Homeمنوعات

ستيفانيا بوجيكا تسجل اسمها بحروف من ذهب في سجلات بطولات سوق دبي الحرة للتنس

ستيفانيا بوجيكا تسجل اسمها بحروف من ذهب في سجلات بطولات سوق دبي الحرة للتنس

سجلت اللاعبة الهاوية ستيفانيا بوجيكا البالغة من العمر 17 عامًا، اسمها بحروف من ذهب في سجلات بطولات سوق دبي الحرة للتنس، كونها  أول امرأة ولدت في الدولة تتنافس في البطولة من جهة، وفوزها على اللاعبة دانكا كوفينيتش المصنفة 63 عالميا من جهة أخرى وذلك في أول مباراة تأهيلية لها.

 وتعرّفت بوجيكا، المولودة في دبي لأبوين رومانيين، على منافستها في المباراة التأهيلية مساء الخميس، وهي لاعبة متمرسة تبلغ من العمر 28 عامًا ووصلت إلى أربعة نهائيات فردي في بطولات تابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، لكن ذلك لم يمنعها من التقدم بخطوات واثفة للمواجهة. ووسط تحية جماهيرية صاخبة تمكنت بوجيكا من التفوق على كوفينيتش 6-3 ، 7-6 (2) لتحجز لها مكانا في الجولة الثانية من التصفيات يوم السبت.

وقالت بوجيكا التي غمرتها السعادة وهي تتلقى تحية من مدربها أندريس جيمينو فور خروجها من الملعب: “لقد كنت في حالة من الذهول بعض الشيء”. شعور الفوز في أول مباراة ضمن بطولة تابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات لا يضاهى. انا سعيدة للغاية وممتنة للجهور الذي ساندني. بإمكاني الأن أن أطمح للأفضل والمنافسة في بطولة من هذا المستوى من خلال المزيد من العمل والتدريب”.

وكانت بوجيكا، التي بدأت ممارسة الرياضة لأول مرة في سن الرابعة وتتدرب مع أكاديمية كلارك فرانسيس للتنس مباراتها بشئ من الارتباك، ولكنها سرعان ما عادت إلى أجواء اللقاء لتتقدم 5-2، ثم حسمت المجموعة الأولى بنتيجة 6-3. وواصلت بوجيك تألقها في المجموعة الثانية، وأبدت إصرارا كبيرا على تحقيق الفوز ونجحت في التفوق بنتيجة 7-6 لتحسم المواجهة بمجموعتين دون رد.

وأضافت بوجيكا، التي ستواجه كاتارينا زافاتسكا صباح يوم السبت في الجولة الثانية من التصفيات: “شعرت أنه ليس لدي ما أخسره، ولعبت من دون ضغوط ضد لاعبة تتمتع بتصنيف أفضل مني بكثير، لذلك جئت إلى الملعب بهدف تقديم أفضل ما لدي وقد كنت موفقة في ذلك”.

بدوره قال المدرب أندريس جيمينو، مدير أكاديمية سي إف للتنس والابن البكر للفائز ببطولة فرنسا المفتوحة عام 1972 :” أشعر بالفخر بعد مشاهدة أداء هذه اللاعبة التي أعمل معها منذ أن كانت في الخامسة من عمرها.

وأضاف: “رؤيتها في الملعب وهي تؤدي بهذا الشكل يجعلني فخوراً للغاية”. أثناء المباراة كنت أحاول الحفاظ على هدوئها عندما لم تكن المباراة في صالحها. لقد نجحت في أخذ زمام المبادرة وكانت أكثر استرخاءً وأقّل توترا، وكان ذلك أمرًا بالغ الأهمية في تحقيقها لهذا الإنجاز

وانتاب المدرب الذي أسس أكاديمية سي إف CF للتنس في عام 1997 مشاعر جياشة لمشاهدة أحد خريجي أكاديميته يتألقون في هذا البطولة المهمة.

وأعرب صلاح تهلك الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في سوق دبي الحرة، مدير بطولات سوق دبي الحرة للتنس، عن سعادته بالأداء الرفيع للاعبة بوجيكا، مؤكدا أن اللاعبين المحليين هم على قدر الآمال والتحديات، ولا أدّل على ذلك من تمكنها من تجاوز المصنفة 63 عالميا، متمنيا لها التوفيق في مسيرتها الاحترافية.

طرح التذاكر للبيع

تتوفر تذاكر الدورة الـ31 من البطولات على الموقع الإلكترونيdubaidutyfreetennischampionships.com  الآن، وبأسعار تبدأ من 55 درهم إماراتي. وهي مُتاحةً من خلال شباك التذاكر في استاد سوق دبي الحرة للتنس من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 9 ليلاً. ويدعو منظمو البطولة الجمهور لشراء التذاكر وحجز أماكنهم من خلال المنصات الرسمية.

وتنطلق الدورة الـ 23 لبطولات سوق دبي الحرة للتنس لفئة السيدات بين 19 و25 فبراير، تليها فعاليات الدورة الـ 31 لبطولات سوق دبي الحرة للتنس للرجال بين 26 فبراير و4 مارس، والتي تُقام في إطار منافسات جولة رابطة محترفي التنس 500 نقطة.

تُقام بطولات سوق دبي الحرة للتنس، والتي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

COMMENTS