الرئيسيةأخبار مصر والعالم

السيارة فائقة الفخامة والأرقى في العالم: سلسلة كالينان 2 وسلسلة بلاك بادج كالينان 2

السيارة فائقة الفخامة والأرقى في العالم: سلسلة كالينان 2 وسلسلة بلاك بادج كالينان 2

تُرسي سيارة كالينان التي أطلقتها رولز-رويس في العام 2018، معياراً جديداً للسيارات متعددة الأغراض وفائقة الفخامة، حيث تضمن أعلى درجات الراحة وتقدّم تجربة البساط السحري التي تشتهر بها الدار. وسرعان ما أصبحت هذه السيارة التي تجاوزت التوقّعات الطراز الأكثر مبيعاً بين سيارات رولز-رويس. ينطوي الموديلان على أكبر عددٍ من التحسينات في سيارات السلسلة الثانية في تاريخ رولز-رويس، فيواكبان التوجّهات الجديدة في عالم الفخامة واحتياجات الاستخدام المتغيّرة من دون المساومة على السِمات الأصلية التي أكسَبت كالينان شعبية واسعة.

يتميّز تصميم سلسلة كالينان 2 الخارجي بخطوطٍ عمودية مستوحاة من ناطحات السحاب المتلألئة، وبمصابيح أمامية نهارية طويلة تحسّن الرؤية. كما تتّسم مقدّمة السيارة بأسطحٍ واضحة وأنيقة تستحضر إلى الذاكرة اليخوت الفاخرة، مع شبكة بانثيون أمامية جديدة ومُضاءة. وتشمل التحسينات التي ألحِقت بالهيكل الخارجي خطاً أنيقاً يمتدّ من المصباح الخلفي إلى العجلة الخلفية، إلى جانب إطارٍ مدمجٍ للعادم ومصنوعٍ من الفولاذ المقاوم للصدأ. حدِّث ولا حرج عن طلاء Emperador Truffle الجديد والمستوحى من أناقة الرخام مع لمسة نهائية كريستالية لامعة. فهو يفيض فخامةً ورُقياً ويزيد السيارة جمالاً. أما التصميم الداخلي، فيزدان بواجهة أمامية زجاجية مُحدّثة ولوحة عدادات مُعاد تصميمها، إلى جانب كابينة ساعة مجسّم روح السعادة الجديدة.

تتربّع هذه الكابينة المُدمجة بجانب شاشة المعلومات المركزية وتشمل ساعة تناظرية وتمثال مجسّم روح السعادة المُضاء من الأسفل. وقد صُنع هذا الأخير من الفولاذ الصلب المقاوم للصدأ ورُكِّب على منصة سوداء غير لامعة مع لوحات جانبية عالية اللمعان تخلق تأثيراً انعكاسياً. كما تنطوي التحسينات المُلحَقة بالتصميم الداخلي على نظام سبيريت المتطوّر والقابل للتخصيص الذي يقدّم خدمة البثّ على الشاشتَين الخلفيتَين وخدمة الواي فاي، فضلاً عن النظام الصوتي المتوافق مع تقنية البلوتوث والمؤلّف من 18 مكبّر صوت.

أما سلسلة بلاك بادج كالينان 2 الجريئة والمميزة، فترتقي بالسيارات الفاخرة إلى آفاقٍ جديدة، حيث اكتسَت جميع تفاصيلها الخارجية، بما يشمل مجسّم روح السعادة، باللون الأسود عالي اللمعان الذي يمتدّ للمرة الأولى إلى إطار النوافذ ومقابض الأبواب التي أُعِدّت يدوياً وطُلِيت بعدّة طبقات من الطلاء الأسود للحصول على لمسة نهائية عاكِسة للضوء. كما خضعت العناصر الداكنة الأخرى، ومنها باب الصندوق الخلفي والعوادم، إلى معالجة باستخدام إلكتروليت خاص من الكروم لزيادة إطلالة السيارة سحراً وجمالاً. هذا وتمتدّ ألوان التصميم الخارجي إلى أسطح الهيكل السفلية، وهو خيار يتوفّر حصراً لسلسلة بلاك بادج كالينان 2. أما التصميم الداخلي، فيحافظ على ألياف الكربون التقنية، حيث استغرقت معالجة كل قطعة 21 يوماً للحصول على تأثيرٍ عاكس للضوء. كما يظهر رمز اللانهاية الخاص بطراز بلاك بادج في جميع أنحاء المقصورة، بدءاً من قسم “ووترفول” الخلفي المصنوع من ألياف الكربون التقنية وصولاً إلى مقاعد اللاونج. أخيراً، تم تعتيم المعادن في المقصورة باستخدام الترسيب الفيزيائي للبخار للحصول على لمسة نهائية أنيقة تدوم طويلاً.

تواصل رولز-رويس استكشاف المنسوجات الفاخرة، حيث طرحت نسيج Duality Twillالجديد والمتوفّر بألوان مميزة من ابتكار فريق بيسبوك لسلسلة كالينان 2 وسلسلة بلاك بادج كالينان 2. وتكتمل هذه المادة المبتكرة التي تشمل ما يصل إلى 2.2 مليون غرزة، مع تقنية “التثقيب الموضعي” المعاصرة التي تقوم على إحداث ثقوبٍ صغيرة في الجلد لابتكار تصاميم فنية دقيقة تضفي لمسة راقية على المقصورة.

تنفرد سلسلة بلاك بادج كالينان 2 بأدائها الاستثنائي، مع شاحن هواء توربو مزدوج بسعة 6.75 ليتر الذي يولّد قوة تبلغ 600 حصان وعزم دوران يبلغ 900 نيوتن متر. كما تشمل ميزات الهندسة المحسّنة نظام تعليق هوائي عالي السعة للتخفيف من ميَلان الهيكل، وناقل الحركة ZF الأوتوماتيكي بثماني سرعات الذي يضبط مستوى التأثيرات بناءً على مدخلات السائق ومن دون المساومة على تجربة البساط السحري الآسرة. كما تزيد وضعية “Low” من سرعة تبديل ناقل الحركة بنسبة 50%، لتتوفّر احتياطيات عزم الدوران البالغة 900 نيوتن متر بدءاً من 1700 دورة في الدقيقة.

تستكمل سلسلة كالينان 2 وسلسلة بلاك بادج كالينان 2 النجاح الباهر الذي حقّقته رولز-رويس موتور كارز بالتعاون مع الجيل الجديد من عشّاق السلع الفارهة. ويثبت هذان الطرازان أنّ مستقبل الدار يُنسَج على توازنٍ مثالي بين التراث العريق وروح الابتكار والبراعة الحِرفية، لتلبية تطلّعات العملاء ورغباتهم.

COMMENTS