Homeمنوعات

دائرة التنمية السياحية بعجمان تستعرض خريطة رقمية تفاعلية لإمارة عجمان

دائرة التنمية السياحية بعجمان تستعرض خريطة رقمية تفاعلية لإمارة عجمان

بالتزامن مع أسبوع الإمارات للابتكار الذي يقام في الفترة من 21 إلى 27 فبراير 2021، تستعرض دائرة التنمية السياحية بعجمان إطلاق خريطة رقمية تفاعلية لإمارة عجمان تتيح لزوار وسياح الامارة فرصة الاطلاع على المعلومات الخاصة بالوجهات والمنشآت السياحية والأنشطة الثقافية والرياضية التي تستضيفها إمارة عجمان، وتوفر هذه الخريطة التفاعلية أيضاً كيفية الوصول إلى هذه الأماكن.

وأكد سعادة صالح محمد الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان حرص إمارة عجمان على تطوير السياحة باستخدام مختلف التقنيات الحديثة ومنها هذه الخارطة الرقمية، حيث قال: “تحرص الدائرة على زيادة الوعي بالمنتج السياحي وتسليط الضوء على المعالم السياحية المميزة والأنشطة الترفيهية التي تزخر بها إمارة عجمان. ويأتي إطلاق هذه الخارطة  الذكية ضمن جهودنا المتواصلة لمواكبة التسهيلات التقنية المتجددة في قطاع السياحة في العالم، كما تستعد الدائرة لإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية والمشاريع المتنوعة لتعزيز قطاع السياحة في الإمارة وصولاً إلى سياحة مستدامة تماشياً مع رؤية عجمان 2021.”

وأوضح السيد محمد علي البلوشي، مستشار التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي بدائرة التنمية السياحية بعجمان: “تعتبر هذه الخارطة انجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات الدائرة وتوفر معلومات متكاملة لجميع السياح والزوار بما يجعل من إقامتهم في عجمان تجربة لا تُنسى. ويأتي إطلاق هذه الخارطة في إطار حرص دائرة التنمية السياحية بعجمان على تقديم خدمات سياحية مبتكرة وترسيخ مكانة عجمان محلياً وعالمياً كوجهة سياحية رائدة”.

والجدير بالذكر أن هذه الخارطة تشمل كافة المواقع السياحية والفنادق والمنشآت الفندقية والمطاعم السياحية ومراكز التسوق والحدائق في مدينة عجمان ومصفوت والمنامة بالإضافة إلى الدوائر الحكومية والجامعات وغيرها من المؤسسات الخدمية. وتخضع هذه الخارطة للتحديث المنتظم بما يشمل الوجهات والمنشآت الجديدة وأية معلومات إضافية تهم الزوار.

COMMENTS