Homeأخبار مصر والعالم

LIQUI MOLY مهيمنة في طريقها نحو المليار

LIQUI MOLY مهيمنة في طريقها نحو المليار

زادت مبيعات الشركة الألمانية المنتجة لزيوت المحركات والمواد المضافة في عام 2023 بنسبة 15 بالمائة تقريبًا لتصل مبيعاتها بذلك إلى 917 مليون يورو. وتزداد بذلك كمية الزيوت والمواد المضافة. كما ازداد عدد موظفي الشركة بنسبة أكبر من خمسة بالمائة. تصل موازنة التضخم ومكافآت الموظفين إلى 3000 يورو.

أعرب المديران التنفيذيان جونتر هيرماير ودكتور أولي فيلر عن سعادتهما العارمة بالنتيجة السنوية. ومن المقرر أن تعزز الاستثمارات الإضافية التي تتخطى 20 مليون يورو في المقرات في أولم وسارلويس في ألمانيا الإنتاج والخدمات اللوجستية.

حيث صرح جونتر هيرماير بثقةقائلاً “هدفنا يتمثل في تحقيق “مبيعات قدرها مليار يورو” في عام 2025. وكما يبدو، فإننا حققنا ذلك قبل عام”. كما أن زميله د. فيلر، والذي كان يعمل أيضًا في منصب المدير التنفيذي لشركة أولم منذ عام واحد، سجّل نتائج إيجابية حُققت في عام 2023: “كانت الظروف المحيطة سيئة للغاية. حيث أثرت علينا أسعار الطاقة ومصروفات الخدمات اللوجستية والتضخم بشدة. ولم يكن بمقدورنا تقسيم المصروفات المتزايدة على عملائنا 1:1 كما لم نرغب في ذلك أيضًا. حيث تحملنا النسبة الأكبر من زيادات الأسعار. وهكذا، فإن ترشيد المصروفات لا يساعد إلا في القطاعات التي لا تؤذي أحدًا، والتي يساعد فيها على زيادة المبيعات في جميع أنحاء العالم.” ويبدو أن شركة LIQUI MOLY تنجح في ذلك بشكل جيد. تزداد كميات الإنتاج والمبيعات. “وصلنا إلى استخدام أقصى طاقتنا في تصنيع المواد المضافة. حيث خرجت أكثر من 18,5 مليون عبوة من سير الإنتاج في مقر مدينة أولم. وتوسيع نطاق الإنتاج لدينا يخفف العبء عنك في ذلك الصدد. وفي عام 2024 نخطط لإنتاج 22 مليون عبوة”، بحسبما ذكره جونتر هيرماير. كما أن إنتاج الزيت في مقر سارلويس وصل تقريبًا لأقصى حد. ذكر د. فيلر: “ساعدنا استثمار الملايين على زيادة كميات الإنتاج”. أنتج مصنع الزيت في مقر سارلويس في عام 2023 قدرًا يزيد بمقدار تسعة بالمائة من إنتاجه في عام 2022، حيث أنتج ما يزيد عن 94000 طنًا من مواد التشحيم. وشكلت زيوت المحركات الجزء الأكبر، تليها زيوت ناقل الحركة. “وبهذه الكميات، وصلت أنظمة تعبئة الحاويات الصغيرة لدينا إلى أقصى حدود سعتها. وفي ذلك الصدد، فقد أبرمنا استثمارات كافية لزيادة كميات الإنتاج”، بحسبما ذكر د. فيلر. وبصورةٍ عامة، فقد أوشكنا على الوصول إلى الحد الأقصى الإجمالي لسعة إنتاج محطة الزيوت. حيث يبلغ هذا الحد 120000 طن سنويًا. وأضاف د. فيلر: “في حالة استمرار النمو، فإننا سنصل إلى الحد الأقصى للإنتاج لدينا في غضون ثلاث سنوات إذا لم نواصل الاستثمار في الموقع”.

وبشكل عام، لا تزال المسار الذي تنتهجه الشركة المتخصصة في إنتاج مواد التشحيم يتوجه نحو النمو. أضاف جونتر هيرماير “نحافظ على استراتيجية التدويل وندعم شركاتنا التابعة خارج البلاد. ونزيد عدد الموظفين حيثما يلزم الأمر. في عام 2023، طرحنا حوالي 50 وظيفة جديدة، وهو ما يعادل زيادة بنسبة 5 بالمائة”. ومن الواضح أن الأمور تسير على ما يرام مع زملاء العمل (كان يُطلق عليهم فيما مضى موظفي LIQUI MOLY) وفقًا لبيانات الشركة. وبالإضافة إلى إدراج نظام ساعات العمل المرنة، والعمل المتنقل إن أمكن، فقد قدمنا مكافآت مالية إضافية لجميع الموظفين البالغ عددهم 1104 موظفًا. أضاف جونتر هيرماير “دفعنا مكافئة لموازنة التضخم بقيمة 3000 يورو إجمالاً، وطبقنا الاتفاقية الجماعية بشكلٍ تطوعيّ. وينتج عن ذلك وحده، على سبيل المثال، زيادة في الأجور بنسبة تزيد عن 10 بالمائة في الإنتاج. وفي الوقت نفسه، نشارك جميع الزملاء بمبلغ يصل إلى 3000 يورو من أرباحنا. وهذا أيضًا يعتبر من العادات الجيدة التي نقوم بها”.

ووجهتنا أصبحت واضحة للمديرين التنفيذيين. وأضافا بثقةٍ كبيرة “حيث إننا سنواصل النمو. فالمليار ليس حد طموحنا. حيث إننا نتطلع إلى المليار الثاني”. تم توزيع المهام بالفعل على جميع الزملاء في العمل: دعم أعمال التصدير، وزيادة الرقمنة، والاحتفاظ بالعملاء وكذلك ابتكار المنتجات في جميع المجالات؛ بما في ذلك السيارات الكهربائية. وهذا البند الأخير مهم للغاية في السوق الأوروبية. “من المتوقع أن تنخفض مبيعات زيوت المحركات والمواد المضافة داخل الاتحاد الأوروبي في العقدين المقبلين. حيث تلعب المركبات الكهربائية دورًا إضافيًا على المستوى الدولي. ومع ذلك، فإننا نريد أن يكون لعلامتنا التجارية دورًا كبيرًا في الاتحاد الأوروبي، وهذا هو السبب في أننا سنواصل تطوير مجموعة منتجاتنا الحالية المستخدمة مع السيارات الكهربائية والهجينة”.

ويؤكد جونتر هيرماير “أننا مدفوعون بالتوجهات الدولية ما يجعلنا علامة تجارية راسخة في ألمانيا. وميزتنا هي خدماتنا الشخصية الممتازة. ويُقلل منافسونا بشكل كبير من الوظائف في هذا الصدد. إلا أننا نستكمل نشاطنا وندخل أسواق لم تُستغل بعد بفضل قوة المبيعات المكثفة الخاصة بنا. يمكننا أن نرى في شركاتنا التابعة أن هذه الاستراتيجية تؤتي ثمارها”.

وفي جميع المشاريع، تتمتع الشركة بالدعم الكامل للمجموعة الأم Würth. “ما زلنا نعمل بشكل مستقل. فإدارة المجموعة تثق بنا وتدعمنا في طريقنا. التعاون يعتمد على الاحترام المتبادل. ونحن وجميع شركائنا في العمل نعتبر أنفسنا زملاء في شركة LIQUI MOLY. وهذا أمر مهم للغاية لفهمنا لأنفسنا ولدعم روح فريقنا وعلامتنا التجارية القوية”، بحسبما ذكر جونتر هيرماير.

COMMENTS