Homeمنوعات

الجولة قبل الأخيرة من بطولة المشرق للبادل في الشارقة تشهد إقبالاً استثنائياً من المشاركين

الجولة قبل الأخيرة من بطولة المشرق للبادل في الشارقة تشهد إقبالاً استثنائياً من المشاركين

كشف اتحاد الإمارات للبادل تنس، الذي يتولى إدارة فعاليات رياضة البادل تنس في جميع أنحاء دولة الإمارات، عن تسجيل الجولة قبل الأخيرة من النسخة الافتتاحية من بطولة المشرق للبادل مستويات مشاركة غير مسبوقة من اللاعبين، مما يعكس الشعبية المتزايدة لرياضة البادل في دولة الإمارات، ويشكل احتفاءً بالرياضة الأسرع نمواً على مستوى العالم.

وأُقيمت البطولة على ملاعب الأكاديمية العالمية للبادل في الشارقة بين 27 و29 أكتوبر الجاري، وشهدت مسابقات مكثفة ضمن فئتي UAEPA 100 المفتوحة والناشئين أقل من 16 عاماً. واختتمت المنافسات المفتوحة فعالياتها بمباراة نهائية مشوقة، حيث حقق كلاوديو برو كاساسيكا وخافي بويرتو انتصاراً بنتيجة 2-1 على كل من سيباستياو ميندونكا وعلي ديواني، ليحصد الفائزون جوائز بقيمة 12,000 درهم إماراتي، بينما حصل أصحاب المركز الثاني على 6,000 درهم إماراتي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعيد المري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للبادل تنس: “ساهمت المشاركة الاستثنائية والأداء القوي للمشاركين في بطولة المشرق للبادل بتسليط الضوء مجدداً على الإقبال المتزايد على رياضة البادل في دولة الإمارات. كما أكدت هذه الفعالية تفاني لاعبينا والدعم المستمر من مجتمع البادل في الشارقة وجميع أنحاء دولة الإمارات”.

وفي فئة الناشئين والناشئات تحت 16 عاماً، نجح مكتوم الكتبي وحمد الكوخردي بالتغلب على يوسف الحمادي وعبدالله العقيلي بنتيجة 2-0.

وأضاف المري: “يمثل نجاح أول سلسلة من منافسات البادل المجتمعية المخصصة للهواة في دولتنا محطة مهمة في رحلة تطور هذه الرياضة على الصعيد المحلي. واعترفت وزارة الرياضة الإماراتية رسمياً برياضة البادل بصفتها رياضة رسمية تحظى بدعم حكومي كامل في يونيو 2019، حيث تم تكليف الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم ليكون أول رئيس لاتحاد الإمارات للبادل تنس. وساهم الاعتراف والدعم الرسميان بشكلٍ رئيسي في نمو وتطور رياضة البادل في دولة الإمارات، كما يعكس إطلاق بطولة المشرق للبادل اتساع شعبية هذه الرياضة ونجاح الجهود المبذولة من اتحاد الإمارات للبادل تنس في تحقيق النتائج المنشودة”.

وتتجه حالياً بطولة المشرق للبادل نحو اختتام جولات موسمها في مجمع ناس الرياضي بدبي بين 8 و10 ديسمبر المقبل. وتشهد الجولة الأخيرة منافسات ضمن فئات UAEPA 10 للرجال وUAEPA 100 المفتوحة وفئة الناشئين تحت 16 عاماً. لمزيد من المعلومات حول بطولة المشرق للبادل 2023 أو المشاركة في جولاتها، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.uaepa.ae.

COMMENTS