Homeمنوعات

حملة «الزهريّ الآن» من «مستشفى زليخة» للتوعية بسرطان الثدي تحتفل بعامها العاشر أكثر من 13,000 فحص حتى اليوم

حملة «الزهريّ الآن» من «مستشفى زليخة» للتوعية بسرطان الثدي تحتفل بعامها العاشر أكثر من 13,000 فحص حتى اليوم

احتفل “مستشفى زليخة” بمرور 10 سنوات على إطلاق حملته الخاصة بالتوعية بسرطان الثدي، تحت عنوان “الزهريّ الآن”. وللمناسبة قام الفريق العامل في المستشفى بإطلاق حملةٍ عامة للاستشارات وإجراء الفحوصات مجاناً لمدة شهرين، اعتباراً من 4 أكتوبر حتى 30 نوفمبر 2021.

الإعلان عن حملة هذا العام جرى خلال لقاءٍ واسع أقيم في فندق “أوبروي”- دبي، بمشاركة خبراء في قسم الأورام، وأعضاء مجلس الإدارة، والسيد طاهر شمس المدير الإداري لمجموعة زليخة للرعاية الصحية، والسيدة زنوبيا شمس الرئيس التنفيذي للمجوعة، بالإضافة إلى سعادة الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد للتنظيم الصحي في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أنه- في العام 2020- شكل سرطان الثدي نسبة 21,4% من جميع أنواع أمراض السرطان في البلاد، وفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية، وانطلاقاً من هذا الواقع تولّت لجنةٌ من خبراء الأورام في “مستشفى زليخة” تسليط الضوء على كلّ ما له علاقة بسرطان الثدي.

الدكتور فادي النحلاوي، اختصاصي الأورام الجراحية في المستشفى، تولّى إدارة حلقة النقاش، وتحدّث عن أهمية الكشف المبكر والوقاية وخدمات علاج الأورام الشاملة والخبرات المتنوعة المتوفرة في “مستشفى زليخة” في مواجهة انتشار هذا المرض. وشارك كلٌّ من الدكتورة سهى عبد الباقي، والدكتورة نداء إقبال شابو، اختصاصية طب الأورام، استشارية طب الأورام، والدكتورة سواتي تشاندراشيكير باتشامي، اختصاصية الأشعة، والدكتور محمد البسيوني علوي، اختصاصي طب الأورام، والدكتورة نانسي نبيل كامل، اختصاصية أورام الأطفال، والسيدة آراثي فيجايان، اختصاصي علم النفس الإكلينيكي في الجلسة التي تناولت الدلائل والأعراض وعوامل الخطر التي يشكلها سرطان الثدي لدى مختلف الفئات العمرية، ومراحل التشخيص والسبل المتطوّرة للعلاج التدريجي والتطعيم لمرضى السرطان، مع الإضاءة على انتشار أنواعٍ مختلفة من سرطانات الأطفال، وأهمية الاحتضان العاطفي والدعم الأسري للمريض أثناء التشخيص والعلاج، وأهمية الاجتماعات التي تعقدها مجموعة الدعم المتابعة لكل حالة.

بعد حلقة النقاش والحوار، عرضت السيدتان “بينيش ظفر” و”رنا مصطفى”، الناجيتان الشجاعتان من مرض السرطان، تجربتهما أمام الحضور. وقدّم السيد “ماكس فردان” (الفائز بلقب مستر دبي للعام 2019) تجربته مع مرض السرطان ورحلة الشفاء منه واستعادة حياته بصورةٍ طبيعية. كما أعلن المستشفى عن استضافته ندوةً لمجموعة “بنك نايتس” لدعم مرضى.

من جانبها، قالت السيدة “زنوبيا شمس”، رئيسة مجلس إدارة “مستشفى زليخة”: “تشكل مثل هذه المناسبات فرصةً مهمة لنا للتواصل مع أشخاص لديهم الاهتمامات ذاتها، والرغبة بالمساعدة في زيادة التوعية بشأن القضايا الصحية التي تهمّ المجتمع. صحيح أنّ علاجات السرطان تتفاوت بين شخصٍ وآخر، وعبر الفئات العمرية، لكنّ سعينا الدائم هو مواصلة الأبحاث وتطوير طرق العلاج الحديثة وتوفير أفضل الخبرات في دولة الإمارات العربية المتحدة

إلى ذلك، قدّمت الدكتورة “زليخة داود”، المؤسس والرئيسة لمستشفى زليخة، وسفيرة الحملة الدكتورة “باميلا مونستر”، أستاذة الطب في جامعة كاليفورنيا- سان فرانسيسكو، الشكر للفرق الطبية، وتمنياتهما الصادقة للناجيات الشجاعات ولكل المساهمين في هذه الحملة، وانضمّت إليهما في ذلك الدكتورة سوسن الماضي، المدير العام لحملة “أصدقاء مرضى السرطان”، والشركاء الآخرون.

الجدير ذكره أنّ حملة ”الزهريّ الآن” حظيت بمتابعةٍ شعبية واسعة على مرّ السنوات الماضية، ولقيت الدعم من الشركاء “شنايدر إلكتريك” و”دانوب هوم” و”فندق “أوبروي” و”كول آند كول” و”بي آند جي” و”فورد واريورز إن بينك- فورد مينا” و “أصدقاء مرضى السرطان” و”الخليج تايمز” و”دار الخليج” و”ليف فيت” من “عمان للتأمين” و”ريزيك” وتطبيق “ذا ديسكاونتر”.

بالإضافة إلى التصوير الشعاعي للثدي بالأشعة السينية، والاستشارات مع المتخصصين، يقدّم “مستشفى زليخة” تخفيضات بنسبة 50٪ على الفحوصات بالموجات فوق الصوتية، إذا أشار الأطباء بإجرائها.

COMMENTS