Homeتريندينغ

لقاح كورونا…وزارة الصحة تحتفي بالمواطنة رقم 10 ملايين

لقاح كورونا

في خطوة مرتقبة أزالت الجدل حول خطورة لقاح كورونا على النساء الحوامل، تلت مواطنة سعودية حامل جرعة لقاح كورونا رقم 10 ملايين، وكانت المواطنة قد المواطنين بشكل عام والنساء الحوامل بالتحديد على عد الحذر وترك الخوف من تناول اللقاح.

وقالت المواطنة “منيرة” التي تلقت اللقاح أنها تناولت اللقاح بعد أن علمت بخبر حملها، وخوفها على نفسها وجنينها، نظرًا لانتشار الفيروس هذه الفترة، ومأمونية اللقاح للحوامل وحفظه لها ولجنينها من التعرض لمضاعفات حال الإصابة بالفيروس، خاصةً أن مناعة الحامل تكون ضعيفة عادةً.

وكانت وزارة الصحة قد بث مقطع مصور ظهرت فيه منيرة تؤكد أنها كسرت ترددها بتشجيع مَن حولها، مؤكدةً أن مراكز تلقي اللقاح مجهزة وآمنة تمامًا لكل امرأة حامل، داعيةً النساء الحوامل لعدم الانسياق خلف الشائعات والمبادرة بتلقي اللقاح.

وقامت الجهات الصحية المختصة بتسليم “منيرة” بطاقة الجرعة رقم (10 ملايين) لها، واصطف الكادر الصحي على الجانبين لتحيتها في ممر المركز الذي تلقت اللقاح به.

بدورها أكدت وزارة الصحة أنه تم إعطاء أكثر من 10 ملايين جرعة لقاح كورونا، للمواطنين والمقيمين، عبر أكثر من 587 موقع تطعيم في مختلف أنحاء المملكة.

تقرير عام من وزارة الصحة حول لقاح كورونا

لقاح كورونا

لقاح كورونا

صرح الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية انه لم تحدث أي حالة وفاة بسبب لقاح كورونا، وأن كل ما يجري تداوله من أخبار هو محض إشاعات مغرضة.

كما أكد الدكتور محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحافي اليوم (الأحد)، أن البلاد ما زالت في مرحلة تذبذب في المنحنى الوبائي للفيروس، وأكد أن الأيام المقبلة مهمة جدًا خاصةً خلال أيام العيد، كما نصح المواطنين بالتوجه إلى أقرب مستشفى في حال الشعور بأي أعراض.

من جهته، جدد المتحدث باسم وزارة التجارة السعودية عبد الرحمن الحسين، أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية في المحلات والمراكز التجارية، خاصةً أن هذه الفترة تعتبر ذروة التسوق خلال الأيام التي تسبق عيد الفطر المبارك.

وذكر المتحدث أن الوزارة وجهت بتمديد ساعات العمل في مراكز التسوق لتكون 24 ساعة، وسمحت كذلك بفتح المراكز بعد صلاة الفجر، مشدداً على أهمية تجنب التسوق في أوقات الذروة لمنع تفشي الفيروس التاجي.

COMMENTS