Homeفورمولا ١

فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج يتجاوز التحديات التي واجهته خلال السباق الأول في الدرعية

فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج يتجاوز التحديات التي واجهته خلال السباق الأول في الدرعية

سجل فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج بدايةً صعبةً خلال السباق الافتتاحي في بطولة فورمولا إي الدرعية 2023، حيث واجه الفريق العديد من التحديات في أولى جولتيّ سباقات الفورمولا إي المقامة في المملكة العربية السعودية.

وحقق الفريق تقدماً إيجابياً خلال التدريبات في الموقع المُدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، بعد الأداء الجيد الذي قدمه خلال عطلة نهاية الأسبوع في مكسيكو سيتي، ولكنه عانى من جولة تصفيات صعبة خلال فترة ما بعد الظهيرة.

وشارك إدواردو مورتارا وماكسيميليان غونتر في المجموعة الأولى، حيث تعرض ماكس لقفلٍ مفاجئ في الإطار الأمامي ما أدى إلى حادث اصطدام عند المنعطف رقم 11 وانتهاء مشاركته بشكلٍ مبكر.

كما تعرض إدواردو لحادث اصطدام في وقتٍ لاحق من الجولة، حيث أدى الدوران البسيط خارج المسار إلى اصطدام السائق السويسري الإيطالي بالحواجز الموجودة خارج المنعطف رقم 16.

ولم يتمكن ماكس من المشاركة في السباق بسبب أعمال الصيانة المكثفة، ما جعل من إدواردو السائق الوحيد لفريق مازيراتي إم إس جي ريسينج.

ويجدر بالذكر انطلاق إدواردو من المركز العشرين ليحقق تقدماً فورياً منذ الجولة الأولى، مع مواصلته للأداء المتميز بعد دخول سيارة الأمان لفترةٍ قصيرة؛ حيث صعد إلى المركز الخامس عشر بحلول اللفة الحادية عشرة، ثم تجاوز سيرجيو سيتي كامارا ليصل إلى المركز الرابع عشر ويستقر خلف ستوفيل فاندورن، بطل العالم.

وتعرض إدواردو لثقبٍ في إطار السيارة خلال اللفة 33 من أصل 39 لفة، ما أجبره على الانسحاب من السباق. ويركز الفريق الآن بشكلٍ كامل على تحسين نتائجه خلال السباق الثاني في الدرعية.

COMMENTS