Homeمنوعات

النسخة الأخيرة من معرض السياحة الدولي FITUR 2021

النسخة الأخيرة من معرض السياحة الدولي FITUR 2021

أقيمت النسخة الأخيرة من معرض السياحة الدولي FITUR 2021 في الفترة من 19 إلى 23 مايو 2021، وفقًا لاتفاق IFEMAواللجنة المنظمة FITUR، بعد قرار مدروس بعناية، والذي اعتبر  بشكل استثنائي أن هذا الحدث ضروري لإعادة إحياء السياحة وتمكينها من الاحتفاظ بتأثيرها الدولي القوي والسماح للشركات والبلدان والوجهات بالالتقاء وإعطاء السياحة العالمية دفعة تشتد الحاجة إليها.

المساهمة في انتعاش السياحة

ركز مركز مؤتمرات IFEMA كل جهوده على استضافة حدث قادر على المساهمة في انتعاش السياحة في وقت سيلعب فيه FITUR دورًا حاسمًا في تنشيط هذه الأعمال.

تحسين جاذبية الحدث

تحقيقا لهذه الغاية، اهتم المعرض بشكل خاص على تحسين جاذبية هذا الحدث وإثراء محتوياته المتخصصة ومنافذ الأعمال الجديدة، وكذلك تعزيز مساحات المعرفة التي تساهم في إعادة إطلاق السياحة الوطنية والدولية، مثل أحد أكبر محركات النمو الاقتصادي في العالم وخاصة في إسبانيا، حيث السياحة هي أهم قطاع سواء من حيث الناتج المحلي الإجمالي أو العمالة.

بالنسبة لنسخة 2021، قامت FITUR بتنظيم الحدث رقمياً أيضاً عبر FITUR LiveConnect، وهي منصة عبر الإنترنت ترحب بمجتمع السياحة بأكمله، مما يتيح لأعضائه الفرصة للتواصل وتبادل المعلومات رقمياً.

 

ثاني أهم معرض سياحي في العالم

يحظى FITUR بدعم إجماعي لصناعة السياحة الإسبانية، وهو حاليًا ثاني أهم معرض تجاري في العالم والمعرض الأعلى تصنيفًا من حيث تأثيره في السياق الأيبيري الأمريكي. يجمع كل إصدار أكثر من 11000 شركة من 165 دولة بالإضافة إلى ممثلين رسميين من العديد من دول العالم.

الابتكار والترويج لقطاعات سياحية جديدة

إنه أيضًا أكبر حدث في إسبانيا حول مجال السياحة، حيث حضره أكثر من 250.000 من جميع أنحاء العالم، وكذلك من حيث الابتكار والترويج لقطاعات سياحية جديدة، والريادة التكنولوجية في إدارة السياحة، وأدوات نقل المعرفة.

دعم منظمة السياحة العالمية

كما يتم الاعتراف بتمثيلها من خلال دعم منظمة السياحة العالمية (WTO)، ومقرها في مدريد ؛ وهو اتصال يتجسد أيضًا في إطار مجلس الأعضاء المنتسبين لمنظمة التجارة العالمية ، والذي يترأسه حاليًا IFEMA / FITUR.

يمثل هذا الحدث السنوي تأثيرًا اقتصاديًا بقيمة 330 مليون يورو، مع ما يترتب على ذلك من تأثير مباشر على انتعاش السياحة وتنشيط القطاعات المرتبطة بالسياحة في مدريد.

COMMENTS