Homeأخبار الخليج

«شاحنات يو دي» تتخذ موقفا مناهضا للتلوث البلاستيكي عبر المشاركة في حركة ريادية تهدف لمحاربة التلوُّث

«شاحنات يو دي» تتخذ موقفا مناهضا للتلوث البلاستيكي عبر المشاركة في حركة ريادية تهدف لمحاربة التلوُّث

أعلنت ’شاحنات يو دي‘ (UD Trucks)، الشركة الرائدة لتصنيع المركبات التجارية، عن المشاركة بتعهُّد الحد من التلوُّث البلاستيكي (Plastic Pledge)، والذي يُعتبَر مبادَرة بارزة ومؤثِّرة تهدف للتعامُل مع الأزمة العالمية الناتجة عن التلوُّث البلاستيكي والتي سيتم إطلاقها رسمياً في 1 يونيو. وبالشراكة مع ’فريق التجديف العربي لعبور المحيط‘، تسعى ’شاحنات يو دي الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا‘ إلى المساعدة في إحداث فارق كبير عبر تقليل استهلاك البلاستيك ضمن الشركة بشكل عام وعلى المستوى الشخصي أيضاً.

تتوافق مبادَرة التعهُّد للحد من التلوُّث البلاستيكي مع إيمان ’شاحنات يو دي‘ القوي بالمسؤولية المؤسّساتية والتزامها بابتكار مستقبل أكثر نظافة واخضراراً. ومن خلال التعامل الفعّال مع التحدّيات التي تفرضها المخلَّفات البلاستيكية، تهدف ’شاحنات يو دي‘ لتسجيل سابقة في مجال أنشطة الاستدامة ضمن قطاع السيارات وإلهام الآخرين للانضمام إلى هذه القضية الهامّة.

يتضمّن برنامج التعهُّد للحد من التلوُّث البلاستيكي مجموعة من المبادَرات المهمّة، وكلّها مصمَّمة لإحداث أثر كبير على استهلاك البلاستيك – فحالياً، يدخل ما لا يقلّ عن 11 مليون طن من البلاستيك إلى بحار العالم كل سنة!

وبهدف الدفع باتجاه التغيير من الداخل، ستعتمد ’شاحنات يو دي‘ برامج شاملة لتوعية وتدريب الموظَّفين، مما يضمن تمتُّع كل عضو في الشركة بالفهم الكافي لأهمية تقليل النفايات البلاستيكية والمشارَكة بفعالية في هذه المبادَرة. علاوة على هذا، ستنخرط ’شاحنات يو دي‘ مع المورِّدين والشركاء لتشجيعهم أيضاً على المشاركة باعتماد سُبُل التعليب والتوضيب المستدامة وتعزيز جهود تقليل مستويات البلاستيك.

كجزء من استراتيجية ’حياة أفضل‘ (Better Life) الخاصّة بكوكب الأرض، ستقوم ’شاحنات يو دي‘ بتنظيم فعاليات خالية من البلاستيك وستنشط بقوّة لدعم عمليات إعادة التدوير وممارَسات إدارة النفايات. ومن خلال عقد شراكات أساسية مع المنظَّمات البيئية والوكالات الحكومية، تهدف ’شاحنات يو دي‘ لابتكار شبكة من الأشخاص والهيئات ذات التفكير المماثل تُعنى بتقليل التلوُّث البلاستيكي.

وكان موظَّفو ’شاحنات يو دي‘ قد التقوا في وقت سابق من الشهر الجاري مع طوبي غريغوري، مؤسس و كابتن ’فريق التجديف العربي لعبور المحيط‘، وذلك للتعرُّف أكثر على الإنجاز التاريخي للفريق المتمثِّل بالتجديف عبر المحيط الأطلسي. وكانت رحلة طوبي، إلى جانب شخصين آخرين ضمن الفريق، التي استمرّت لفترة 42 يوماً عبارة عن مواجَهة لتحدّيات شاقّة وشهدت تصميماً والتزاماً شديدا. واستمتع فريق عمل ’شاحنات يو دي‘ بمشاهَدة عرض توضيحي سلّط الضوء على التحدّيات التي تم تذليلها واستكشف لاحقاً المركب الفعلي الذي جرى استعماله في هذه الرحلة. ولقد ساعدت هذه التجربة في إلهام ’شاحنات يو دي‘ على الالتزام بمبادَرة التعهُّد بالحد من التلوُّث البلاستيكي لتقليل مستويات البلاستيك لأدنى درجة ممكنة.

تعليقاً على هذا، قال مراد هدنة، رئيس ’شاحنات يو دي‘ في الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا: “يُعدّ التلوُّث البلاستيكي مشكلة دولية ملحّة تتطلّب إجراءات فورية للتعامُل معها. وعبر ضم قوانا معاً، فإننا نؤمن بأننا نستطيع إحداث تأثير بارز والدفع باتجاه التغيير الإيجابيز كل خطوة بسيطة تحدث فارقا كبيرا. ونحن ندعو باقي المؤسَّسات والأفراد للانضمام إلينا في هذه المبادَرة الهادفة والعمل نحو الوصول إلى مستقبل خالٍ من البلاستيك.”

COMMENTS