Homeمنوعات

نزال العودة بين منفردي وكوستا يشعل الأجواء خلال بطولة أبوظبي إكستريم بنسختها الثانية (ADXC 2)

نزال العودة بين منفردي وكوستا يشعل الأجواء خلال بطولة أبوظبي إكستريم بنسختها الثانية (ADXC 2)

يترقب عشاق الجوجيتسو والفنون القتالية في الشرق الأوسط والعالم انطلاق الفعاليات المشوقة للنسخة الثانية من بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 2) والتي تتميز بأجواء حماسية واستعراض غير مسبوق للمهارات وفق قوانين وقواعد فريدة. وتتضمن الفعالية الرئيسية للنزالات لقاء العودة بين البحريني علي منفردي والبرازيلي تاليسون كوستا الذي يمتد لثلات جولات مدة كل منها ثلاث دقائق ضمن قفص مثمّن الأضلاع.

وتنطلق البطولة في مبادلة أرينا يوم 19 يناير الجاري بتنظيم من شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية (IVSM) بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وتتيح لكل من كوستا ومنفردي فرصة إبراز قدراتهما ومهاراتهما للفوز بالنزال بعد المستوى المتقارب الذي قدماه خلال لقائهما السابق في فئة الأساتذة خلال بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر الماضي، والذي انتهى بفوز منفردي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال منفردي: “رغم فوزي في لقائنا السابق إلا أنه لا يمكنني الاستهانة بقدرات كوستا، ولا سيما وأن النزال يتم وفق قوانين مختلفة كلياً، حيث اعتمدت مباراتنا السابقة على الاستراتيجية والأسلوب، خلافاً لأبوظبي إكستريم التي تتمحور حول الجرأة والعزيمة، ما دفعني إلى بذل جهد كبير في التدرب والتحضير”.

وبدوره قال كوستا: “لدي سجل حافل بـ 13 نزالاً في بطولات الفنون القتالية المختلطة وأنا معتاد على الاستفادة من القفص في النزالات، وأعتقد بأن قدرتي على استخدام القفص في نزالات الجوجيتسو لإسقاط الخصم تشكل ميزة قوية تدعمني في تحقيق الفوز. وأرجو أن أوفق في حسم النزال لصالحي”.

ويشتهر منفردي بأسلوبه المميز في السيطرة على الخصم وسرعته الفائقة في تغيير وضعية النزال، حيث أشار إلى عزمه استخدام هذه المزايا ضد كوستا، وقال: “نستخدم خلال النزالات ما يتراوح بين 5% و10% من تقنياتنا، لذا لن اضطر إلى التدرب على تقنيات محددة بل سأقوم بصقل مهاراتي لاستخدامها خلال وضعيات محددة”.

وأكد كوستا على أهمية إسقاط الخصم خلال النزال منوهاً إلى أنه يصعب توقع نتائج نزالات الجوجيتسو، وأفاد: “واجهت منفردي خلال العام الماضي ثلاث مرات، فزت بنزالين وخسرت الثالث رغم المستوى المتقارب. وأعتقد بأن مشاركتي في أبوظبي إكستريم تشكل محطة مهمة في مسيرتي الرياضية، ولا سيما وأنني أواجه خصماً قوياً أكن له كل الاحترام، وأرجو أن نقدم عرضاً مميزاً للجمهور”.

وأكد منفردي حرصه على الاستعداد لخوض النزال على الصعيد الذهني والتركيز على تعزيز قدراته والظهور بأفضل مستوى خلال البطولة، خاصة وأنها تتطلب نظام تدريب مخصص. وأعرب منفردي عن فخره بتمثيل منطقة الشرق الأوسط واستعراض مهاراته في الجوجيتسو وسعيه لإلهام رياضيي الجوجيتسو في المنطقة.

وأضاف منفردي: “أعتزم تقديم أداء مميز وإظهار قدراتي ومرونتي في البطولة التي تتطلب أسلوباً جديداً في التدريب لأنها تعتمد نظام الجولات، ما يفرض على اللاعبين البدء مجدداً في كل جولة”.

وأشار اللاعبان إلى أن هذه المباراة تفرض عليهما مزيداً من الاستعداد البدني والذهني مع ترقب الجمهور والمشجعين في مختلف أنحاء العالم مشاهدة النزال، حيث يرى منفردي بأن أبوظبي إكستريم تمثل محطة مهمة في مسيرته الرياضية، بينما يدخل كوستا البطولة مسلحاً بثقته وقدراته المميزة لحسم هذا النزال القوي ضمن بطولة فريدة من نوعها، ويخطط لتقديم عرض مهاري لا مثيل له أمام جمهور البطولة.

ويعتزم منفردي وكوستا المشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو لفئة الأساتذة لموسم 2023 – 2024 يوم 13 يناير الجاري، والتي تعود إلى العاصمة اليابانية طوكيو بعد خمسة أعوام، حيث يمكن أن تشهد هذه البطولة لقاء جديداً يجمع بين البطلين. وتستقطب أبوظبي جراند سلام أيضاً الأخوين محمد وعمر السويدي والبرازيلي مانويل ريبامار الذين يشاركون في أبوظبي إكستريم (ADXC 2).

وتشهد البطولة إقبالاً لافتاً من عشاق الرياضات القتالية، وتتوفر التذاكر اليوم بأسعار تبدأ من 50 درهم إماراتي عبر الموقع الإلكتروني https://tickets.virginmegastore.me/.

COMMENTS