الرئيسيةأخبار الخليج

منحلة رولز ـ رويس في دبي مفعمة بالنشاط

منحلة رولز ـ رويس في دبي مفعمة بالنشاط

التزاماً بالسعي المتواصل في نشر التوعية عن أهمية النحل في نظامنا البيئي، استضافت كل من رولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا ورولز-رويسموتور كارز دبي، 21 طالباً من مدرسة نورد أنجليا الدولية يملؤهم حب الاستطلاع والفضول لزيارة منحلة رولز-رويس في نادي خور دبي للجولف واليخوت.

هذه المبادرة تعني الكثير لكل أفراد عائلة رولز-رويس حيث اكتظت منحلة رولز-رويس بطلاب من مختلف الفئات العمرية ليستمتعوا بالعالم السحري لهذه الكائناتالاستثنائية عبر مشاركتهم في مختلف الأنشطة التعليمية.

بعد مراقبتهم لكيفية عمل النحل داخل الخلية بالإصافة إلى مقدمةٍ وجلسة أسئلة وأجوبة، بدأ الطلاب يومهم بجولة في المنحلة ومراقبة المراحل المختلفة لدورة حياة النحل. واستطاعوا التعرف علىكل تفاصيل حياتهم المبهرة وأهمية التلقيح بالإضافة إلى كيفية بناء وتصميم كل خلية من الخلايا رولز-رويس الست التي بنيت خصيصاً لتتماشى مع مناخ دبي.

بعد تزويدهم بكنزٍ من المعلوماتٍ القيّمة، تعلم الطلاب الكثير عن تربية النحل وقاموا بصناعة وتلوين حوضاً مائياً للنحل بمناسبة يوم المياه العالمي (22 مارس) لمساعدة النحل في سرب المياه بسهولة، كما استخرج الطلاب الرحيق الذهبي من مختلف أقراص العسل وكذلك تعلموا كيفية التمييز ما بين العسل الحقيقي والتجاري في جلسةتذوق خاصة.

تعهدنا راسخٌ بنشر التوعية عن المخاطر المهددة لحياة النحل ويسرّني أن أرى هذا الجيل من صُناع التغيير يتعلم الكثير عن الدور الهام للنحل في حمايةنظامنا البيئي. نفخر للغاية بالإنجازات التي قمنا بها حتى الآن على مدار العامين الماضيين في تثقيف المجتمع حول الدور الذي تلعبه هذه الملقحات فيحياتنا ونتطلع إلى المزيد من الأنشطة المستقبلية.”

سيزار حبيب، المدير الإقليمي لرولز-رويس موتور كارز، الشرق الأوسط وأفريقيا

بإشراف شركائنا في مؤسسة النحالين في دبي، استضفنا في منحلة رولزرويس في دبي العديد من الأنشطة التعليمية، وهي مبادرة نفخر كل الفخر بها. يسرني القول أن هذه الزيارة أتاحت للطلاب الفرصة لمشاهدة عمل خلية النحل والتعرف على دورهم الكبير في نظامنا البيئي والحاجة الملحة لحمايتهم. لقد كانت تجربة تعليمية مميزة ومجزية تشاركناها مع طلاب مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي وكنت سعيداً بتواجدي مع الطلاب ومشاركتهم هذه التجربة الرائعة مع نحل رولز-رويس في دبي.

رامي جودي، المدير الإقليمي للاتصال والعلاقات العامة لرولز-رويس موتور كارز، الشرق الأوسط وأفريقيا

منحلة رولز-رويس موتور كارز دبي

تمت تسمية خلايا النحل الست تيمناً بتلك التي في جودوود وهي فانتوم، جوست، رايث، داون، كالينان، وروح السعادة. صنعت كل منحلة من خشب الأرز المطلي باللون الأبيض ليتحمّل درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة في دبي وهو حالياً موطن لما يقارب 60 ألف نحلة وستة ملكات إماراتية تمت تقدمتها من قبل هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية (ADAFSA) ويتم رعايتها بعناية من قبل خبراء من مؤسسة النحالين في الإمارات العربية المتحدة.

منذ يوم إطلاق المنحل الذي صادف يوم النحل العالمي في 20 مايو 2021، ساهمت رولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا ورولز-رويس موتور كارز دبي، في زيادة الوعي العام حول أهمية النحل في نظامنا البيئي.

منحلة رولز-رويس في دبي مفعمة بالنشاط

COMMENTS