الرئيسيةمنوعات

جوائز Big 5 Global Impact 2024 تكشف عن قوائمها النهائية وتضم هيئة الشركة الوطنية للإسكان من السعودية

جوائز Big 5 Global Impact 2024 تكشف عن قوائمها النهائية وتضم هيئة الشركة الوطنية للإسكان من السعودية

أعلنت جوائز Big 5 Global Impact ، وهي جوائز سنوية لتكريم أصحاب التأثير في قطاع البناء، عن مشاركة 113 مرشحاً نهائياً متميزاً في 17 فئة، مما يعكس الثقة المتنامية بالجوائز والتزام قادة القطاع وفرق المشاريع بالممارسات التعاونية والمستدامة والمبتكرة.

تضم قوائم المرشحين النهائيين لهذا العام مشاركين من أكثر من 10 دول، بما في ذلك مشاركين جدد من الهند والبرتغال وهولندا وأوغندا، وهذا يؤكد ما تحظى به الجوائز من انتشار عالمي واسع.

يتركز الضوء هذا العام على فئتين جديدتين هما: “مبادرة المدينة الصالحة للعيش لهذا العام” و”فريق القيادة المؤثر للعام”.

وتضم قائمة المرشحين النهائيين في فئة “مبادرة المدينة الصالحة للعيش لهذا العام” مشروع “الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة” لشركة المقاولون العرب (عثمان احمد عثمان وشركاه)؛ ومدينة جبيل الصناعية إحدى مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع؛ ومشيرب قلب الدوحة لشركة مشيرب العقارية؛ ونظام الدفع الآلي لركن السيارات لهيئة الطرق والمواصلات بدبي؛ ومشروع ترقية البنية التحتية للمناطق الحضرية في مدينة الدوحة تنفيذ هيئة الأشغال العامة (أشغال).

أمّا فئة “فريق القيادة المؤثر للعام”، فتكرّم فريق الإدارة العليا الذي يقود إحداث التأثير على مستوى أعمالهم والقطاع بشكل عام. وتضم قائمة المتنافسين النهائيين في هذه الفئة مجموعة الاستشارات الهندسية، ودوجلاس أو إتش آي، وكيه إي أو، وكيه بي سي بروجكتس المحدودة، وهيئة المناطق الحرة – قطر، ووزارة الثقافة السعودية.

وبهذه المناسبة، أكدت جوزين هيجمانز، نائب الرئيس الأول لفعاليات الإنشاءات في شركة “دي إم جي إيفنتس”، على أهمية الجوائز في تكريم التميز وتعزيز الثقة في القطاع قائلة: “تأتي النسخة الرابعة من جوائز Big 5 Global Impact  لتقدير العمل المتميز الذي يقوم به أصحاب المشاريع والمستشارون والمقاولون والمطورون وشركات إدارة المشاريع وشركات الهندسة المعمارية وشركات الهندسة. وتكرّم الجوائز الابتكارات والحلول المستدامة التي تدفع بالتغيير الإيجابي في مجال التنمية الحضرية والبناء في ظل التقدم المتسارع الذي يشهده القطاع”.

مشاركة الهيئات الحكومية يعزز تنوع القوائم النهائية

شهدت النسخة الرابعة من جوائز Big 5 Global Impact  وجود عدد استثنائي من المرشحين النهائيين من الهيئات الحكومية، مما يعكس التأثير المتنامي للجوائز في تعزيز التعاون مع القطاع الخاص. وأكدت هيجمانز: “تضم قوائم المرشحين النهائيين هذا العام عدداً غير مسبوق من الهيئات الحكومية، وهو ما يؤكد التزامها بتعزيز ممارسات البناء المبتكرة والمستدامة”.

وتشمل قائمة المرشحين النهائيين مجموعة من الهيئات الحكومية البارزة مثل شركة الدرعية، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة المناطق الحرة – قطر، والهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وتعكس الزيادة الكبيرة في عدد المشاركين من دولة الإمارات والسعودية مساهمات مشاريع البناء التي تشكل مستقبل البيئة المبنية في المنطقة. كما سجلت قطر ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المشاركات، بزيادة قدرها أربعة أضعاف مقارنةً بعام 2023.

وتؤكد فئة “قادة الاستدامة للعام” من جديد التزام الجوائز بتسليط الضوء على دور قادة قطاع البناء في دعم مبادرات الاستدامة. وتضم القائمة القصيرة في هذه الفئة المهندس فخر الشواف، من شركة البواني القابضة؛ وجولي ألكسندر، من شركة الدرعية؛ ومحمد البريكي، من مدينة مصدر؛ وكريم النبوي بلبع، من شركة مشاريع الترفيه السعودية؛ وجوانا ستابلز، من شركة أتكنز رياليس؛ وأمنية الحلواني، من شركة grfn؛ وميسون الخريسات، من شركة أداء لاستشارات التنمية المستدامة؛ والدكتور علي أميري، من شركة ايجس؛ وماجد أبو عبدون، من وزارة الطاقة والبنية التحتية.

يجري تحكيم الجوائز كل عام من قبل لجنة دولية مستقلة تضم كوكبة من خبراء القطاع، بمن فيهم مسؤولين حكوميين وقادة بارزين، لضمان اختيار المتميزين وأصحاب الجدارة من المرشحين.

وتعليقاً على الجوائز هذا العام، قالت نانسي جرينوالد، الرئيس التنفيذي لمعهد البناء وهي مُحكّم ووسيط وأحد أعضاء لجنة تحكيم جوائز Big 5 Impact: ”  يسعدني أن أرى التطورات والاستراتيجيات والمبادرات المستقبلية التي تشكل مستقبل قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والإنشاء. إن المشاريع والمبادرات والمؤسسات التي تم إعلان ترشحها هذا العام لا تعمل على تعزيز ممارسات البناء وحسب، وإنما تعكس أيضاً التزاماً عميقاً بالتعاون والاستدامة والدمج المسؤول للتكنولوجيا من أجل إحداث تأثير إيجابي على البيئة المبنية”.

ستُقام جوائز Big 5 Global Impact  في 27 نوفمبر 2024 في فندق “جميرا بيتش هوتيل” في دبي، وستكرّم التنمية المستدامة والتعاون والإنجازات التكنولوجية والرقمية في قطاع البناء. لمعرفة المرشحين النهائيين وحجز طاولة لحضور حفل التوزيع، يرجى زيارة: https://shorturl.at/KDE3S

COMMENTS