Homeمنوعات

«بروكور» تُحدث تحوّلاً ملحوظاً في قطاع البناء من خلال تقنيات مبتكرة تضمن نجاح المشاريع

«بروكور» تُحدث تحوّلاً ملحوظاً في قطاع البناء من خلال تقنيات مبتكرة تضمن نجاح المشاريع

أكَّدت شركة “بروكور”، المزود العالمي الرائد لبرمجيات إدارة البناء، على الأهمية المتزايدة للتطوّرات التكنولوجية في قطاع البناء ودورها في تعزيز نمو قطاع البناء وسدّ أبرز الفجوات في الإنتاجية. ووفقاً لتقرير صادر عن شركة “جونز لانج لاسال” (JLL)، وهي وكالة عالمية رائدة في تقديم خدمات إدارة العقارات والاستثمارات، تتصدر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربيةالمتحدة أسواق البناء في الشرق الأوسط بمشاريع قيد الإنجاز بقيمة 1.5 تريليون دولار أمريكي و590 مليار دولار أمريكي على التوالي. وفي ضوء هذه التوجّهات، يؤدي تسخير تقنيات مثل الرقمنة والتحليلات التنبؤية دوراً جوهرياً في تمكين الأطراف المعنية من تبسيط العمليات واتخاذ قرارات مدروسة وتحسين عملية تخصيص الموارد.

وفي حدثٍ رائد عُقد مؤخراً، اجتمع القادة القطاع وأصحاب المشاريع والمطورون والمقاولون والاستشاريون وشركات التكنولوجيا لتبادل الأفكار والرؤى المكتسبة على مدى أعوامٍ من الخبرة، إلى جانب منهجيات وممارسات العمل المبتكرة. ويُشار إلى أنّ استخدام التقنيات المتطورة قد أفضى إلى تحسينات ملحوظة في الإنتاجية والقدرة التنافسية والربحية والاستدامة.

وشارك توني هاربور، رئيس شركات التكنولوجيا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة “بروكور”، أفكاره حول الفوائد الملموسة للتحول الرقمي لجميع المعنيين وأصحاب المصلحة في قطاع البناء. وقدّم هاربور أمثلة على النتائج المتوقعة لاستخدام التقنيات في قطاع البناء، بما في ذلك تسريع عمليات صنع القرار وتفسير البيانات، والحصول على رؤى أفضل والتحكم في الإنتاجية والربحية بكفاءةٍ أعلى.

وناقش هاربور أيضاً استخدام التحليلات التنبؤية، التي تُمكّن الشركات من إجراء تنبؤات دقيقة، وإسناد المهام للمقاولين بناءً على البيانات المسجّلة مُسبقاً، وتوسيع تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتسريع إكمال المهام والاستفسارات، والحصول على المعلومات، وزيادة الإنتاجية، وتحسين الأداء التشغيلي.

وخلال المؤتمر، سلّط عدد من قادة القطاع الضوء على القيمة المضافة للتكنولوجيا في أعمالهم، وأشادوا بشركة “بروكور” باعتبارها أحد أكبر مزودي الحلول البرمجية تقدماً في قطاع البناء. وأكّد روجر وال، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى مجموعة “إنوفو”، على التأثير التحوُّلي لبرمجيات “بروكور”، لا سيما بيئة البيانات المتصلة ودورها في تحسين إدارة المشاريع، والاتصالات، والشفافية، وعمليات صنع القرار القائمة على البيانات، والتكيّف مع تقلبات القطاع. بالإضافة إلى ذلك، استعرض فائق حدادين، المدير الأول للمشاريع لدى شركة “إعمار”، أهم فوائد دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وأوضح دورها في تعزيز الشفافية بين العميل والمقاول والاستشاري، بما يضمن نجاح المشاريع.

وتؤكّد “بروكور” التزامها بريادة التقدم التكنولوجي والرقمنة، ولا سيما في ظلّ التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع البناء. ومن خلال حلولها المبتكرة، تمضي “بروكور” قُدُماً في تعزيز تكامل تكنولوجيا البناء وتسريع وتيرته، ومشاركة الرؤى الكفيلة بإحداث تغيير جذري في طريقة بناء المدن مُستقبلاً.

COMMENTS