Homeمنوعات

أبرز نتائج يو إف سي 259: جان بلاشوفيتش يدافع عن لقب بطل الوزن الخفيف الثقيل أمام إزرايل أديسانيا

أبرز نتائج يو إف سي 259: جان بلاشوفيتش يدافع عن لقب بطل الوزن الخفيف الثقيل أمام إزرايل أديسانيا

يو إف سي 259: جان بلاشوفيتش، بطل الوزن الخفيف الثقيل، يسجل فوزاً على أديسانيا، بطل الوزن المتوسط، يوم الأحد في 7 مارس. 

دافعت أماندا نونيز، أعظم المقاتلات في تاريخ الرياضات القتالية، عن لقبها كبطلة وزن الريشة ضد ميجان أندرسون. كما واجه بيتر يان المتوج حديثاً ببطولة وزن بانتام الجامين سترلينج.

جان بلاتشوفيتز:

أحتاج إلى مشاهدة النزال أولاً. لقد كان نزالاً صعباً بلا شك وكان الأداء متقارباً، غير أنّ إيزي وجّه عدداً أكبر من الركلات. أعتقد أنّي تفوقت عليه بعض الشيء من حيث أسلوبي في الملاكمة وكثيراً من حيث المصارعة. لقد فُزت وهذا هو المهم، ولكنّها كانت مهمة شاقة. شكراً إيزي على هذا الأداء المميز. أشعر بالفخر حقاً للنزال ضد شخص من مستواك؛ ولكن، ما زلت سعيداً للغاية لأنّي أول من تمكن من الفوز عليه، إنّه واحد من الأفضل في العالم.

أنا بطل حقيقي، وأستحق ما وصلت إليه. لقد كانت مهتمي صعبة للغاية هذه الليلة، ولكني أبذل قصارى جُهدي دوماً. بذلنا كافة الجهود الممكنة أثناء هذا النزال، وطبقنا كُل ما تدربنا عليه في الصالة. وتغمرني السعادة للفوز وتحقيق النجاح بعد هذه الجهود. ربّما كان علي أن أعتمد على المصارعة بشكل أكبر وأبكر من عمر النزال، مع ممارسة بعض الضغط عليه. كما توجب علي استخدام بعض مهاراتي في الملاكمة أيضاً، ولكنّه مقاتل رائع، لم يكن ليسمح لي بالقيام بهذا، ولكني نجحت في تطبيق كُل ما تدربت عليه.

مررت بلحظات عانيت فيها من صعوبة في التنفس، لا أعلم ما الذي حدث بالضبط، لا سيما وأنّ كل شيء جرى على ما يرام أثناء المباريات التدريبية. ولكن شعرت فجأة بأنّي لا أتنفس بشكل جيد، وثم لجأت إلى التركيز بشكل أكبر بعد ثلاثين ثانية واسترخيت قليلاً ليعود تنفسي إلى طبيعته، وأعتقد أن ما حدث كان أمراً عادياً. لقد كانت مجرد لحظة ومرّت بسلام. ربما تسببت إحدى ركلاته بهذا، لست متأكداً، لا أذكر. ولكنها كانت لحظة واحدة فقط طوال مدة النزال.

وأعتقد أنّ قدرتي على خوض الجولات الخمس مؤشر إيجابي، لأنّها كانت بمثابة اختبار بالنسبة لي. كما أعتقد أن وتيرة النزال كان جيدة، وكان مليئاً بالأحداث في كل لحظة. وأظن أنّ أسلوبي الدفاعي كان فعالاً. أنا سعيد لأني واجهت إسرائيل لخمس جولات وتمكنت من الفوز في هذا النزال الممتع في نهاية المطاف. 

فازت أماندا نونيز على ميجان أندرسون بالإخضاع في الدقيقة 2:03 من الجولة الأولى

 

أماندا نونيز:

التزم باستراتيجية محددة بناءً على قدرات الخصم في النزال. ودائماً ما أضع استراتيجيات بديلة لاستدراك أي موقف لم يكن بالحسبان. ينبغي عليّ الاستعداد جيداً. أردت إنهاء النزال مع ميجان باكراً، ولهذا بذلت كامل قوتي وأنهيت النزال سريعاً بحركة جوجيتسو.

نبذل الكثير من الجهد في التمارين، ولطالما استخدمت هذه الحركة في إخضاع غريمي في التمارين حتى أتقنتها. وقد سنحت لي الفرصة اليوم لاستغلال مهارتي فيها وإخضاع ميجان. لقد كان الأمر رائعاً.

إنه انتصارٌ لطالما أردته، وعملت بجدٍّ لنيله. لا أشعر بالاكتفاء من ممارسة التمارين لتطوير قدراتي. وقد اخترت هذه الرياضة التي أحبها كمسيرة مهنية أيضاً. إنها الحافز القوي الذي يدفعني نحو الأمام، وبذل المزيد من الجهد. لقد فزت بحزامين، وأنا مستعدة للدفاع عنهما.

أحب التحدي، وأتحدّى نفسي في حياتي اليومية. وهذا ما تتمحور حوله هذه الرياضة. اخترت ممارسة الفنون القتالية المختلطة، وأحرزت لقب البطولة فيها، وسأدافع عن هذا اللقب، ولا أنوي الابتعاد عن الحلبة أبداً.

أستطيع الآن الاسترخاء والاستمتاع بوقتي مع أصدقائي وزملائي. وآمل أن أعود للبرازيل لقضاء بعض الوقت مع عائلتي وتعريفهم إلى طفلي ريجان للمرة الأولى. أنا سعيدة حقاً، إنها أهم لحظة في حياتي.

 

الجامين سترلينج ينتصر على بيتر يان بعد تنحيته في الدقيقة 4:29 من الجولة الرابعة

 

الجامين سترلينج:

لقد بذلت الكثير من الجهود للظهور بهذا المستوى في القتال، إلا أنني اقتربت من الخسارة في جولتين. لم أكن أنوي الفوز بهذه الطريقة، ولم أتصور أن ينتهي النزال هكذا. لقد انتزعت الحزام. حاولت الاستمرار رغم الإصابة التي تعرضت لها، إلا أن الأمر لم يكن صائباً. أخبرني الحكم أن حالتي الصحية سيئة، إلا أنني اعتقدت أن إصابتي بسيطة. هذه هي طبيعة المنافسات.

أردت متابعة النزال، فقد كان حماسياً جداً، وهذا ما يحبه الجمهور. لو استمر النزال لكان واحداً من أفضل المنافسات في هذا العام وربما في تاريخ حلبات القتال.

أعتذر لجميع المشجعين على انتهاء النزال بهذه الطريقة. آمل أن نعود للمواجهة قريباً، وخوض نزال يحظى بإعجابكم.

COMMENTS