Homeمنوعات

الشركة المسوقة لسباق فورمولا إي الدرعية «سي بي إكس» وبطولة العالم «أي بي بي فيا فورمولا إي» يجمعان تبرعات بقيمة 478 ألف دولار لصالح جمعية أسر التوحد الخيرية

الشركة المسوقة لسباق فورمولا إي الدرعية «سي بي إكس» وبطولة العالم «أي بي بي فيا فورمولا إي» يجمعان تبرعات بقيمة 478 ألف دولار لصالح جمعية أسر التوحد الخيرية

نظمت شركة «سي بي إكس»، الشركة المسوقة لسباق فورمولا إي الدرعية، حفل عشاء خيري استقطب مجموعة من الشخصيات البارزة من والمملكة العربية السعودية وإداري وسائقي سلسلة سباقات فورمولا إي لجمع التبرعات لصالح جمعية أسر التوحد الخيرية. ونجح الحدث الخيري في جمع تبرعات بقيمة 478 ألف دولار لدعم هذه القضية الهامة التي تدعمها فورمولا إي منذ عام 2019.

وشكّل هذا الحفل الخيري الذي جمع نخبة من أبرز نجوم رياضة السيارات في قصر الثقافة، والتي تعد الفعالية الافتتاحية للموسم الثامن من بطولة العالم “أي بي بي فيا فورمولا إي” ، حيث تشهد الدرعية مساء اليوم انطلاق الجولة الأولى هذا العام. كما استمتع الضيوف بأشهى الأطباق التي تشتهر بها المملكة على أنغام المغني الشهير “ويكليف جين”.

وتضمن العشاء مزاداً خيرياً عرض ست قطع، بما في ذلك قميص نادي تشيلسي الانجليزي موقعة من قبل نجم وأسطورة الفريق السابق ديدير دروغبا والذي سلمه شخصياً لصاحب أعلى مزاد (92  ألف دولار)، بالاضافة إلى ساعة “تاغ هوير كاريرا هوير 02 توربيون”، وتذاكر دخول إلى قاعة “سباق إكستريم إي إكسبلورر” وحضور الحفل الافتتاحي لسباق “الأوروغواي إكس بري”، ومشبك حزام من نوع “رولاند آيتن إكس ريبيليون”، وعقد فاخر من مجوهرات معوّض، وتجربة ترفيهية مخصصة لكبار الشخصيات في العلا، وحصان من مربط سلايل للخيول العربية الأصيلة الذي سجل أعلى مزاد مما أسهم في جمع مبلغ إجمالي قدره 478 ألف دولار والذي سيتم تخصيصه لدعم خمسة آلاف من عائلات الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد في المملكة.

وعلّق صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان، رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد الخيرية: “أتوجه بجزيل الشكر إلى جميع المساهمين في دعم جمعيتنا بالمشاركة في هذا الحفل الخيري. ونقدر الجهود الرائعة التي بذلتها الجهات المعنية في فورمولا إي لجمع هذه التبرعات التي تتيح لنا دعم جميع الجهات المعنية بالعناية بالأشخاص من ذوي اضطراب طيف التوحد، بدءاً من أخصائيي الرعاية ووصولاً إلى الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد وعائلاتهم، إذ نهدف إلى تطوير منصة شاملة تحتضن جميع الأفراد المصابين بهذا الاضطراب في المملكة”.

ومن جانبه قال كارلو بوتاجي، مؤسس الشركة المسوقة لسباق فورمولا إي الدرعية «سي بي إكس»: “يسرني نجاحنا في تنظيم هذا الحدث الرائع وجمع تبرعات كبيرة لدعم أسر التوحد في السعودية. وأتوجه بالشكر إلى جميع الحضور والجهات التي قدمت المعروضات والتجارب المتميزة في المزاد. كما أعرب عن شكري لوزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وفورمولا إي على تنظيم هذا السباق في المملكة للعام الرابع على التوالي، ودعمهم لحفل العشاء الخيري. ونعتزم الاستفادة من هذه التبرعات لدعم الكثير من العائلات في المملكة وإحداث تأثير إيجابي في حياتهم”.

بدوره، قال أليخاندرو أغاغ، مؤسس ورئيس مجلس إدارة بطولة العالم “أي بي بي فيا فورمولا إي”: “”نحن سعيدين جداً بتواجدنا في المملكة العربية السعودية بإقامة الجولتين الأولى والثانية من منافسات الموسم الثامن لبطولة العالم “إي بي بي فيا فورمولا إي”، وذلك بدعم كبير من المملكة والشركة المسوقة «سي بي إكس». جمعية أسر التوحد تؤدي عمل كبير بمواجهة قضية هامة للغاية ونحن متواجدين هنا الليلة لدعم عملهم. سلسلة فورمولا إي تهتم ببناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة، ونحن ملتزمون ببناء قيم مشتركة بين جميع فئات مجتمعنا ودفع عجلة التغيير سوياً.”

وعلّق صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية: “الحفل الخيري مساء الأمس يعد دليلاً حقيقياً لمهمتنا في زيادة الفرص ودور رياضة السيارات والدراجات النارية في المساهمة المجتمعية والوصول إلى جميع شرائح المجتمع في المملكة العربية السعودية. نحن ملتزمون من خلال رؤية المملكة 2030 وبدعم قيادتنا الرشيدة لتحسين جودة الحياة في المملكة وبناء مستقبل أفضل لشبابنا وشاباتنا.”

وتتمتع جمعية أسر التوحد بعلاقة طويلة وراسخة مع شركة «سي بي إكس» وسباق فورمولا إي الدرعية، واللّذَين تبرعا للجمعية بـ 220 ألف يورو عند عقد شراكتهما مع فورمولا إي. وتم تخصيص هذا المبلغ لمشاريع تسهم في تدريب العائلات وتسجيل الأطفال من ذوي اضطراب طيف التوحد في برامج رياضية ودعم جهود إعادة تأهيل الأفراد ضمن الجمعية. وقامت جمعية أسر التوحد منذ تأسيسها في عام 2009، باستثمار أكثر من 15 مليون يورو في مشاريع متنوعة في إطار مهمتها الرامية إلى تحسين رعاية ذوي اضطراب طيف التوحد والأبحاث في هذا المجال في المملكة من خلال دعم وتنسيق جهود الجهات المعنية اعتماداً على منهجية قائمة على البحث والتعاون.

COMMENTS