Homeمنوعات

يو إف سي 263: إسرائيل أديسانيا يتغلب على مارفن فيتوري ويحرز لقب الوزن المتوسط

يو إف سي 263: إسرائيل أديسانيا يتغلب على مارفن فيتوري ويحرز لقب الوزن المتوسط

نجح بطل يو إف سي للوزن المتوسط إسرائيل أديسانيا بالتغلب على خصمه مارفن فيتوري، والاحتفاظ بلقبه لوزن 185 رطل خلال نزال يو إف سي 263 الذي أقيم في مدينة غلانديل بولاية أريزونا. وسبق للاعبين أن التقيا، حيث نجح النيوزيلندي نيجيري الأصل أديسانيا بالتغلب على الإيطالي فيتوري بقرار أغلبية الحكّام خلال نزال أقيم بينهما في شهر أبريل 2018. ولكن في نزال العودة الذي أقيم مساء السبت الماضي، أظهر أديسانيا البالغ من العمر 31 أداءً متفوقاً على فيتوري خلال الجولات الخمس للنزال الذي أقيم في حلبة جيلا ريفر أرينا.

السيطرة على مجريات النزال

وتعليقاً على الفوز، قال أديسانيا: “نجحت بالسيطرة على مجريات النزال. وعندما فقدت تركيزي في إحدى مراحل النزال، طلب مني المدرب عدم التهاون، وتذكرت بأن عليّ الحفاظ على تركيزي. ولا أذكر على وجه التحديد في أي جولة حدث ذلك، ولكن كان علي أن أستعيد التركيز. لقد استمتعت بهذا النزال، ولم أكن أشعر بأن الخصم يمثل تهديداً بالنسبة لي. وحتى عندما نجح بإمساكي من الخلف، لم أشعر بأي تهديد على الإطلاق”.

لقب يو إف سي لوزن الذبابة

وشهدت ليلة النزال الرئيسي أيضاً إحراز اللاعب براندون مورينو إنجازاً لافتاً بحصوله على لقب يو إف سي لوزن الذبابة.

أول بطل مكسيكي في تاريخ بطولات يو إف سي

ونجح مورينو بإخضاع البطل ديفسون فيغويردو خلال الجولة الثالثة من النزال، وإحراز اللقب في المحاولة الثالثة ليصبح أول بطل مكسيكي في تاريخ بطولات يو إف سي.

التدريب اليومي المتواصل

وتعليقاً على ذلك، قال مورينو: “أكاد لا أصدق ما حدث. فقد تحول حلمي إلى واقع بعد الجهود الحثيثة التي بذلتها لإحراز هذا اللقب، والذي جاء بعد 10 أعوام من مسيرتي الاحترافية، و15 عاماً من التدريب اليومي المتواصل. ولا شك أن هذه من اللحظات المميزة جداً في حياتي، ولشعبي ووطني وعائلي وفريقي وجميع أحبائي.

أكبر قدر ممكن من الجهد والنشاط

وأنا أُكنُّ احتراماً شديداً للبطل فيغويردو، فقد كان من الواضح بأنه كان يسعى لإحراز إنجاز متميز، وجذب مزيد من الاهتمام للنزال عبر تحديه لي خلال المؤتمر الصحفي. ولكن من خلال قيامه بذلك، علمت بأني سأتغلب عليه. وبالفعل، نجحت بإحراز الفوز. وكانت ثقتي بنفسي عالية جداً في الوقت الذي أظهر فيه فيغويردو أداءً مختلفاً عن السابق. إذ لم يكن يرغب بالنظر إلى عيني مباشرة، وإنما أخفى عينيه تحت نظاراته الشمسية. وعندما بدأ النزال، بذلت أكبر قدر ممكن من الجهد والنشاط. وكانت هذه خطتي للنزال منذ البداية، وقمت بتنفيذها على أكمل وجه”.

من ناحية أخرى، حقق اللاعب بلال محمد أكبر انتصار في مسيرته المهنية في بطولة يو إف سي 263 عبر تقييد حركة خصمه داميان مايا والضغط عليه على مدى ثلاثة جولات من النزال.

ونجح محمد بتجنب محاولات مايا المتكررة لإسقاطه، وقدّم أداءً متوازناً خلال النزال معتمداً على توجيه اللكمات إلى خصمه من وضعية الوقوف في معظم حالات الالتحام المباشر بينهما.

وقال محمد، تعليقاً على فوزه على مايا بإجماع الحكام: “تمثل هدفي الأساسي في النزال بمنع مايا من الإطباق عليّ. وقد تدربت على ذلك طوال فترة تدريبي، حيث يتميز مايا بقدرته على الانتقال من استخدام إحدى ساقيه إلى استخدام كلتا ساقيه في الإطباق على خصمه. وتمثلت خطتي في تقييد حركته ضمن موقع واحد ثم الابتعاد عنه عندما تحين لي الفرصة، وعدم الضغط عليه بشكل مباشر أو الابتعاد عنه كثيراً يما يتيح له إمساكي من الخلف”.

COMMENTS