Homeأخبار الخليج

وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على جهود مجموعة الرستماني وإنجازاتها في مجال التوطين

وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على جهود مجموعة الرستماني وإنجازاتها في مجال التوطين

زار معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، مقر مجموعة عبد الواحد الرستماني الرئيسي في بدبي، يرافقه قيادات الوزارة، وكان في استقبالهم خالد الرستماني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة.

وتم خلال الزيارة استعراض جهود مجموعة عبد الواحد الرستماني فيما يتعلّق بتوطين الوظائف، والاحتفاء بما حققته من نجاحاتٍ في جذب واستقطاب المواهب الإماراتية وتوفير فرص عملٍ للمواطنين.

كما تم تسليط الضوء على أبرز الإنجازات التي حققتها المجموعة خلال السنوات الماضية، والتي شملت زيادة بنسبة 2% في عدد الموظفين الإماراتيين سنوياً، ما يتماشى مع سياسات مستهدفات التوطين.

وشملت الوظائف التي تم شغلها من قبل المواطنين مناصب مرموقة متعددة، مثل مناصب الإدارة التنفيذية في مجال العقارات، والمناصب الإدارية في مجالات المشتريات والتأجير والخدمة، ومناصب الهندسة الميكانيكية وهندسة الكهرباء، والمناصب الاستشارية في مجال الخدمة، والمناصب التنفيذية في المجال القانوني، والمناصب الإبداعية، وغيرها الكثير.

وقام معالي الدكتور عبد الرحمن العور خلال الزيارة بجولةٍ في صالة عرض عبد الواحد الرستماني في منطقة ديرة بدبي، اطّلع خلالها على أحدث المرافق والتسهيلات التي توفرها المجموعة لعملائها،  كما التقى معاليه مجموعة من الكوادر الإماراتية التي تعمل لدى المجموعة واستمع لتجاربهم المهنية والعملية مشيداً بجهودهم وتميزهم في عملهم.

وثمّن خالد الرستماني زيارة معالي الدكتور عبد الرحمن العور لمقر المجموعة، مؤكداً أهميتها في تعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، ودعم أهداف أجندة التوطين، وقال: “نواصل في مجموعة عبد الواحد الرستماني السير لتحقيق أهدافنا ومواءمتها مع الأهداف الاستراتيجية للدولة، ما يساهم في فتح أبواب الفرص لأبناء دولتنا، وإنشاء بيئة عمل مُلهمة تدفع الكوادر الوطنية لتحقيق المزيد من الإنجازات وتدعم سعيهم نحو التميّز في مجالاتهم المختلفة، وتعمل على تنمية مواهبهم وتحفيزهم. كما نعتز بجهود فريق عملنا والإنجازات التي قمنا بتحقيقها عبر السنوات الماضية، ما يؤكد التزامنا بمبادرات التوطين ويرسّخ مكانتنا الرائدة كمساهم رئيسي في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.”

كما شملت إنجازات المجموعة إطلاق وتطوير برامج تدريب الخريجين الإماراتيين بالشراكة مع الجامعات والجهات الحكومية، حيث بلغ عدد المتدربين لدى مجموعة عبد الواحد الرستماني المرموقة 195 طالباً بين عامي 2021 و 2023، ما يثبت مساهمة المجموعة الكبيرة وسعيها المستمر لمواكبة أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية، وترك بصمة حقيقية على حياة الطلّاب والموظفين على حد سواء. كما تضمنت جهود المجموعة توفير التدريب والإرشاد لتزويد الخريجين بالمهارات والخبرة اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية، وتتبع وتقييم التقدم والنجاح للمتدربين من الخريجين، وتقديم الدعم والتوجيه حسب الحاجة لضمان تطويرهم والاحتفاظ بهم، ما يساهم في إعداد كادر إماراتي مميز يمكنه التأقلم مع التغيرات المستمرة في عالم الأعمال.

وحصلت المجموعة على “جائزة الإمارات للتوطين” في عامي 2021 و2022، والتي تأتي ضمن حزمة السياسات والبرامج التي تطبقها وزارة الموارد البشرية والتوطين بهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص. ويعكس فوز المجموعة بهذه الجائزة القيمة لعامين متتاليين جهودها في توفير بيئة عمل خصبة للموارد البشرية الوطنية.

وقامت مجموعة عبد الواحد الرستماني بالتعاون مع مؤسسات تعليمية مختلفة مثل كليات التقنية العليا، والجامعة الأمريكية في دبي، وجامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة عجمان، بالإضافة إلى المشاركة الفعّالة في المعرض الوطني للتوظيف سنوياً، وذلك بهدف تعزيز فرص التطوير للطلّاب الإماراتيين ومساعدتهم على الانطلاق في رحلتهم العملية من خلال تقديم الدعم اللازم لهم. كما استضافت المجموعة فعاليات التوظيف الداخلية ونجحت بتنظيم اللقاءات المفتوحة بالتعاون مع “نافس” ووزارة الموارد البشرية والتوطين، ودائرة التنمية الاقتصادية.

COMMENTS