Homeأخبار مصر والعالم

أستون مارتن تشارك في مهرجان جودوود للسرعة لعام 2024

أستون مارتن تشارك في مهرجان جودوود للسرعة لعام 2024

أعلنت أستون مارتن عن مشاركتها في مهرجان جودوود للسرعة لعام 2024، الذي يُقام بين 11 و14 يوليو من العام الجاري، حيث تستعرض الشركة تشكيلتها من السيارات الرياضية الفاخرة في سباق صعود التلّة الشهير، وفي مقدمتها سيارات فالكيري وفالور وفاليانت وفيكتور وفانتاج.

ينطلق مهرجان السرعة بمدينة جودوود البريطانية في شهر يوليو من كل عام، وقد أصبح وجهة استثنائية لعشاق السرعة الذين يسافرون من جميع أنحاء العالم لمشاهدة أفخر السيارات الرياضية في العالم، والتي يقودها نخبة نجوم السباقات السابقين والحاليين والناشئين.

وتقدم أستون مارتن لزوار مهرجان جودوود هذا العام جرعةً عالية من الإثارة والحماس، حيث تستعد لإطلاق سيارة فاليانت للمرة الأولى على مستوى العالم. وقد أنتجت العلامة 38 نسخة فقط من هذه السيارة الحصرية والمصممة للقيادة على الحلبات والطرق العادية، والتي تم تصميمها بتكليفٍ من فرناندو ألونسو، سائق فريق أستون مارتن أرامكو فورمولا 1®، والحائز على لقب بطل العالم مرتين في سباقات فورمولا 1®، والذي سيتولى قيادة السيارة الجديدة يوم الجمعة على حلبة جودوود. وتعكس فاليانت التزام أستون مارتن الراسخ بتصميم سياراتٍ مخصصة لعشاق السرعة، مما يؤكد أنها ستخطف الأضواء خلال الفعالية، خاصةً بمواصفاتها المميزة المستوحاة من طراز مونتشر، سيارة أستون مارتن الأسطورية التي لمع نجمها في سباق لومان.

ويترقب عشاق السيارات ظهور فاليانت ضمن تشكيلة السيارات الرياضية التي تستعرضها أستون مارتن في جناح سوبركار بادوك للسيارات الخارقة، فضلاً عن الاستمتاع بأدائها المنتظر في سباق صعود التلة في جودوود.

كما تنضم سيارة فالكيري الفائقة من أستون مارتن إلى هذه المجموعة، وقد سجلت أول ظهور لها في مهرجان جودوود عام 2021. وتشكل فالكيري اليوم مصدر الإلهام وراء تصميم فالكيري إيه إم آر – إل إم إتش الفائقة، والتي من المتوقع أن ترتقي بمكانة أستون مارتن في سباقات السيارات الرياضية في 2025.

وتليها سيارة فالور، التي تم تصميمها احتفالاً بمرور 110 سنوات على تأسيس علامة أستون مارتن. وتشتهر السيارة الفريدة من نوعها بناقل تروس يدوي من 6 سرعات، ومحرك مزود بـ 12 أسطوانة بسعة 5.2 ليتر وشاحن توربيني مزدوج، مما يوفر للسائق تجربة قيادة مريحة وسلسلة بأسلوب كلاسيكي مميز.

كما تشارك النسخة الوحيدة من سيارة فيكتور في المهرجان، وهي التي وصفها برنامج توب جير بأنها “السيارة الفائقة التي لم تُصنع في الثمانينات”. وتولى تصميم هذه السيارة فريق كيو باي أستون مارتن، قسم التخصيص الفريد لدى أستون مارتن، والذي حرص على تزويدها بعلبة تروس يدوية ومحرك مزود بـ 12 أسطوانة. ويشكل مهرجان السرعة فرصة مثالية لمشاهدة أداء هذه السيارة المميزة في سباق صعود التلة ورؤيتها عن قرب على منصة السيارات الخارقة.

تعتبر سيارة فانتاج، التي تم إطلاقها منذ شهور قريبة، من أكثر السيارات الرياضية تميزاً لدى أستون مارتن. وينسجم أحدث إصدار من سيارة فانتاج مع إرث العلامة العريق، والمتمثل في صناعة سيارات رياضية بمحرك أمامي ودفع خلفي قوي، مصممة لتوفير تجربة قيادة استثنائية مليئة بالحماس؛ مما يؤكد مكانة فانتاج بوصفها إحدى أشهر سيارات أستون مارتن وأكثرها تجسيداً لهوية العلامة.

كما تعتلي فانتاج الجديدة منصة رياضة السيارات بوصفها سيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1® والمعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، فضلاً عن تمثيلها من قبل سيارة فانتاج جي تي 3 لعام 2024، والتي تشارك في عدة سباقات عالمية منها بطولة العالم لسباقات التحمل التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وتنضم سيارة دي بي 12 لمجموعة طرازات V من أستون مارتن في جودوود، وهي أول سيارة سياحية فائقة في العالم، وأول سيارة للعلامة في الجيل الجديد من السيارات الرياضية. كما يظهر طراز دي بي إكس 707 في جناح فيرست جلانس المخصص للعروض الأولى، حيث تستعرض العلامة التصميم الداخلي المتكامل للسيارة والمزود بنظام المعلومات والترفيه الفريد، والذي طورته أستون مارتن داخلياً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماركو ماتياتشي، كبير المسؤولين التجاريين والعلامة التجارية العالمية لشركة أستون مارتن: “يسرنا دائماً أن نشارك في مهرجان جودوود للسرعة باعتباره أحد أهم الفعاليات السنوية المرتقبة لعشاق السرعة، ويسعدنا استعراض تشكيلة سيارات أستون مارتن الرياضية، بالإضافة إلى سيارة دي بي إكس 707 ومواصفاتها الاستثنائية. ونتطلع كل عامٍ للمشاركة في هذه الفعالية وتقديم سياراتنا وتصاميمنا المميزة أمام عشاق السيارات الرياضية”.

ينطلق مهرجان جودوود للسرعة لعام 2024 في 11 يوليو ويستمر حتى 14 يوليو.

COMMENTS