الرئيسيةأخبار الخليج

طريق فورد الشرق الأوسط نحو التحوّل الكهربائي يتجسّد في إطلاق فورد توروس 2025، المحبوبة في المنطقة، بمحرك هجين متطور

طريق فورد الشرق الأوسط نحو التحوّل الكهربائي يتجسّد في إطلاق فورد توروس 2025، المحبوبة في المنطقة، بمحرك هجين متطور

وصلت فورد توروس الهجينة “Hybrid” لعام 2025 إلى الشرق الأوسط، وتعمل السيارة الجديدة على الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل مع وجود محرك سعة 1.5 لتر في جميع الطرازات الثلاثة، كما تعد أول سيارة سيدان هجينة من فورد يتم إطلاقها في المنطقة.

تعتمد فورد توروس 2025 الهجينة بالكامل على الشهرة الواسعة التي تتمتع بها هذه السيارة الصديقة للعائلة منذ عقود في الشرق الأوسط، وذلك بفضل تصميمها الداخلي الفسيح وتقنيات السلامة والراحة المتقدمة، فضلاً عن الأداء القوي والمضمون.

وصول توروس الهجينة إلى المنطقة يعكس التزام فورد بتلبية الطلب المتزايد من المستهلكين على البدائل الصديقة للبيئة، ويتماشى مع التحول نحو المدن الذكية ومصادر الطاقة المتجددة. تأتي هذه السيارة كجزء من خارطة رسمتها فورد للتوسع في مجال السيارات الكهربائية، مع محطات شحن رئيسية وخطط توسعية ممتدة حتى عام 2025، مما يعزز دور فورد في ريادة مستقبل النقل المستدام.

الكفاءة في استهلاك الوقود

يعمل محرك توروس الكهربائي على تشغيل السيارة خلال السرعات منخفضة ويساعد محرك الاحتراق في منح المزيد من العزم، مما يزيد من الاقتصاد في استهلاك الوقود بدون التأثير على أداء القيادة وقوة العزم.

تعمل توروس الهجينة بالكامل خلال السرعات المنخفضة أو عند وقوف السيارة وسط زحام المدينة على بطارية المحرك الكهربائي بشكل تلقائي والتي يتم شحنها إما من خلال محرك الاحتراق أو تقنية الفرملة المتجددة، كما يوفر المحرك الكهربائي الذي يعمل بالبطارية 48 كيلو وات بما يعادل 64 حصاناً، ويكمله محرك 1.5 لتر بقدرة 138 كيلوواط بما يعادل 185 حصاناً.

أمّا بالنسبة للسائقين الذين يفضّلون محرّك الاحتراق الداخلي “ICE”، فإن توروس 2025 مزوّدة بمحرك “EcoBoost” الشهير من فورد بسعة 2.0 لتر والمزوّد بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، مولّداً 239 حصاناً وعزم دوران يبلغ 382 نيوتن متر، كما تتمتع توروس بنظام دفع بالعجلات الأمامية محققةً توفيراً كبيراً في استهلاك الوقود يصل إلى 15.4 كلم/لتر، وتأتي بثلاثة أوضاع قيادة وهي الوضع الاقتصادي “Eco” والوضع العادي “Normal” والوضع الرياضي “Sport”.

الراحة والفخامة

يتميّز التصميم الداخلي لفورد توروس بجلد فاخر، ومقاعد كهربائية مبطنة بالجلد، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، وفتحة سقف بانورامية، وسبع درجات من الإضاءة المحيطة، وقد صممت توروس لتوفير الراحة الكاملة للسائق والركاب على حد سواء. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المواد العازلة للصوت المستخدمة في عملية تصنيع توروس على تقليل الضوضاء الخارجية، مما يضمن رحلة هادئة لجميع الركاب.

وبفضل المساحة الواسعة للرأس في الأمام والخلف وصندوق الأمتعة الكبير سعة 520 لتراً، توفر هذه السيدان الكثير من الجوانب العملية لتتناسب مع معايير الراحة القياسية.

تقنيات السلامة المدعمة بالتكنولوجيا

يعد دمج مجموعة من التقنيات القياسية في 2025 توروس لضمان سلامة جميع الركاب أمراً بالغ الأهمية، حيث تتوفر ست وسائد هوائية مدمجة كميزة قياسية في كل توروس، اثنتان في الأمام واثنتان على الجانبين واثنتان في منطقة الستارة. كما تشمل تقنيات مساعدة السائق المتوفرة في طرازي تريند وتيتانيوم معلومات النقاط العمياء ونظام التخفيف من خطر الاصطدام الأمامي؛ ونظام التحذير من اصطدام أمامي ونظام الإنذار بترك خط السير؛ وأجهزة الاستشعار في الخلف؛ ونظام مراقبة سوء أداء السائق؛ ومساعد التوجيه عند المناورات الطارئة، الذي يعمل مع أنظمة السلامة الأخرى في توروس لتوجيه سريع الاستجابة في لحظات الطوارئ.

تعزز توروس تيتانيوم مستوى السلامة والراحة بشكل أكبر، وذلك مع نظام دعم الفرملة عند الرجوع الذي يعمل على وقوف السيارة عند اكتشاف حركة جسم عند خروج توروس من مكان وقوفه وكاميرا 360 درجة والتي تمنح السائقين صورة كاملة لمحيط توروس.

تتميز توروس أيضاً بنظام تثبيت السرعة التكيفي، والذي يعمل تلقائياً على إبطاء السرعة عند اكتشاف سيارة أو جسم متحرك في الأمام، قبل العودة إلى السرعة المحددة مسبقاً عن طريق السائق.

الاتصال المركزي

يتوفر في قلب توروس شاشة لمس مركزية متعددة الوظائف مقاس 13.2 بوصة، والتي تكمّل مجموعة لوحات العدادات الرقمية المبتكرة مقاس 8 بوصات، كما تأتي الشاشة المركزية الحديثة بتقنية “SYNC4” من فورد، مما يسهل وصول السائق إلى ميزة الاتصالات والترفيه والمعلومات من خلال التعليمات الصوتية واللمس.

تتوفر في توروس تقنية الشحن اللاسلكي الاستقرائي للهواتف الذكية. بالإضافة إلى ذلك، يعمل نظام الصوت المكون من ستة مكبرات صوت على إرضاء جميع عشاق الموسيقى.

وبفضل مقصورتها الداخلية الفسيحة وميزات السلامة المتقدمة والمحرك القوي والفعال في استهلاك الوقود، توفر فورد توروس 2025 قيادة سلسة وممتعة لكل من السائق والركاب، بدءاً من التنقلات اليومية إلى الرحلات البرية في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تجمع هذه السيدان بين الأناقة والأداء والعملية لسيارة صديقة ومثالية للأسرة.

وقال سريجيث جوفيند، أخصائي تسويق العلامة لدى فورد الشرق الأوسط: ” تجلب توروس 2025 التكنولوجيا الهجينة إلى إحدى سيارات السيدان المفضلة في المنطقة، مما يمنح السائقين أداءً أكثر كفاءة من أي وقت مضى مع توفر المحرك الهجين بالكامل في جميع الطرازات الثلاثة لهذه السيدان. نحن فخورون حقاً بأن نقدم لعملائنا أعلى ميزة في الكفاءة دون المساس بسمات السيارة المهمة”.

التزام فورد بالمستقبل يتجلى في إطلاق فورد توروس الهجينة ، وهي أولى سياراتها الكهربائية، حيث يمثّل هذا الطراز الرائد التزام فورد بالابتكار، كما يتميز بتقنيات مستدامة متقدمة، وأداء فائق، وتصميم جذاب، ومن خلال حضورها القوي وسمعتها الموثوقة في الشرق الأوسط، تقود فورد حقبة جديدة من التميز في عالم السيارات، حيث تتكامل التكنولوجيا المتطورة مع المسؤولية البيئية، ويشكل الطريق نحو التحوّل الكهربائي رمزاً لرؤية فورد الطموحة لمستقبل أكثر إشراقاً واستدامة في مجال التنقل، واضعة معياراً جديداً في صناعة السيارات.

تتوفر فورد توروس 2025 لدى الموزعين المعتمدين في الشرق الأوسط.

COMMENTS