Homeمنوعات

بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف تشهد مشاركة نخبة من ألمع نجوم الجولف الشباب

بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف تشهد مشاركة نخبة من ألمع نجوم الجولف الشباب

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، عن مشاركة لوك دونالد، قائد الفريق الأوروبي في كأس رايدر، مع نخبة من ألمع النجوم الشباب بجولة دي بي وورلد، في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي، أولى بطولات سلسلة رولكس لهذا العام، بين 19 و22 يناير 2023.

وينضم إلى المصنف أولاً على مستوى العالم سابقاً نخبة من أبرز أبطال ونجوم كأس رايدر على أرض ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس، الوجهة الأبرز للفعاليات الرياضية والترفيهية في الشرق الأوسط، للاطلاع على أداء اللاعبين الواعدين ممن شاركوا في كأس رايدر.

ويشارك اللاعبون العشرون الذين ترشحوا إلى هيرو كاب، البطولة الجديدة التي أقيمت في أبوظبي في الأسبوع السابق بين فريق قارة أوروبا وفريق بريطانيا وأيرلندا، في أولى بطولات جولة دي بي وورلد في عام 2023 في جزيرة ياس.

وينضم الاسكتلندي روبرت ماكنتاير، الذي فاز بلقبه الثاني في جولة دي بي وورلد خلال أكتوبر في بطولة دي إس أوتوموبيلز المفتوحة بنادي ماركو سيمون جولف آند كونتري الذي يستضيف فعاليات كأس رايدر 2023 في روما بإيطاليا، إلى مجموعة نجوم جولة دي بي وورلد الذين يسعون إلى حجز كرسي لهم في الفريق الأوروبي في سبتمبر القادم.

كما يشارك في البطولة أدريان ميرونك، الذي حقق إنجازاً تاريخياً بالفوز بلقب بطولة هيروزن إيرلندا المفتوحة للغولف 2022 ليصبح أول لاعب بولندي يتوّج بهذا اللقب، كما حقق لقبه الثاني في بطولة أي إس بي إس هاندا الأسترالية المفتوحة خلال ديسمبر في ملبورن برصيد خمس ضربات.

ويستعد اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً لبدء موسم 2023 مع انطلاق البطولة المرموقة في جزيرة ياس للعام الثاني على التوالي، باعتبارها فعاليةً رئيسيةً في مشهد الجولف العالمي والتي تم تنظيمها لأول مرة في عام 2006.

وتشمل قائمة المشاركين أيضاً الدنماركي راسموس هوجارد وشقيقه التوأم نيكولاي، حيث يسعى الثنائي للفوز باللقب السادس لهما في البطولة. وفاز راسموس ثلاث مرات في جولة دي بي وورلد، بينما فاز نيكولاي في بطولة رأس الخيمة العام الماضي، ليحقق الفوز الثاني في مسيرته الاحترافية بعد فوزه ببطولة دي إس أوتوموبيلز المفتوحة في ماركو سيمون في روما.

وأكد مجلس أبوظبي الرياضي قراره بإتاحة الدخول مجاناً للجمهور طوال أيام البطولة، ما يمنح عشاق الجولف في دولة الإمارات فرصة مشاهدة أبرز النجوم العالميين مجاناً وبشكل شخصي، بمن فيهم توماس بيترز في رحلته للدفاع عن اللقب، وبادريغ هارينجتون، وشين لوري، وفرانشيسكو موليناري، وشيموس باور، المصنف أولاً حالياً وفقاً لترتيب نقاط كأس فيديكس 2022 لرابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية. وتتوفر جميع التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني: abudhabichampionship.com.

كما يعود أليكس نورين، الفائز عشر مرات بلقب جولة دي بي وورلد، إلى أبوظبي لخوض منافسات البطولة إلى جانب زملائه في كأس رايدر والأبطال السابقين تايرل هاتون، الذي فاز بلقبه الرابع في سلسلة رولكس عندما حصل على كأس الصقر المجنح في عام 2021، وتومي فليتوود، الفائز لمرتين متتاليتين في هذه البطولة عامي 2017 و2018.

ويحظى دونالد بالدعم من نوابه في كأس رايدر 2023؛ نيكولاس كولسيرتس، المقرر أن يبدأ عامه في جزيرة ياس؛ وتوماس بيورن، كابتن الفريق الأوروبي الناجح لعام 2018، وإدواردو موليناري.

ومن جهته، قال سعادة عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: إنه من دواعي سرورنا أن نرحب بهذه المجموعة الممتازة من اللاعبين، الذين حققوا نجاحات باهرة حتى الآن، والذين سيتألقون في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في ياس لينكس في وقت لاحق من هذا الشهر”.

وبدوره، قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الإمارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود: ” كان إتش اس بي سي ولا يزال يدعم الرؤى والفرص الجديدة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أن فتحنا أبوابنا للعمل في الدولة لأول مرة منذ أكثر من 75 عاماً. ويسعدنا الآن دعم هذا الحدث الرياضي عالمي المستوى هنا في أبو ظبي، والترحيب بأبرز نجوم الجولف إلى جانب نخبة من المواهب الصاعدة. نتطلع للترحيب بالجميع قريباً جداً في ملعب ياس لينكس المذهل حيث تذاكر الدخول مجانية للجميع “.

وشكّل نجاح الانتقال إلى جزيرة ياس في عام 2022 فصلاً جديداً في تاريخ البطولة، حيث سلط الضوء على العاصمة الإماراتية بوصفها مركزاً رياضياً عالمياً يحتضن أبرز المنافسات الدولية، مثل سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 وبطولات يو إف سي، التي تستضيفها الجزيرة أيضاً.

وأكدت جولة دي بي وورلد بأن جميع منافسات سلسلة رولكس في عام 2023 ستقدم جوائز إجمالية بقيمة 9 ملايين دولار أمريكي، في زيادة بقيمة مليون دولار أمريكي عن جوائز العام الماضي. وتُعد بطولة العام 2023 الثانية من أربع منافسات تستضيفها منطقة الشرق الأوسط، بالتزامن مع استعداد أبوظبي لاستضافة أسبوعين كاملين من منافسات الجولف العالمية في مختلف ملاعبها.

وتمثل جزيرة ياس المركز الرئيسي للترفيه والتسلية وتجارة التجزئة في العاصمة، وتشكّل أحد العناصر المحورية التي تدعم رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030. وتوفر وجهة المنافسة الجديدة مزيجاً فريداً يجمع المناظر الخلابة ومقومات الضيافة الفاخرة، إضافةً إلى العديد من مرافق الترفيه والتسلية الحائزة على جوائز مرموقة، مما يضمن لعشاق البطولة الاستمتاع بتجربة استثنائية سواء عند الحضور الشخصي على أرض الملعب أو خلال متابعة المنافسة من وراء الشاشات في مختلف أنحاء العالم.

وحصد ملعب ياس لينكس في أبوظبي، الذي صممه كايل فيليبس وافتتح أبوابه في عام 2010، المرتبة 34 ضمن تصنيف مجلة جولف دايجست لأفضل 100 ملعب جولف في العالم لعام 2022، كما استضاف جولة الجولف الخاصة بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في عام 2019.

ويمكن الحصول على تذاكر الدخول المجاني لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف عن طريق الموقع الإلكتروني:abudhabichampionship.com، مع توفر عدد من تذاكر التجارب الفاخرة بأسعار تبدأ من 1,200 درهم إماراتي.

COMMENTS