الرئيسيةمنوعات

روشن تحصل على المركز الأول كأفضل بيئة عمل في المملكة للعام 2023

روشن تحصل على المركز الأول كأفضل بيئة عمل في المملكة للعام 2023

أعلنت مجموعة روشن، المطور العقاري الوطني الأكثر موثوقية وأحد المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، حصولها على المركز الأول كأفضل بيئة عمل في المملكة العربية السعودية” لعام 2023 وفقًا لتقييم برنامج أفضل أماكن العملوهو برنامج عالمي لإصدار شهادات لأفضل أماكن العمل. يستند الترتيب إلى استطلاعات رأي أجراها البرنامج بين موظفي روشن في إطار منهجية التقييم الدقيقة الذي يجريه. وقد حصل فريق روشن على نقاط عالية للغاية، حيث صوّت ما نسبته 94% من الموظفين من مجموعة روشن، مما يؤكد التزام المجموعة بخلق تجربة عمل مميزة تمكّن الموظفين. وأظهرت النتائج تحسنًا في جميع المعايير عن العام السابق، لا سيما الارتفاع الملحوظ في التصنيف العام وفي تقييم ممارسات الموارد البشرية وتجربة الموظفين.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر، قائلاً: “نحن فخورون بالحصول على المركز الأول في تصنيف أفضل بيئة عمل في المملكة العربية السعودية لعام 2023، فهذا يعكس التزامنا الراسخ بأن نكون نموذجاً للتميز المؤسسي على المستوى الإقليمي، ورواداً للمستقبل نضع المعايير للتنمية المستدامة التي تجعل الإنسان في المقام الأول. ومع حصولنا على هذا التقدير، نُرسِلُ رسالةً واضحةً إلى زملائنا وعملائنا وشركائنا المميزين: أنتم اليوم تتعاملون مع الأفضل في صناعة العقار، وتشاركون مع أفضل المساهمين في تحقيق مستقبل مزدهر للمملكة. ونحن اليوم نفتح أبوابنا لنرحّبُ بكلِّ طموحٍ يَتوقُ إلى البناء وكلِّ فِكرةٍ تَحلمُ بالتغييرٍ المُلهم، لنسهم معاً في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ونبني مجتمعات مستدامة ونابضة بالحياة، نرفع بها معايير العقار في المملكة إلى آفاق جديدة”.

في روشن، يجد الموظفون أكثر من مجرد وظيفة، فهي تعنى بخلق تجربة عمل استثنائية لموظفيها ترسخ دعائم بيئة مشجعة تزدهر فيها الإمكانيات. ومن أبرز مبادراتها “قضاء يوم خارج المكتب”، الذي يهدف إلى تعزيز العمل الجماعي والتفاهم والمسؤولية المشتركة بين فرق الإدارات. وتؤمن روشن بالمواهب الشابة، فتمهد لهم طريق النجاح عبر لجنة الشباب وبرنامج “همم” لخريجي الجامعات، فهذان البرنامجان يمنحان المهارات والخبرات القيّمة للشباب وحديثي التخرج ويفتحان أمامهم أبواب القيادة في المستقبل بفضل البرامج الإرشادية والتدريب المتطور. ولم تنسَ روشن النساء الموهوبات، فابتكرت برنامج “عودة” الأول من نوعه في المملكة، وهو يدعم عودة النساء إلى العمل بعد فترة الانقطاع. ويعمل البرنامج على إعادة تأهيلهن ودمجهن مجدداً في سوق العمل. وتترجم روشن التزامها بقيمها الأساسية – الثقة والتمكين والمسؤولية – إلى واقع ملموس من خلال سياسات ومبادرات تجعل الموظفين يشعرون بالتقدير والمسؤولية. وهذا ما ساهم في حصول روشن على المركز الأول في تصنيف “أفضل بيئة عمل في السعودية”، حيث يعكس هذا الإنجاز ثقافة الشركة التي تضع استثمارها في رأس مالها الحقيقي من المنسوبين. كذلك، تلتزم روشن بمبادئ التنوع والشمول، ويتجلى ذلك في نسبة تمثيل النساء في الشركة، والتي تصل إلى 30%، مع وجود نسبة 43% منهن في مناصب قيادية، وهو رقم قياسي في المملكة.

من ناحية أخرى، صرحت الرئيس التنفيذي للموارد البشرية للمجموعة، نسرين الدوسري، قائلةً: “في روشن، نتقاسم شغفاً واحداً، حيث نؤمن بأن نجاح كل فرد هو نجاحٌ لنا جميعاً، وبأن تمكين طاقات كل موهبة يضيءُ مسيرة روشن ويرسم مستقبلاً متألقاً للمملكة. نحن نعمل بجدٍ واجتهاد لنصنع ثقافةً تُعلي من قيم المسؤولية والفرص والتمكين، لنساهم بقوة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 الملهمة. الشكر واجب أولاً لفريق القيادة في روشن، والذي وضع اللبنات الأولى لهذه المنظومة الإيجابية، وكرّس جهوده لخلق بيئة تُطلق العنان للمواهب وتحتضنُ الأحلام. ولا أنسى دور فريق التسويق والتواصل، الذين رسموا صورةً رائعة لثقافة روشن على كل منصة وفي كل قلب، كما أشيد بالجهود المخلصة لفريق الموارد البشرية على مهاراتهم الفائقة في إدارة المشاريع وحصد النتائج الاستثنائية التي ساهمت في تعزيز هذه الثقافة والحصول على هذا التكريم المرموق”.

يعتمد تصنيف “ أفضل أماكن العمل على تقييمات يقدمها الموظفون بكل سرية وخصوصية، يدعمها تقييم شامل لممارسات الموارد البشرية في الشركة. ويغطي هذا التقييم 20 مجالاً حيوياً في ثقافة العمل، من بينهم التوازن بين الحياة والعمل وقوة القيادة والفرص المهنية المميزة والتعويضات والمزايا المجزية. ويُعد برنامج “ أفضل أماكن العملمرجعاً عالمياً في اختيار شركات النخبة العالمية، ويتميز بنموذجه المتطور الذي يستند إلى أكثر من 30 عاماً من البحث في ثقافة العمل المثالية، ويستفيد من أفضل الممارسات التي يجمعها سنوياً من أكثر من 5000 شركة ناجحة حول العالم. وقد حصلت مجموعة روشن على هذا التصنيف المرموق خلال عام 2021 وحققت المركز الأول كأفضل بيئة عمل في المملكة خلال عامي 2022 و2023 على التوالي.

COMMENTS