Homeمنوعات

«نوبكو» تُدشِّن المرحلة النهائية من مشروع نقل الخدمات اللوجستية لمستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية

«نوبكو» تُدشِّن المرحلة النهائية من مشروع نقل الخدمات اللوجستية لمستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية

دشّنت شركة نوبكو المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة المرحلة النهائية من تنفيذ مشروع “خدمات التخزين والنقل والتوزيع للمستشفيات العسكرية التابعة للإدارة العامة للخدمات الصحية بالمنطقة الشرقية” مع شريكها الاستراتيجي وزارة الدفاع، المعني بتقديم خدمات النقل والتخزين والتوزيع (الدعم اللوجستي) للأدوية والمستلزمات الطبية من المستودعات المركزية لشركة نوبكو بالدمام، وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع سعادة الدكتور أحمد بن محمد العامري.

ويأتي تدشين هذه المرحلة ضمن اتفاقية الدعم اللوجستي ومستوى أداء الخدمات التي تم توقيعها بين الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع وشركة نوبكو، لتقديم الخدمات اللوجستية للمستشفيات العسكرية بكافة مناطق المملكة.

وتم خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة استعراض مراحل تنفيذ خطة مشروع الخدمات اللوجستية للمستشفيات العسكرية بالمنطقة الشرقية. ووفقاً للاتفاق المبرم ستتولى شركة نوبكو بتوفير خدمات التخزين والنقل والتوزيع للأدوية والمستلزمات الطبية بعد خدمة الشراء الموحد وإدارة عقود المشتريات الطبية بما يضمن تقديم الخدمات لوجستية بأعلى معايير الجودة لضمان سرعة الإمداد وسلامته.

أعربت نوبكو عن فخرها بالنجاحات الكبيرة التي تم تحقيقها بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، مؤكداً حرصها على رفع مستوى القطاع الصحي وتحسين خدماته في الجهات الصحية الحكومية، بمختلف مناطق المملكة، عبر أنظمة متخصصة لإدارة سلاسل الإمداد الطبية لمتابعة التخزين والنقل بشكل آني، وتطبق أعلى المعايير الخاصة بالتخزين الطبي وتستخدم تقنيات حديثة تعزز الشفافية وتضمن وصول الإمداد بسرعة وجودة عالية تحقق الوفرة.

كما أوضحت أن الأهداف التي تعمل على تحقيقها، تتماشى مع مستهدفات الرؤية الطموحة وهي؛ تمكين القطاع الصحي الحكومي من رفع مستوى الخدمات الصحية. وتحسين كفاءة الإنفاق الحكومي المخصص لشراء الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية. وكذلك تنظيم إجراءات توفير احتياجات القطاعات الصحية الحكومية من خلال الشراء الموحد، إلى جانب توحيد أدلة للبنود الطبية وتوفيرها بأقل التكاليف عن طريق إنشاء قنوات اتصال وشراكات إستراتيجية رفع فعالية سلاسل الإمداد في القطاع الصحي الحكومي.

يُذكر أن نوبكو تأسّست بهدف توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية عن طريق نظام الشراء الموحد لمصلحة القطاعات الصحية الحكومية، إضافة إلى عمليات النقل والتخزين بجودة وكفاءة عالية، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

COMMENTS