Homeمنوعات

طرح تذاكر نهائيات بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية (أبوظبي 2022)

طرح تذاكر نهائيات بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية (أبوظبي 2022)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن عودة بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية (أبوظبي 2022)، مؤكداً بذلك على المكانة الهامة التي تتمتع بها أبوظبي والعلاقات المزدهرة والناجحة التي تجمعه مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، حيث طرحت التذاكر لحضور الحدث العالمي الذي يقام على مدار يومي 10 و11 ديسمبر.

وتستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستقبال 12 فريقاً من أقوى الفرق العالمية في لعبة كرة السلة الثلاثية خلال شهر ديسمبر، حيث تتنافس هذه الفرق على لقب الجولة العالمية في الواجهة البحرية “ياس باي”، المنطقة الترفيه النابضة بالحياة. وتقام النهائيات بعد اختتام 11 جولة أقيمت في مختلف المدن العالمية، حيث سيكون التنافس الآن على النقاط المؤثرة في المرحلة الأخيرة من الجولة العالمية.

وتقام منافسات البطولة في ملعب سيبنى خصيصاً لهذا الحدث، مع إقامة منطقة محيطة للمشجعين، باعتبار أن الحدث يستقطب عشاق كرة السلة والعائلات على حد سواء، مع تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والمسلية خارج الملعب لتضفي مزيداً من أجواء التشويق والمتعة على البطولة، حيث تتوزع عربات وأكشاك الطعام، وتقام العروض الموسيقية، والأنشطة الترفيهية المختلفة، مع منطقة مخصصة لإحماء اللاعبين، والمتاجر المتخصصة ببضائع كرة السلة، وغير ذلك. وفي حال لم يكن ذلك كافيًا، فسيشهد الحدث مرة أخرى تنظيم مسابقة سلام دانك الشهيرة، ومسابقة الرميات الحرة، وألعاب كرة السلة البهلوانية التي يقدمها فريق Face Team.

ولطالما كانت أبوظبي رائدة في منافسات لعبة كرة السلة الثلاثية. ولم يقتصر الأمر على مساعي العاصمة الإماراتية لعودة بطولة كرة السلة الثلاثية، حيث سبق لها أن استضافت أيضاً نهائيات البطولة في كل من 2015 و2016. ومع عودة البطولة من جديد، فإن أبوظبي تؤكد على قدرتها وإمكاناتها الهائلة وريادتها في استضافة الأحداث الرياضية الدولية، وإتاحة الفرصة لمشجعي كرة السلة لمشاهدة أفضل اللاعبين في العالم ومتابعة الأجواء التنافسية مباشرة في العاصمة.

وفي تصريح له، قال سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: “يسعدنا استضافة نهائيات بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية مرة أخرى في أبوظبي بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة. ولا شك أن استضافة النهائيات من جديد بعد عام 2016 يظهر التزامنا باستقطاب أهم الفعاليات الرياضية في الدولة، ويؤكد على أنها مستعدة أتم الاستعداد لاستضافة مثل هذه المناسبة الرياضية المرموقة.

وتابع سعادته: “نحن ملتزمون منذ سنوات بالمساهمة بانتشار لعبة كرة السلة الثلاثية في أبوظبي، ومع تطور التعاون بيننا وبين الاتحاد الدولي لكرة السلة، فإننا على ثقة من أن نجاح تنظيم هذا الحدث سيرتقي بهذه الروابط إلى مستويات أعلى. نتوجه بأطيب التمنيات لجميع الفرق المتنافسة في الحدث، إلى جانب الفريق الفائز في البطولة المجتمعية لكرة السلة الثلاثية التي ننظمها أيضاً.

ويؤكد مجلس أبوظبي الرياضي من جديد على التزامه بتطوير اللعبة، وذلك مع تنظيم بطولة أبوظبي المجتمعية لكرة السلة الثلاثية إلى جانب الحدث. وقد وُجهت الدعوة للفرق المحلية من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لجلب أفضل اللاعبين الموهوبين والمشاركة في الحدث الذي يقام في مجموعة من الملاعب في جميع أنحاء العاصمة اعتبارًا من 4 نوفمبر.

وفي تعليق له حول إقامة النهائيات، قال إغناسيو سوريانو، رئيس الفعاليات والشراكات في الاتحاد الدولي لكرة السلة: “يسعدنا أن نعود إلى أبوظبي مرة أخرى برفقة أقوى اللاعبين على مستوى العالم في لعبة كرة السلة الثلاثية، ومن ضمنهم الفريق الفائز بالميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، ولا شك أن هذا الحدث سيكون أكثر تشويقاً وتميزاً حيث تشهد أبوظبي إقامة النهائيات التي ستتوج الفريق البطل!”.

وأضاف سوريانو: “مع استمرار التعاون والنجاحات المشتركة مع مجلس أبوظبي الرياضي، فقد حفزتنا الجهود المبذولة لتطوير لعبة كرة السلة الثلاثية في العاصمة الإماراتية مع إقامة البطولة المجتمعية، التي تنتهي مع بطولة النهائيات العالمية. ولا شك أن الحدث سيكون ملهماً للأجيال القادمة في لعبة كرة السلة الثلاثية، ونحن متشوقون للتعرف على المواهب من اللاعبين المتميزين في أبوظبي”.

تبلغ قيمة الجوائز في نهائيات بطولة العالم لكرة السلة الثلاثية في أبوظبي 375,000 دولار أمريكي، وستسعى الفرق العالمية لتحقيق المجد والفوز باللقب الذي يتوج جهدها في هذه اللعبة.

COMMENTS