Homeمنوعات

المستشفى السعودي الألماني عسير يُحقق إنجازاً طبيّاً استثنائياً من خلال توظيف تقنية الليزر المبتكرة

المستشفى السعودي الألماني عسير يُحقق إنجازاً طبيّاً استثنائياً من خلال توظيف تقنية الليزر المبتكرة

في إنجاز رائد يُجسّد تميّز المستشفى السعودي الألماني – عسير في الرعاية الصحية تمكن المستشفى من تشخيص وعلاج مريض كان يعاني من نوبات تشنجات عصبية وبعد الفحص تبين وجود كتلة على الصمام المترالي، وذلك في وقت قياسي باستخدام التقنية المتطورة الأحدث MALDI – TOF، التي تعتمد استخدام على أشعة الليزر.

ويُعدّ هذا الإنجاز الطبي الرائد للمستشفى المُجهّز بأحدث التقنيات والذي يضمّ فريقاً عالي التأهيل من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية، خير دليل التزام المستشفى بتوفير خدمات رعاية صحية استثنائية تُركّز على المرضى.

ونجح الفريق الطبي، بفضل استخدام التقنية المتطورة الأحدث MALDI – TOF، باختصار الوقت اللازم لصدور نتائج التشخيص التقليدية الذي يصل إلى عدة أيام. وتمّ تشخيص نوع البكتيريا في وقت قياسي وساعات قليلة باستخدام التقنية المتطورة الأحدث MALDI – TOF، التي تعتمد استخدام أشعة الليزر في تشخيص كل ميكروب، وتمتاز بدقة تصل إلى أكثر من 90%، بينما تستغرق التقنيات العادية أيامًا. ومكّن ذلك الأطباء من بدء إجراءات العلاج لاستهداف العدوى البكتيرية ليتماثل المريض الشفاء، ويستعيد عافيته.

وتُجسّد الرحلة العلاجية لهذا المريض شعار المستشفى السعودي الألماني – عسير “نرعاكم كأهالينا”. ويحرص المستشفى السعودي الألماني بالاعتماد على أفضل الكوادر الطبية المتميزة في المملكة لتوفير رعاية وخدمات استثنائية، مستعيناً بأحدث المنشآت والتقنيات. وإضافةً إلى ذلك، أدّت شراكة مع (مايو كلينك) المصنفة الأولى في العالم، دوراً جوهرياً في تحقيق هذا الإنجاز الرائد.

COMMENTS