الرئيسيةمنوعات

لاليغا والاتحاد العراقي لكرة القدم يبدأن تعاونهما بجلسات عمل متخصصة

لاليغا والاتحاد العراقي لكرة القدم يبدأن تعاونهما بجلسات عمل متخصصة

بدأت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) والاتحاد العراقي لكرة القدم تعاونهما، في إطار مشروع مدته ثلاث سنوات يمثل نقطة تحول في تطوير كرة القدم في منطقة الخليج.

وتماشياً مع التزامها بنمو كرة القدم للواعدين في المنطقة، قدم متخصصون من لاليغا سلسلة من ورش العمل للإداريين في الاتحاد العراقي لكرة القدم، من أجل التقدم في الجوانب الرئيسية في التطوير والاحتراف.

وأقيمت ورش التدريب عالية المستوى في مجالات: مدراء المباريات، أساسيات البروتوكول السمعي والبصري، حاضر ومستقبل البنى التحتية في كرة القدم ودورها المتعدد، والعناية بالإستاد وعشب أرضية الميدان.

ومن ناحية أخرى، من خلال جلسات العمل المختلفة التي تم إقامتها طوال اليوم، قدم خافيير تيباس، رئيس لاليغا، وجهة نظر بناءة لتطوير هذه الرياضة في المنطقة، مع عدنان درجال، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، وكذلك مع 42 نادياً تشكل الفئات الرئيسية للكرة العراقية.

بدأ التحالف بين كلا الكيانين تماشياً مع البحث عن تعزيز إضفاء الطابع الاحترافي على هياكل كرة القدم في العراق وتزويدها بالاستدامة بمرور الوقت، سواءً على الصعيدين التجاري والرياضي على حد سواءً، من أجل القيام بتطوير كرة القدم في المنطقة.

تم تحديد أطر هذه الإجراءات الأولية من المرحلة الأولى من المشروع بناءً على التشخيص والتدريب، والتي سيتم استكمالها بواسطة مرحلة ثانية تتضمن إنشاء خطة عمل وتنفيذها، وأخيراً مرحلة المراقبة والإشراف.

تقدم لاليغا معياراً عالمياً في كرة القدم على مستوى قاعدة الواعدين من خلال مبادرة لاليغا للواعدين، والتي لديها بالفعل أكثر من 640 مشروعاً في 50 دولة، ودربت أكثر من 22,000 مدرب محلي و200,000 لاعب في خمس قارات، مما أدى إلى تراكم الخبرة والمعرفة المفيدة بشكل خاص للاتحادات والأندية الأجنبية.

COMMENTS