المفتاح الذكي.

وتأتي النسخة المجهَّزة بمحرّك سعة 2.0 لتر بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، وهو ما يوفر الطاقة المطلوبة بسلاسة كبيرة، يولّد قوّة قدرها 261 حصاناً. وتتضمّن فئة تجهيزات LUX فتحة سقف بانورامية مع مستويات إضافية من الملاءمة لفتح غطاء الصندوق الخلفي كهربائياً مع وجود جناح خلفي قابل للطي اليًا، مما يعزّز المظهر الرياضي للسيارة.

تعليقاً على هذا قال المهندس إيهاب الفقي المدير التنفيذي لشركة جياد الحديثة للسيارات: نحن سعداء بطرح الطراز الأحدث من سيارات إم جي، MG 7 الجديدة كلّيًا في السوق السعودي، والتي تُعتبَر أول سيدان كبيرة الحجم على الإطلاق ضمن مجموعة طرازات “إم جي موتور”، وجرى تصميمها بعناية فائقة تُجسد سعي العلامة التجارية الدؤوب لتحقيق الكمال في عالم السيارات.

وأضاف الفقي: تحرص جياد الحديثة للسيارات على تلبية إحتياجات عملاء MG في السوق السعودي وتوفير أحدث إبداعات مصممي العلامة الأشهر في عالم السيارات تزامنًا مع طرحها في أهم الأسواق العالمية، حيث يمثل السوق السعودي أهمية خاصة للشركة باعتباره أحد أهم الأسوق في منطقة الشرق الأوسط، وأكد المهندس إيهاب أن الأيقونة الجديدة MG 7 متوفرة في صالات عرض أم جي في جدة والرياض والدمام  والتي شيدتها شركة جياد الحديثة للسيارات  وفقاً لأعلى المعايير، التزامًا منها بتلبية الطلب المتنامي في المملكة، لتوفر تجارب لا تُضاهى من ناحية المبيعات، وذلك في إطار إستراتيجية جياد الحديثة للسيارات الهادفة للتوسع في صالات العرض لتلبية الطلب المتزايد على سيارات إم جي في السوق السعودي وتعزيز شبكة خدمات ما بعد البيع، وتسهيل توريد وتوزيع قطع الغيار، وجودة الخدمات التي يتم توفيرها لعملاء ’ إم جي‘.

وأضاف المهندس إيهاب: يكمّل التصميم الإيروديناميكي الانسيابي للسيدان الجديدة كلياً ” MG 7 ” الذي يضمن تميّزها عن غيرها على الطريق، توفير تجربة قيادة مشوّقة لتمثل دون شك إضافة مهمة لسوق السيارات في المملكة العربية السعودية، لتعلن عن بداية عصر جديد من التميّز في مجال سيارات السيدان. بتصميمها المُلفت وتقنياتها الحديثة والمتطورة، وتساهم في تنويع مجموعة ’ إم جي ‘من المركبات المرغوبة في السوق السعودي”

من جهته، قال توم لي، المدير التنفيذي لدى “إم جي موتور الشرق الأوسط”: “تجاوبًا مع الخيارات المفضَّلة دائمة التطوّر لدى العملاء، قمنا بتوسعة خياراتنا عبر طرح أول سيدان كبيرة الحجم على الإطلاق من ’ إم جي موتور ‘ومزوَّدة بخصائص رياضية. وهذا من شأنه أن يعكس التزامنا بتوفير سيارة تتميّز على الطريق وتجسّد فعليًا الحداثة والتطوّر من ناحية المظهر والأحاسيس. وتجمع MG 7 بشكل رائع بين خصائص القيادة المتقدِّمة والتصميم الانسيابي الأنيق، مما يجعلها بالتالي الخيار المثالي للعملاء الساعين وراء الاستمتاع بتجربة قيادة ديناميكية.”

تتوفر حالياً MG 7 في صالات عرض أم جي في جدة والرياض والدمام.

COMMENTS