Homeمنوعات

اكتشف آفاقاً أبعد! : سيسكو تعلن خلال فعالية «سيسكو لايف 2024» عن ابتكارات واستثمارات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمستقبل أكثر اتصالاً وأماناً

اكتشف آفاقاً أبعد! : سيسكو تعلن خلال فعالية «سيسكو لايف 2024» عن ابتكارات واستثمارات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمستقبل أكثر اتصالاً وأماناً

أطلقت شركة سيسكو، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (CSCO)، فعالية “سيسكو لايف 2024” (Cisco LIVE 2024)، التي تتميز بمجموعة واسعة من الابتكارات والاستثمارات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. تهدف هذه الفعالية إلى التأكيد على أن الذكاء الاصطناعي ليس مجرد نقطة تحول تكنولوجية، بل هو مصدر فعّال لتحقيق المرونة الرقمية، يربط المؤسسات ويدعم جهود النمو والتوسع، ويساهم في بناء مستقبل أكثر شمولاً للجميع.

وتعتزم سيسكو خلال هذا الحدث الرئيسي في مجالي الشبكات والأمن إطلاق مجموعة من الحلول التقنية المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تشمل الشبكات والأمن والمراقبة. تم تصميم هذه الحلول لتزويد العملاء بالرؤية الشاملة التي يحتاجونها للاتصال الشبكي وحماية بصمتهم الرقمية بالكامل، مما يعزز من المرونة الرقمية.

وفي هذا السياق، قال تشاك روبينز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو: “يُسعدنا مشاركة الابتكارات والإمكانيات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي مع عملائنا خلال فعالية “سيسكو لايف” هذا الأسبوع. تتمتع شركة سيسكو بمكانة فريدة تؤهلها لإحداث نقلة نوعية في الطريقة التي تتصل بها البنية التحتية والبيانات، وكيفية حماية الشركات بمختلف أحجامها. نحن واثقون من أننا الشريك الاستراتيجي الأمثل لعملائنا في عصر الذكاء الاصطناعي”.

كما أعلنت سيسكو عن إطلاق صندوق استثماري عالمي بقيمة مليار دولار أمريكي لتوسيع وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي الآمنة والموثوقة. وتستثمر سيسكو استراتيجياً في عدد من الشركات الناشئة مثل Cohere وMistral AI وSale AI، وذلك بهدف تطوير مجالات حيوية تشمل جاهزية العملاء والبنية التحتية الحاسوبية والنماذج الأساسية وتطويرها والتدريب.

ابتكارات ومنتجات سيسكو تعالج التحديات الأساسية التي يواجهها العملاء

استعرضت سيسكو خلال فعالية “سيسكو لايف 2024” كيف تعالج ابتكاراتها ومنتجاتها التحديات الأساسية التي يواجهها العملاء. وشارك عدد من العملاء البارزين، بما في ذلك “ستيف مادن”، و”رووم آند بورد”، و”ماريوت”، و”أيه تي آند تي”، و”إيكوينكس”، و”دبليو دبليو إي”، و”سوفي ستاديوم”، و”هوليود بارك”، و”فريق مكلارين لسباقات الفورمولا واحد”، تجاربهم الناجحة مع سيسكو كشريك استراتيجي في الأعمال والتكنولوجيا.

تبسيط الذكاء الاصطناعي من خلال الشبكات والذكاء الاصطناعي

  • مجموعات Nexus HyperFabricالمدعومة بالذكاء الاصطناعي من سيسكو: يتميز حل مجموعة الذكاء الاصطناعي المبتكر، من تطوير سيسكو وNVIDIA، بمكان واحد لتصميم ونشر ومراقبة وضمان الكبسولات الذكية وأحمال عمل مراكز البيانات. إنها توجه المستخدمين من مرحلة التصميم إلى مرحلة النشر الذي تم التحقق من صحته، وثم إلى المراقبة والضمان للبنية التحتية الذكية المجهزة للمؤسسات.
  • سحابة Cisco Networking Cloud: تتيح ابتكارات Cisco ThousandEyes الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي “Digital Experience Assurance” إمكانية توفير ضمانات عبر نطاقات سحابة شبكة سيسكو وخارجها. وأصبح بإمكان العملاء متابعة وإدارة كل شركة وسحابة ونظام برمجيات كخدمة (SaaS) من كل مكان وفي أي وقت.

رفع مستويات الأمان في الذكاء الاصطناعي من خلال الأمن والذكاء الاصطناعي

  • مع تزايد التعقيدات وارتفاع عمليات التوزيع بشكل كبير، تسعى “سيسكو” لترجيح ميزان القوى لصالح الجانب الدفاعي من خلال إضافة إمكانات جديدة على سحابة Cisco Security Cloud، بما يتيح للعملاء تعزيز قوة الجانب الأمني لجدار الحماية بالذكاء الاصطناعي وعبر بنية تحتية رائدة في السوق، وبدعم من مصادر جديدة للقياس عن بعد، ورؤية فائقة للشبكة، وبنية إدارة محلية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
  • بعد مرور حوالي الشهر على إطلاق نموذج Hypershield من سيسكو، أعلنت الشركة بأن هذا النموذج سيدعم وحدات معالجة البيانات AMD Pensando ومعالجات IPU التابعة لشركة “إنتل”. يمكّن النموذج المؤسسات من تحقيق بنية أمنية موزعة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تنتقل بسلاسة من السحابة إلى مراكز البيانات إلى أطراف الشبكة مع الحفاظ على الأداء العالي والكفاءة في استخدام الطاقة.
 رفع كفاءة الذكاء الاصطناعي من خلال المراقبة والذكاء الاصطناعي
  • يستفيد العملاء من استحواذ “سيسكو” الأخير على شركة برمجيات الأمن السيبراني “سبلانك- Splunk” من خلال الحصول على تجربة رقمية آمنة ومتكاملة، مدعومة بمستويات وضوح غير مسبوقة ومعلومات آنية، لمساعدتهم في توحيد عمليات المراقبة وتحويلها إلى حلّ يتيح للعملاء إمكانية استباق المتطلبات المستقبلية والاستعداد بشكل أفضل لاغتنام الفرص الجديدة.
  • خلال مشاركتها في الفعالية، تتطرقت “سيسكو” إلى كيفية الجمع بين إمكانات مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد (AI Assistant)، وسحابة Splunk Log Observability وأداة مراقبة أداء التطبيقات من سيسكو (APM) من خلال توفير أداة AppDynamics Log Observer Connect. وبذلك سيتمكن المستخدمون من الحصول على إرشادات ومعلومات مفيدة تتيح لهم اتخاذ قرارات مدروسة وسريعة وأكثر دقة من أي وقت مضى.
تطوير الذكاء الاصطناعي ليواكب متطلبات الأعمال المستقبلية
  • مركز اتصال مدعوم بالذكاء الاصطناعي وابتكارات نظام العمل الهجين: ستساعد القدرات الجديدة في مركز اتصال Webex Contact Center المؤسسات على تصميم وإدارة تجارب الخدمة الذاتية للمحادثة، وتوفير مساعد الذكاء الاصطناعي لوكلاء مركز الاتصال، ودمج حلول الوكلاء الافتراضيين التابعين لجهات خارجية.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر مساعد الذكاء الاصطناعي لحزمة Webex Suite بشكل عام، وسيستفيد مسؤولو تكنولوجيا المعلومات من إدارة الوصول إلى الأجهزة عن بعد في مركز التحكم Webex Control Hub، كما أن حجز المكتب الجديد كلياً مع نظام Cisco Spacesيجعل من السهل العثور على المساحات المكتبية وأجهزة سيسكو التعاونية وحجزها.

تمكين مهارات الذكاء الاصطناعي

  • أساسيات ذكاء اصطناعي جديدة للشركاء: أعلنت سيسكو عن المرحلة الأولى من برنامج تدريب متخصص لشركاء الذكاء الاصطناعي، والذي سيزود الشركاء بالمعرفة اللازمة لتحسين البنية التحتية لأعباء عمل الذكاء الاصطناعي باستخدام تقنية سيسكو. وسوف يستكشف برنامج التدريب هذا أساسيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك المفاهيم والمصطلحات الأساسية، وتصنيف حلول الذكاء الاصطناعي، ونظرة عامة على استراتيجية الذكاء الاصطناعي من سيسكو، وحالات الحوكمة والاستخدام لإتقان تنفيذ حلول الذكاء الاصطناعي في على ومن خلال منصات سيسكو.
  • شهادة سيسكو الجديدة في الذكاء الاصطناعي: تقدم سيسكو شهادة جديدة في تصميم هيكليات الذكاء الاصطناعي الحديثة، مما يمكن الشركات من بناء قوة عاملة ماهرة وقادرة على التعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي. تُمكن هذه الشهادة أصحاب العمل والموظفين والباحثين عن عمل من اكتساب وصقل المهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ حوسبة وشبكات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الحالية والمستقبلية، مما يعزز قدرتهم على مواجهة التحديات التقنية المتطورة.

COMMENTS