Homeمنوعات

الشيف الشهير أردا تُركمان يسلط الضوء على «الطبخ المستدام» في جناح تركيا في إكسبو 2020 دبي

الشيف الشهير أردا تُركمان يسلط الضوء على «الطبخ المستدام» في جناح تركيا في إكسبو 2020 دبي

في يوم 15 فبراير، عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمعرض إكسبو 2020 دبي، نظمت جمعية مصدري المنتجات المائية والمنتجات الحيوانية برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة علي كان يمانييلماز، حدث تذوق لوسائل الإعلام الإماراتية، بقيادة الشيف التركي الشهير أردا تركمان، مع الحضور الموقر لنائب وزير التجارة التركي رضا تونا توراغاي.

تم تنظيم هذا الحدث الذي يحمل عنوان “الزراعة المستدامة تبدأ في المطبخ” من قبل الجمعية لجذب انتباه المشاركين إلى جناح تركيا والترويج للمنتجات الغذائية التركية بما يتماشى مع مفهوم “الزراعة المستدامة”، وخلق الوعي من خلال جلب تركيا والمنتجات الغذائية التركية جنبًا إلى جنب مع مفهوم “الزراعة المستدامة” من خلال إطلاق الأنشطة في البلدان المستهدفة.

وخلال الحدث، قدم الشيف تركمان عرضًا تقديميًا للضيوف حيث سلط الضوء على تميز المنتجات الغذائية التركية وأفضل الممارسات لإدارة مخلفات الطعام والطهي المستدام. كما وعرض الحدث مجموعة متنوعة من المنتجات التركية حيث خاض الضيوف تجربة “مذاق المطبخ التركي”. وطهى الشيف وجباته مباشرة أمام الجمهور، وتواصل معهم ليشرح لهم كيف يمكنهم إعادة استخدام المكونات المستخدمة في الوجبات ، لتقليل الفاقد من الطعام.

ثم أتيحت الفرصة للإعلامين الحاضرين للمشاركة في جلسة حوارية مع سعادة رضا تونا توراجاي، نائب وزير التجارة، ومناقشة مستقبل التجارة والفرص الناشئة بين تركيا والإمارات العربية المتحدة في ضوء التطورات الحالية.

وقال علي كان يمانييلماز ، نائب رئيس جمعية مصدري منتجات المياه والمنتجات الحيوانية في البحر الأبيض المتوسط: “يسعدنا تنظيم هذا الحدث في مثل هذا اليوم التاريخي لكل من تركيا والإمارات العربية المتحدة. وكرمز لقيمنا المشتركة، اخترنا موضوع الحدث ليتماشى بعناية مع مفهوم إكسبو 2020 دبي الذي يدعم مفاهيم الاستدامة وعدم الهدر. ونأمل من خلال جهودنا أن نتمكن من تعزيز مفهوم منتجاتنا وممارساتنا الغذائية الاستثنائية في دبي والإمارات العربية المتحدة “.

ليس هذا هو الظهور الأول للجمعية في دبي، حيث قاموا مؤخرًا بتنظيم حفل عشاء وفعالية وتذوق في 20 يناير، حيث تم عرض براعة تركيا كوجهة للطعام للضيوف الكرام من خلال جهود الشيف تركمان.

تعمل جمعيات مصدري المنتجات المائية والحيوانية التركية عن كثب مع المؤسسات العامة والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص وكذلك الكيانات الوطنية والدولية لضمان الأخلاقيات المهنية والتضامن بين المصدرين وتعزيز الشراكات الاقتصادية ذات المنفعة المتبادلة مع الأسواق الاستراتيجية.

COMMENTS