Homeمنوعات

دجوكوفيتش يستعد للمشاركة في بطولات سوق دبي الحرة للتنس بعد تعافيه من الإصابة

دجوكوفيتش يستعد للمشاركة في بطولات سوق دبي الحرة للتنس بعد تعافيه من الإصابة

كشفت بطولات سوق دبي الحرة للتنس عن مشاركة المصنف الأول عالمياً نوفاك دجوكوفيتش في منافسات بطولات سوق دبي الحرة للتنس التي تنطلق هذا الأسبوع بعد إصرار البطل العالمي على العودة للمنافسات على الرغم من حصوله على الموافقة الطبية منذ 5 أيام فقط. ويسعى دجوكوفيتش إلى استعادة مستواه المميز والفوز ببطولات سوق دبي الحرة للتنس، إحدى بطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة، بإصرار وعزيمة أكثر من أي وقتٍ مضى.

 

وعانى دجوكوفيتش البالغ من العمر 35 عاماً من تمزق في أوتار الركبة في طريقه للفوز بلقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة، ويعود لأجواء المنافسة يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ معادلته الرقم القياسي المسجل باسم الإسباني رافايل نادال والبالغ 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى. ويستهل الصربي المتميز بإرسالاته القوية رحلته نحو تحقيق اللقب في استاد سوق دبي الحرة للتنس ضد منافسه توماس ماتشاك الذي يبحث عن لقبه السادس في البطولة الشهيرة التي تستضيفها دبي من 27 فبراير حتى 4 مارس.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نوفاك دجوكوفيتش: “أسعى دوماً للمشاركة في بطولات سوق دبي الحرة للتنس. ويسرني التواجد هنا بعد الإصابة التي كان من الممكن أن تجعل مشاركتي أمراً مستبعداً. وتأكدت من إمكانية مشاركتي بعد حصولي على الموافقة الطبية منذ خمسة أو ستة أيام مضت. استمرت فترة العلاج ثلاثة أسابيع تقريباً، ما دفعني إلى تكثيف التمارين قدر الإمكان في الأيام القليلة الماضية لاستعادة لياقتي، لكن الأمر الأكثر أهمية هو أنني لا أشعر بأي آلام الآن، وبإمكاني التحرك في الملعب بحرية”.

ويحطم دجوكوفيتش يوم الإثنين رقماً قياسياً بحفاظه على صدارة التصنيف العالمي لمدة 387 أسبوع. وأضاف: “أسعى الاستمتاع وتحقيق الفوز في جميع البطولات التي أشارك بها. وأثمّن الألقاب التي أحققها الآن أكثر من تلك التي حصدتها قبل 10 سنوات، لأنني أدرك أن الأمر أصبح مختلفاً، ولست متأكداً من الفترة التي سأقضيها في ممارسة هذه الرياضة”.

ويجمع اللقاء الأول بين دجوكوفيتش وتوماس ماتشاك، التشيكي صاحب 22 عاماً، والذي يحتل المركز 119 في التصنيف العالمي مع تسعة انتصارات حتى الآن في جولة رابطة محترفي التنس. واكتسب ماتشاك سمعةً جيدة بفضل سرعته ورشاقته وقوة إرسالاته من الخط الخلفي، وتأهل للقرعة الرئيسية في بطولات سوق دبي الحرة للتنس بعد فوزه على كل من مارتون فوكسوفيكس وماتيو أرنالدي.

وتضم القرعة المؤكدة ثمانية من أفضل 20 لاعباً في العالم، من بينهم حامل اللقب آندري روبليف الذي يواجه فيليب كراجينوفتش؛ وصاحب الميدالية الذهبية الأولمبية ألكسندر زفيريف الذي يلاقي جيري ليتشكا؛ إلى جانب اللاعب الكندي المميز فيليكس أوجر الياسيم الذي يسعى للتغلب على الأميركي ماكسيم كريسي.

كما تأكدت مشاركة المتوّج ببطولة الدوحة الدولية للتنس دانييل ميدفيديف صاحب المركز الثامن في التصنيف العالمي ، في منافسات بطولات سوق دبي الحرة للتنس. ويلاقي ميدفيديف ماتيو أرنالدي المشارك عبر بطاقة الخاسر المحظوظ. كما تشهد بطولات سوق دبي الحرة للتنس مشاركة كل من بافل كوتوف وأليكساندر لازاروف وكريستوفر أوكونيل عن طريق التصفيات، بينما يشارك المحترف التونسي مالك الجزيري والثنائي الأسترالي تاناسي كوكيناكيس وأليكسي بوبيرين بعد حصولهم على بطاقة الدعوة وايلد كارد.

لحجز المقاعد:

تتوفر تذاكر الدورة الـ 31 من البطولات على الموقع الإلكتروني dubaidutyfreetennischampionships.com، وبأسعار تبدأ من 55 درهم إماراتي؛ كما تتوفر في شباك التذاكر في استاد سوق دبي الحرة للتنس من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 ليلاً. وتنطلق بطولات سوق دبي الحرة للتنس والمُقامة في إطار بطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة ابتداءً من 27 فبراير وحتى 4 مارس.

وتُقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، والتي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

COMMENTS