الرئيسيةمنوعات

المدرب العالمي غانون بايكر يقود معسكرًا تدريبيًا مكثفًا لكرة السلة في دبي

المدرب العالمي غانون بايكر يقود معسكرًا تدريبيًا مكثفًا لكرة السلة في دبي

قاد المدرب والمحاضر العالمي غانون بايكر أشهر مدربي كرة السلة في الدوري الأمريكي للمحترفين (NBA) المعسكر التدريبي الاستثنائي الذي نظمه نادي تشامبس الرياضي تحت إشراف مجلس دبي الرياضي والاتحاد الإماراتي لكرة السلة، ويهدف إلى استقطاب وتطوير المواهب الرياضية في كرة السلة.

وتضمن المعسكر تقديم تدريبات على المهارات الأساسية والتكتيكات المتقدمة في لعبة كرة السلة، وامتدت فعاليات المعسكر على مدار يومين، حيث تلقى أكثر من 100 لاعب من مختلف الفئات العمرية تدريبًا فريدا من نوعه مع المدرب العالمي غانون بايكر الذي يعد من أبرز مدربي كرة السلة في الدوري الأمريكي للمحترفين حيث سبق له أن درب النجم العالمي الراحل كوبي براينت نجم لوس أنجلوس ليكرز، ودرب أيضًا ليبرون جيمس وغيرهم من نجوم السلة العالميين.

ويأتي هذا المعسكر ضمن سياسة استقطاب المواهب الرياضية لمجلس دبي الرياضي التي تأتي ضمن أولويات خطة دبي 2033 وتهدف إلى استقطاب وتطوير المواهب الرياضية وتهيئة البيئة المناسبة لوضع الإمارات ضمن قائمة أفضل الدول في مؤشرات تنافسية المواهب العالمية، ويعكس هذا المعسكر التزام دبي بتعزيز المهارات الرياضية وتطوير المواهب.

كما تعكس المشاركة الواسعة في هذا الحدث الاهتمام المتزايد برياضة كرة السلة في دبي والإمارات، وتبرز الجهود المبذولة لتطوير المواهب وتحفيز الشباب نحو تحقيق إمكانياتهم الرياضية الكاملة.

وقال غانون بايكر: “يسعدني أن أرى هذا العدد المشارك من اللاعبين المتحمسين للتدريب والتفاعل الكبير من اللاعبين الذين أرى فيهم بوادر مبشرة بمستقبل رياضي واعد”.

ومن جانبه قال نادي تشامبس في بيان له: “لقد أتيحت للاعبين من مختلف الفئات العمرية فرصة فريدة للتعلم من خبرات عالمية لتحسين مستواهم الفني والتكتيكي في اللعبة، مما يعزز مكانة دبي كمركز رياضي رائد في المنطقة ويشجع على استمرار نمو وتطور رياضة كرة السلة في الإمارات”.

COMMENTS