الرئيسيةأخبار مصر والعالم

طرح طرازات Mulliner من سيارات CONTINENTAL GT وGTC وFLYING SPUR الأقوى على الإطلاق

طرح طرازات Mulliner من سيارات CONTINENTAL GT وGTC وFLYING SPUR الأقوى على الإطلاق

أعلنت Bentley اليوم عن توسيع مجموعتها الجديدة من السيارات الفائقة بطرح الجيل الرابع من مجموعة طرازات Continental GT MullinerوContinental GTC Mulliner وFLYING SPUR Mulliner. يتم تصنيع هذه الطرازات في قسم Mulliner للتخصيص والتصميم حسب الطلب التابع للشركة العريقة لتصنيع السيارات الفاخرة، وتعتمد على مواصفات طرازات Speed التي تركز على الأداء مع إضافة المزيد من التجهيزات الفاخرة. وتتميز السيارات الجديدة بعناصر التصميم الأنيقة مع مهارة تصنيعها حسب الطلب إضافة إلى الميزات الفاخرة وأحدث التقنيات، حيث ترتقي طرازات Mulliner دائماً بتجهيزات ومزايا سيارات Bentley.

يتميز التصميم الخارجي للسيارات الجديدة بشبك المبرد الخاص بطرازات Mulliner والذي يطلق عليه اسم “Floating Diamond” مع إطار من الكروم وقضيب أوسط، إضافة إلى الشبك السفلي واللمسات التزيينية على جانبي السيارة وأنابيب العادم من الكروم. وتكتمل اللمسات المطلية بالكروم بأغطية المرايا باللون الفضي اللامع. كما يمكن طلب طلاء جميع هذه اللمسات التزيينية وأغطية المرايا باللون الأسود اللامع، وذلك باختيار مجموعةMulliner Blackline. وتتضمن مجموعة طرازات Mulliner أيضاً عجلات قياس 22 بوصة بتصميمين مخصصين باللون الرمادي تنجستن أو الأسود اللامع، مع لمسات مصقولة وأغطية العجلات ذات التعديل التلقائي بشعار Bentley Mulliner.

وتتميز مقدمة سيارتي Continental GT Mulliner وGTC Mulliner من الجيل الرابع بالمصابيح الأمامية الفردية ذات التصميم المبتكر مع عاكس جديد وفريد ​​من نوعه، فيما يبرز شعار Mulliner على الأجنحة الأمامية. وبالنسبة لطراز Flying Spur Mulliner، يظهر في المقدمة شعار Flying B بشكل قياسي (من الكروم أو باللون الأسود)، إضافة إلى فتحة هواء على الجناح بالتصميم الماسي المزدوج الجديد.

وتتضمن الميزات الرائعة الأخرى التي يقدمها قسم Mulliner الإضاءة الترحيبية التي ترسم أجنحة Bentley المتحركة، إضافة إلى المصابيح الخلفية ذات اللون الأحمر (التي تحل محل المصابيح ذات اللون الرمادي في طرازات Speed).

وتتضمن التجهيزات الجديدة أغطية عتبات الأبواب المضيئة من Mulliner وفرش الأرضية ذو الوبر الكثيف داخل مقصورة Bentley الرائعة، والتي تتميز بمجموعة تصاميم حسب الطلب متنوعة من Mulliner بثلاثة ألوان. وتكتمل أناقة المقصورة بالأشرطة ذات الألوان المتباينة ودرزات Mullinerالفريدة على المقاعد المصنوعة يدوياً بالنمط الماسي الجديد. ويمتد نمط الدرزات الجديد في سيارة Continental GTC Mulliner إلى غطاء الصندوق الخلفي، والذي يمكن رؤيته عند طي السقف القماشي ذي السبعة أقواس. وتشمل التجهيزات الأساسية الجديدة لمجموعة طرازات Mullinerأيضاً مقاعد Wellness مع وظيفة ضبط وضعية الجسم وضبط المناخ تلقائياً للمقاعد الأمامية (وفي المقاعد الخلفية أيضاً في سيارة Flying Spur)، مما يقلل من التعب ويوفر مستويات استثنائية من الاسترخاء والراحة في كل رحلة.

وتتضمن تجهيزات Mulliner المميزة لوحة العدادات بتقنية LED، مع تصاميم أنيقة وحصرية. وترتقي شاشة Bentley الدوارة الشهيرة، والدواسات الرياضية، وعجلة القيادة ثلاثية الأضلاع ثنائية اللون، والسقف البانورامي في سيارتي Flying Spur وContinental GT بمستويات الفخامة داخل المقصورة.

وتأتي مفاتيح طرازات Mulliner الجديدة مكسوة بالجلد في صندوق مصنوع يدوياً فريد من نوعه يحمل علامة Mulliner، ويتوافق مع تصميم المقصورة ذات الألوان الثلاثة. ويأتي المفتاحان في علبتين متطابقتي اللون مع درزات متباينة.

وتتميز مجموعة طرازات Mulliner أيضاً بتجهيزات Touring ومجموعة Colour Specification، والإضاءة الترحيبية المتحركة والإضاءة المحيطية والأجزاء الخشبية باللون أسود جراند مع لمسات Mulliner. ويمكن للعملاء اختيار أي من الأجزاء الخشبية الرئيسية الأخرى من Bentley بدلاً من اللون الأسود جراند دون أي تكلفة.

أناقة التصميم وفخامة التصنيع اليدوي

يعتبر مقصورة طرازات Mulliner الجديدة تحفة فنية تتميز بمهارة التصنيع التي تعكس الاهتمام الدقيق بالتفاصيل. وقد تم تعزيز مجموعة ألوان الجلود الجديدة من Mulliner بلون مميز ثالث إضافي.

وتتوفر طرازات Mulliner الجديدة بتجهيزات Comfort Seat لجميع المقاعد الأربعة في سيارة Flying Spur Mulliner والمقعدين الأماميين في سيارة Continental ذات البابين. وتعمل وظائف Wellness، مثل ضبط وضعية الجسم وضبط المناخ تلقائياً، على الحد من الإرهاق وتعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء حتى في أطول الرحلات. كما يتم الارتقاء براحة السائق والركاب من خلال نظام تكييف الهواء الذي يتضمن حالياً وظيفة تنقية الهواء ومرشحاً جديداً للغبار وشاشات تعرض جودة الهواء خارج وداخل السيارة. ويتزامن النظام مع نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية في السيارة، بحيث يعمل على تحسين جودة الهواء في المقصورة عند الضرورة (على سبيل المثال عن طريق إعادة تدوير هواء المقصورة عند الدخول إلى نفق).

تعزيز القوة الفائقة

تتميز سيارات Continental GT Mulliner وContinental GT Convertible Mulliner وFlying Spur Mulliner الجديدة بمنظومة الحركة الهجينة Ultra Performance Hybrid من Bentley، والتي تعتمد عليها طرازات Speed أيضاً. وتجمع هذه المنظومة الجديدة بين محرك V8 جديد سعة 4,0 لتر بقوة 600 حصان (584 حصاناً كبحياً) ومحرك كهربائي بقوة 190 حصاناً (187 حصاناً كبحياً)، فيما تبلغ القوة الإجمالية للمنظومة 782 حصاناً (771 حصاناً كبحياً) و1000 نيوتن متر (738 رطل قدم) من عزم الدوران. وتوفر منظومة الحركة الجديدة الرائدة في فئتها أداءً فائقاً وتساعد السيارات الثلاثة على التفوق في فئتها، بفضل القوة الحصانية وعزم الدوران الأكبر وانخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الوقود إلى حوالي عُشر استهلاك الوقود مقارنة بمنظومات الحركة التقليدية التي تعمل بالبنزين. كما توفر نطاقاً كبيراً من قدرات القيادة، بدءاً من الأداء الفائق وحتى القيادة الكهربائية السلسة.

ويمكن للعملاء الاستمتاع بالقيادة الهادئة والسلسة في وضع القيادة الكهربائية بالكامل لمسافة تصل إلى 50 ميلاً (81 كم) لسيارة Continental GT(47 ميلاً (76 كم) لسيارة Flying Spur)، ما يجعلها مثالية للمناطق الخالية من الانبعاثات أو داخل المدينة. ويمكن تفعيل وضع القيادة الكهربائية بالكامل عند سرعات تصل إلى 87 ميلاً في الساعة/140 كم في الساعة، مع استخدام الخانق بما يصل إلى 75 بالمائة. كما يمكن شحن البطارية بالكامل في وقت قصير يصل إلى ساعتين و45 دقيقة بفضل التحسينات الكبيرة في نظام الشاحن وسعة البطارية، مع قوة شحن تصل إلى 11 كيلووات. وعندما يرغب السائق في الارتقاء بتجربة القيادة والأداء الفائق، فإن محرك Bentley V8 بقوة 782 حصاناً والمحرك الكهربائي يقدمان أداءً مميزاً. وتكتمل قوة منظومة Ultra Performance Hybrid الجديدة بنظام التخميد مزدوج الصمام الجديد والنوابض الهوائية بجحرتين، ما يتيح خيارات أكثر تطوراً لضبط الشاسيه. وتساعد هذه التقنيات المتطورة طرازات Mulliner الجديدة على توفير أعلى مستويات الأداء والتحكم والراحة.

مجموعة من الألوان المختارة

بالنسبة لجميع طرازات Mulliner الجديدة الثلاثة، يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة من 101 لوناً، والتي تشمل أي لون سابق من Bentley، إضافة إلى تصنيع الطلاء الخاص حسب الطلب. ويتوفر للمقصورة 15 لوناً أساسياً للجلد و11 لوناً ثانوياً و6 ألوان مميزة للمسات التزيينية، ما يمنح العملاء خيارات لا حصر لها للألوان، بينما يستفيد قسم Mulliner أيضاً من ألوان الجلد المخصصة لتوسيع الخيارات بشكل أكبر. كما يمكن تعزيز اللمسات الجلدية بثمانية خيارات من القشرة الخشبية وثلاثة لمسات فنية، والتي يمكن إضافتها كلمسات فردية أو مزدوجة بحيث تتناغم مع لون الجلد الداخلي والطلاء الخارجي.

أحدث التقنيات المدمجة بسلاسة

تعتمد جميع الطرازات على أحدث منصة كهربائية، ما يمثل خطوة كبيرة على سبيل تطوير أنظمة المعلومات والترفيه ومساعدة السائق، والتي تُعد من بين الأنظمة الأكثر تقدماً في فئة السيارات الفاخرة، وتتضمن شاشة عرض البيئة المحيطة “environment display” (الموجودة في لوحة العدادات) والتي تدعم السائق بالمعلومات من أجل تعزيز تجربة القيادة. إضافة إلى ذلك، ترتقي Bentley بتجربة قيادة سياراتها من خلال نظام My Bentley App Studio، الذي يمثل أحدث منظومة رقمية من Bentley لعملائها، حيث يمكّن العملاء من الوصول إلى مجموعة واسعة من تطبيقات السيارة والجهات الخارجية والتي يمكن تنزيلها مباشرة إلى نظام المعلومات والترفيه دون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي.

Bentley Mulliner

يعتبر Mulliner، قسم التخصيص والتصميم حسب الطلب التابع لشركة تصنيع السيارات الفاخرة العريقة، أقدم شركة لتصنيع سيارات الكوتشبيلد في العالم، ويشتهر بتقديم مجموعة من أفضل سيارات Bentley الحصرية التي تم تصنيعها على الإطلاق. ويُعنى القسم بتخصيص السيارات وفق الرغبات الشخصية للعملاء ومتطلباتهم الأكثر تميزاً. كما يعتبر القسم مسؤولاً عن تصنيع مجموعة طرازات Blower Continuation Series وSpeed Six Continuation Series، ضمن مشروع إعادة طرح سيارات Bentley الأكثر شهرة من عشرينيات القرن العشرين، إضافة إلى طرازات Bacalar، وBatur وBatur Convertible الحصرية المصنوعة حسب الطلب.

COMMENTS