الرئيسيةأخبار الخليج

«شكودا الشرق الأوسط» تزيح الستار عن «سكالا» و«كاميك» الجديدتين

«شكودا الشرق الأوسط» تزيح الستار عن «سكالا» و«كاميك» الجديدتين

أعلنت ’شكودا الشرق الأوسط‘ عن وصول ’شكودا سكالا‘ (Škoda Scala) و’شكودا كاميك‘ (Škoda Kamiq) الجديدتين إلى المنطقة. ويجمع هذان الطرازان المحدَّثان بين التصميم الأنيق والتقنيات المتطوّرة وخصائص السلامة المعزَّزة، مما يؤكّد أكثر على التزام ’شكودا‘ بتوفير مركبات عملية عالية الجودة تلبّي الخيارات المفضَّلة الفريدة للسائقين في المنطقة.

ويأتي طرازا ’كاميك‘ و’سكالا‘ الجديدان، المصمَّمان للقيادة في المدينة وللرحلات الطويلة على حدّ سواء، مع ابتكارات حديثة متطوّرة، ومن المتوقَّع أن يتركا أثراً قوياً في أسواق الشرق الأوسط. وهما يتمتّعان بتصميم عصري وأداء فعّال ويقدّمان باقة من الخصائص والمزايا المتقدّمة.

تُعتبَر ’شكودا كاميك‘ مركبة كروس أوفر عملية، وهي الآن تتميّز بمظهر واثق أكثر، وشخصية مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) قاسية، وتقنيات متطوّرة. وبفضل حجمها المدمَج وكفاءتها الممتازة باستهلاك الوقود وتقنيات الاتصال المتطوّرة التي تحويها، فإنها تُعدّ مثالية لطرقات المدينة والطرقات السريعة معاً.

أما سيارة الهاتشباك الرياضية ’شكودا سكالا‘ المستوحاة من سيارة ’فيجين RS‘ (Vision RS) النموذجية، فتتألّق من خلال شبك ومصدّ محدَّثين مع عناصر ديناميكية. وعلى الرغم من منصّتها المدمَجة، إلا إنها توفر مساحة رحبة للركّاب والأمتعة، مع مقصورة داخلية عصرية مشابهة لتلك التي تتميّز بها طرازات ’شكودا‘ الأرقى.

تركيز استراتيجي على احتياجات العملاء

في تعليق له على هذا، قال لوكاش هونزاك، المدير التنفيذي لدى ’شكودا الشرق الأوسط‘: “يعكس طرح طرازَي ’سكالا‘ و’كاميك‘ الجديدين التزامنا بتوفير مركبات تُوازِن بشكل مثالي بين الأداء والعملانية والخصائص العصرية. وهذان الطرازان مصمَّمان مع سائقي المنطقة في البال، وهما يجمعان التقنية المتطوّرة والتصميم المحدَّث لتوفير تجربة قيادة سلسة، أكان ذلك خلال التجوّل في طرقات المدينة أم أثناء قطع مسافات طويلة.”

خصائص وتقنيات معزَّزة لسائقي الشرق الأوسط

تأتي كل من ’شكودا سكالا‘ و’شكودا كاميك‘ مع أضواء LED أمامية وخلفية كتجهيزات قياسية، في ظل توافر خيار الارتقاء لأضواء TOP LED Matrix المصفوفية الأمامية. وهذه الأضواء المتطوّرة تتيح استخدام شعاع الضوء الكامل خلال الليل، مع وجود تقنية ذكية لحجب الوهج عن باقي السائقين. كما يضم الطرازان قياسياً أضواء LED منفصلة للضباب، وهي موجودة ضمن المصدّ لتوفير رؤية أفضل في الظروف الصعبة. علاوة على هذا، وللمرّة الأولى، يوفر الطرازان صندوقاً كهربائياً اختيارياً مع دوّاسة افتراضية، مما يتيح الوصول السهل للصندوق بدون استخدام الأيدي عبر تحريك القدم تحت المصدّ الخلفي – وهذا الشيء مثالي عندما تكون الأيدي محمَّلة بالأمتعة والبضائع والحاجيات.

بدورها، توفر ’كاميك‘ فتحة سقف بانورامية اختيارية لمنح تجربة قيادة أكثر رحابة. وهي تأتي مع نظام ’شكودا‘ المعلوماتي الترفيهي الذي يحوي شاشة بحجم 8.25 بوصة وشاشة عرض رقمية بحجم 8 بوصات، مع توافر تحديثات اختيارية تشمل نظام ’شكودا‘ الملاحي بشاشة حجم 9.2 بوصات وقمرة قيادة افتراضية بشاشة حجم 10.25 بوصات لمنح إحساس تقني أكثر. ولقد تمت إضافة جيوب الهواتف إلى الجهة الخلفية من المقاعد الأمامية لإتاحة التخزين الملائم للهواتف النقّالة. كما يحوي الطرازان ما يصل إلى خمسة منافذ USB، مما يضمن عمليات الاتصال والشحن السهلة أثناء التنقُّل.

الأداء والطاقة

يتم تزويد كلا الطرازين بمحرّك TSI سعة 1.0 ليتر يولّد طاقة قدرها 114 حصاناً (85 كيلوواط)، ولقد تم ضبطه بدقّة لتعزيز الكفاءة والأداء في ظروف القيادة المختلفة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط. ويبلغ معدّل كفاءة استهلاك الوقود 5.5 ليتر/100 كلم (مجمَّع للطرقات السريعة والقيادة في المدينة)، مما يضمن تحقيق التوازن المثالي بين الأداء والاقتصاد باستهلاك الوقود.

عجلات سبيكية جديدة وتسعة ألوان للطلاء

توفر كل من ’سكالا‘ و’كاميك‘ مجموعة متنوّعة من العجلات السبيكية التي يتراوح حجمها من 16 إلى 18 بوصة، مع وجود تصميمين جديدين بالكامل للعجلات السبيكية بحجم 18 بوصة. وتتوفر الطرازات المحدَّثة بخيار من تسعة ألوان للطلاء الخارجي، الأمر الذي يسمح للعملاء الحصول على اللون الخاص الذين يتوافق مع رغبتهم.

خصائص سلامة معزَّزة

تضع ’شكودا‘ السلامة في موقع الأولوية دوماً، وهي بالتالي تجهّز طرازَي ’سكالا‘ و’كاميك‘ بأنظمة مساعَدة متطوّرة متوفرة عادة حصرياً في المركبات الأعلى فئة. وتشمل هذه الأنظمة خصائص اختيارية مثل التحكُّم التنبّؤي بسرعة الملاحة (Predictive Cruise Control)، المساعَدة الأمامية مع ميّزتَي مراقَبة المشاة والمساعَدة ضمن المسار (Front Assist with Pedestrian Monitor and Lane Assist).

ويأتي الطرازان مع ميّزة المساعَدة السهلة بالإنارة (Easy Light Assist) التي تعمل تلقائياً على تعديل شعاع الضوء المنخفض لإتاحة الرؤية المثالية خلال الظروف المتغيِّرة. أما الخصائص القياسية مثل التحكُّم بسرعة الملاحة (Cruise Control) مع ميّزة تحديد السرعة (Speed Limiter) ومراقَبة ضغط الإطارات (Tyre Pressure Monitoring)، فتضمن أكثر التمتُّع بتجربة قيادة آمنة ومريحة في كل من ’سكالا‘ و’كاميك‘.

سِجلٌ غني وحافل

تتمتّع كل من ’شكودا سكالا‘ و’شكودا كاميك‘ بشعبية واسعة في الشرق الأوسط، وهما تعودان مع تصاميم محدَّثة وتقنيات مطوَّرة وأداء محسَّن. وتساهم هذه الأمور بتعزيز مكانتهما أكثر كخيارات متميّزة للسائقين الذين يبحثون عن مركبات مدمَجة مع خصائص راقية وعملانية يومية.

يُشار إلى أن سعر ’شكودا سكالا‘ يبدأ من 21,967 دولاراً أمريكياً (بما في ذلك 5٪ ضريبة القيمة المضافة)، فيما يبدأ سعر ’شكودا كاميك‘ من 22,312 دولاراً أمريكياً (بما في ذلك 5٪ ضريبة القيمة المضافة). وسيتوفر الطرازان في صالات العرض بدءً من شهر أكتوبر 2024.

COMMENTS