Homeمنوعات

كشف «ستاش أواي» النقاب عن رؤى للمستثمرين في المنطقة بعد الربع الأول من السنة المالية

كشف «ستاش أواي» النقاب عن رؤى للمستثمرين في المنطقة بعد الربع الأول من السنة المالية

في غضون ثلاثة أشهر فقط منذ تدشينها، شهدت شركة “ستاش أواي” (منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) لإدارة الثروات والخدمات المصرفية الرقمية والحاصلة على عدة جوائز، زيادة في عدد المستثمرات من السيدات في المنطقة، وقد عملت أيضًا على تحديد وطرح أهم الأهداف المالية للمنطقة. هذا وقد أعرب مسؤولو الشركة عن مدى امتنانهم من نتائج التداول للربع الأول من السنة المالية، إذ نمت بمعدل أسرع ثلاث مرات عما كان متوقعًا، مما يدل على استيعاب المنطقة لشركات إدارة الثروات الرقمية وخدماتها.

مراقبة توجهات الاستثمار

وكانت “ستاش أواي” حريصة على مراقبة توجهات الاستثمار في المنطقة منذ تدشينها في تشرين الثاني /نوفمبر 2020. وفي بداية الأمر اكتشفت الشركة أن ثلثي المشتركين هم من الرجال، غير أن هذه النسبة بدأت في الانخفاض مع بدء زيادة نسبة النساء. و على غرار الاتجاهات التي شهدناها في كل من سنغافورة وماليزيا، من المنتظر أن نرى النساء يمثلن 50٪ من المستثمرين مع مرور الوقت.

خطط التقاعد في المنطقة

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط المالي الشخصي والأهداف المالية لكل فرد، فإن 32٪ يركزون على تنمية الأموال للتقاعد – ويرجع ذلك لافتقار التطور والتنوع في خطط التقاعد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إضافةً إلى شراء العقارات الذي يمثل أحد أهم مجالات الاستثمار التي يطمح الناس في المنطقة إليها بنسبة لا تقل عن 19٪، مما يجعله أيضًا أحد أهم أهدافهم المالية. وكذلك كانت هناك زيادة ملحوظة في عدد الأشخاص الذين يستثمرون بنية إنشاء نشاط تجاري خاص.

شهدت نجاحًا باهرًا

ومن جانبه صرح “رمزي خليف” المدير العام لشركة “ستاش أواي” (منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) قائلًا: ” كم يسعدنا أن نبلغكم بنتائجنا ورؤيتنا لعمليات الربع الأول للسنة المالية، وكيف شهدت الشركة نجاحًا باهرًا. إذ لاقت منصة الاستثمار  الخاصة بنا إقبالًا كبيرًا لسهولة الاستخدام وانخفاض التكلفة والشفافية. مع زيادة وعي المستثمرين الملحوظ؛ هناك حماسًا وتوجهًا واضحًا نحو استثمار  أموالهم بجدية أكبر مع مزودي إدارة الثروات والخدمات المصرفية الرقمية المناسبين”.

اتجاهات معاصرة

وأضاف قائلًا: “من المدهش أيضًا أن نرى كيف يواكب الشرق الأقصى تلك الاتجاهات المعاصرة، كزيادة نسبة المستثمرات. نحن متحمسون للوصول إلى المزيد من السيدات وتمكينهن وإعدادهن ليصبحن مستثمرات من خلال تثقيفهن في مجال التمويل. بناءً على هذه الاتجاهات المعاصرة، فمن المتوقع أن تشكل النساء نصف قاعدة عملائنا؛ الأمر الذي استغرقت الشركة وقتًا أكثر بكثير لتحقيقه في كل من سنغافورة وماليزيا”.

تثقيف المزيد من الناس

وأضاف: “نحن بالطبع على دراية تامة بعملائنا؛ إذ يضعون أهدافهم المالية على رأس أولوياتهم، ولكن مرة أخرى أؤكد رؤيتنا لفرصة تثقيف المزيد من الناس في المنطقة كي يفهموا بشكل أفضل فوائد الاستثمار طويل الأجل. نحن نتطلع إلى الربع القادم من السنة المالية وكيف ستسير الأمور “.

واستجابة لذلك التوجه الإيجابي، ستبذل “ستاش أواي” قصارى جهدها لتعزيز برنامجها المتطور والمجاني “العافية المالية” فضلًا عن الندوات عبر شبكة الإنترنت، وخاصة للنساء من أجل تزويدهن بالأدوات والمعلومات المناسبة لاتخاذ القرارات الاستثمارية بوعي وفهم. وفي دراسة أظهرت تفوق النساء على الرجال في متوسط الأعمار في دول مجلس التعاون الخليجي؛ إذ يبلغ متوسط أعمار النساء 78.35 سنة، بينما يبلغ متوسط أعمار الرجال 75.8 سنة. مما يعني أنه ينبغي للمرأة أن تفكر أكثر بشأن مستقبلها المالي وتبدأ باتخاذ القرارات المالية المناسبة.

وتستمد “ستاش أواي” التاريخ والمعلومات اللازمة من قاعدة بياناتها الهائلة. عند التسجيل؛ يُطلب من العملاء ملء معلومات هامة مثل الأهداف المالية، والمهنة، والعمر ، وما إلى ذلك، وهي الطريقة التي تستطيع بها شركة إدارة الثروات والخدمات المصرفية الرقمية تحديد الاتجاهات المعاصرة.

COMMENTS