Homeمنوعات

الملخص الإبداعي من تيك توك يجمع بين الإبداع وعشق كرة القدم في الشرق الأوسط

الملخص الإبداعي من تيك توك يجمع بين الإبداع وعشق كرة القدم في الشرق الأوسط

تحولت تيك توك إلى منصة حيوية يلتقي فيها الناس الذين يشاركون نفس الاهتمامات والشغف للرياضات التي يحبونها، حيث زادت شعبية محتوى كرة القدم بشكل كبير على المنصة. وقام هذا بتوفير فرص مميزة للعلامات التجارية للتواصل بشكل حقيقي مع مستخدمي تيك توك والاستفادة بالثقافة الفريدة التي تتميز بها المنصة، وتوظيف الأحداث والفعاليات والمستجدات الرئيسية لزيادة شعبية علامتها بين مستخدمي تيك توك.

ولا يخفى على أحد بأن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، ومنطقة الشرق الأوسط ليست بمنأى عن هذا الشغف. فقد شغلت بطولة أمم أوروبا 2020 (يورو 2020)، التي توجت بفوز إيطاليا باللقب، العالم أجمع خلال فترة انعقادها بين 11 يونيو و11 يوليو. وعلى الرغم من أن البطولة انتهت، إلا أنها كانت نقطة البداية بالنسبة للعديد من العلامات التجارية التي أرادت خلق ذكريات لا تنسى مع جمهورها.

وقد كشفت دراسة حديثة أجرتها IPSOS، بأن موجة الإثارة والتشويق التي ترافقت مع بطولة يورو 2020 قد أشعلت شغف مجتمع عشاق الرياضة على تيك توك، الأمر الذي لاقى قبولًا واسعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وحقق نتائج مذهلة للغاية بالنسبة للعلامات التجارية. وبالمجمل، شاهد 81% من عشاق كرة القدم في المنطقة المحتوى الرياضي الذي أطلقته العلامات التجارية على تيك توك، وهي نسبة كبيرة جدًا. ونتيجة لذلك، أطلق 76% من العلامات التجارية العنان لمهاراتهم الإبداعية وشاركوا في #تحديات_الهاشتاق الخاصة بالحدث للاحتفال بكل ما له علاقة بكرة القدم. وليس هذا كل شيء، حقق هذا المحتوى المميز نتائج مذهلة حيث تفاعل 79% من مستخدمي تيك توك مع المحتوى الرياضي الذي تم نشره من قبل المستخدمين الآخرين من خلال المشاركة وإعادة نشر هذا المحتوى.

وقال شانت أوكنيان، مدير عام حلول الأعمال العالمية في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وباكستان لدى تيك توك:“يعتبر مستوى الاهتمام والتفاعل مع المحتوى الكروي في مجتمعنا دليلًا على نجاح منصتنا في تمكين العلامات التجارية من التواصل بطريقة فعالة وحقيقة مع جمهورهم الرياضي. وبذلك تمكنت العلامات التجارية في المنطقة من متابعة أحدث الاتجاهات وأكثرها رواجًا بين عشاق كرة القدم، ومشاركة الأوقات المليئة بالتشويق، وتطوير حملات تسويقية متميزة تحقق لهم أفضل النتائج وتلقى استحسان الجمهور الكروي”.

وتكريمًا لبطولة أمم أوروبا والحماس والحب المتزايد لكرة القدم على المنصة، ستكشف النسخة المقبلة من “الملخص الإبداعي على تيك توك”، وهي نشرة تصدر مرتين في الشهر تتضمن أكثر الحملات التي تطلقها العلامات التجارية إبداعًا على المنصة، عن إنجازات العلامات التجارية التي سجلت أهدافًا كبيرة وكسبت قلوب عشاق كرة القدم.

لقد نجحت العديد من العلامات التجارية في نشر محتوى ترفيهي مبهج على تيك توك، إلا أن ثلاث علامات منها ارتقت بهذه التجربة إلى مستويات جديدة ودخلت شِباك قلوب عشاق كرة القدم على تيك توك:

نيفيا للرجال: حين يلعب فريقك المفضل، هناك طقوس وعادات محددة لا بد من القيام بها قبل بدء المباراة. وقد شجعت “نيفيا للرجال” المستخدمين على مشاركة طقوسهم للاستعداد لمتابعة المباراة عبر الهاشتاق #جاهز_للمباراة #GameReady، لتضيف مزيدًا من المتعة وتوحّد الجمهور على حب كرة القدم. وفي سياق هذا التحدي، نشرت نيفيا للرجال مقطع فيديو يؤدي فيه رونالدينو طقوسه الخاصة قبل المباراة ويتفاعل مع منتجاتها المخصصة للرجال. وقد حاز هذا الفيديو على اهتمام الجمهور الكروي على تيك توك.

هيد اند شولدرز: اقترحت العلامة على عشاق كرة القدم مشاركة الطريقة التي يحتفلون بها بلحظاتهم الكروية المفضلة من خلال تحدي #احتفالات_الكورة #CelebrateFootball حيث أكدت على شعارها الشهير “خلي راسك بارد هذا الصيف”، وشجعت مجتمع تيك توك على التعبير عن حبهم لهذه الرياضة.

جيليت: دعت العلامة الجمهور لعرض الاحتفال الكروي المفضل لديهم في فيديو تفاعلي يتضمن وجه شخص يستخدم جيليت، الذي يظهر ناعمًا ومنتعشًا بعد الحلاقة. ومن خلال تحدي #احتفالات_الكورة #CelebrateFootball، أكدت جيليت على شعارها “ما يستحقه المشجعون” من خلال تشجيع مجتمع تيك توك على الاحتفال بروح التحدي والتشويق في كرة القدم.

COMMENTS