الرئيسيةراليات

أستون مارتن فانتاج جي تي 3 وفريق ذا هارت أوف ريسينج يحققان أول فوز في بطولة العالم لسباقات التحمّل

أستون مارتن فانتاج جي تي 3 وفريق ذا هارت أوف ريسينج يحققان أول فوز في بطولة العالم لسباقات التحمّل

حققت سيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 3 فوزها الأول في بطولة العالم لسباقات التحمّل التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات، مع تسجيل فريق ذا هارت أوف ريسينج فوزاً مذهلاً في سباق لون ستار لو مان على حلبة الأمريكيتين يوم الأحد الماضي.

وقدم سائقو فريق ذا هارت أوف ريسينج أداءً قوياً في السباق، حيث تصدر كلٌ من إيان جيمس (المملكة المتحدة) وأليكس ريبيراس (إسبانيا) ودانييل مانشينيلي (إيطاليا) 160 من أصل 164 لفة خلال السباق الذي استمر لمدة 6 ساعات مع انطلاقهم من المركز الأول. كما سجل ريبيراس أسرع لفة في السباق ضمن فئة إل إم جي تي 3.

وقاد جيمس، وهو مدير الفريق ويقيم في أمريكا الشمالية وعلى دراية عالية بحلبة الأمريكيتين، مجريات السباق منذ البداية، وقدم أداءً مميزاً خلال مرحلته على الرغم من الضغوطات التي مارسها منافسه سائق لامبورجيني خلال الجولة الثانية. وعزز مانشينيلي بعدها تقدم فريقه مع تراجع المنافسين، وهو أول سائق إيطالي يفوز بسباق بطولة العالم لسباقات التحمّل بسيارة أستون مارتن. وبعد تولي ريبيراس القيادة، اتسع الفارق بين فريق ذا هارت أوف ريسينج وأقرب منافسيه إلى أكثر من 20 ثانية. وأنهى ريبيراس السباق بأداء قوي خلال مرحلته، وكان قد صعد إلى منصة التتويج مع سيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 3 في بطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية في حلبة فيرجينيا الدولية الأسبوع الماضي.

وحققت أستون مارتن الفوز العاشر لها ضمن جميع الفئات على حلبة الأمريكيتين منذ إقامة سباقات بطولة العالم لسباقات التحمّل على الحلبة في عام 2012. كما أنه الفوز رقم 53 للعلامة البريطانية الرائدة في تصنيع السيارات الرياضية فائقة الفخامة منذ انطلاق السلسلة، مما يضعها في المركز الثالث من حيث عدد الانتصارات الإجمالي في فئة المصنّعين. وشهد السباق صعود فريق أستون مارتن إلى منصة التتويج للمرة 123، والمرة الأولى التي يفوز فيها فريق من أمريكا الشمالية ضمن فئته على حلبة الأمريكيتين.

وكانت هذه النتيجة هي الأحدث في سلسلة من الإنجازات لفريق ذا هارت أوف ريسينج، الذي ينافس ضمن فئتي جي تي دي برو وجي تي دي، وهو الفريق الثاني ضمن فئة جي تي دي برو الذي يسجل فوزاً على حلبة واتكينز جلين بالولايات المتحدة، حيث سجل صعوداً إلى منصة التتويج ثلاث مرات. أما ضمن فئة جي تي دي، حقق الفريق فوزاً في جولة على حلبة موسبورت في كندا، وحلّ في المركز الثاني على حلبة فيرجينيا الدولية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي. كما سجل الفريق انتصارات مميزة في بطولة بيريلي جي تي 4 أمريكا التي تنظمها شركة إس آر أو، ليحقق الفوز على كل حلبة خاض منافساتها مع سيارات أستون مارتن.

ويحافظ فريق ذا هارت أوف ريسينج على المركز الرابع في الترتيب ضمن فئة إل إم جي تي 3، حيث سجل 81 نقطة حتى الآن خلال الموسم، مع بقاء سباقين في اليابان والبحرين. ويبتعد الفريق عن المركز الثاني بفارق 9 نقاط فقط، مع إمكانية تحقيق 65 نقطة في السباقات المتبقية.

وتشهد بطولة العالم لسباقات التحمّل إقامة سباق فوجي 6 ساعات في اليابان، بالإضافة إلى الجولة قبل الأخيرة من البطولة على حلبة فوجي سبيد واي من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري.

COMMENTS