Homeأخبار الخليج

أوبر تطلق خدمة أوبر إكس شير في جدة والرياض

أوبر تطلق خدمة أوبر إكس شير في جدة والرياض

أعلنت أوبر اليوم عن إطلاق خدمة أوبر إكس شير، خيار التنقل الجديد والمستدام بأسعار مناسبة، في الرياض وجدة. وتمثل هذه الخدمة أحدث المنتجات ضمن خطط أوبر إلى توفير خيارات تنقل أكثر استدامة، وتهدف إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال زيادة حلول النقل المشتركة وتعزيز النقل المستدام. وتحظى هذه الحلول بأهمية كبيرة في تحقيق مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية في المملكة بحلول عام 2060.

خدمة أوبر إكس شير تتيح للركاب:

  • التوفير في كل رحلة: يحصل الركاب على تخفيضات تصل إلى %12 عند اختيارهم للخدمة بوصفها الخيار الأقل تكلفة عبر تطبيق أوبر، شريطة تطابق مسار الرحلة مع راكب آخر.
  • اتخاذ قرار مستدام: توفر أوبر إكس شير طريقة أكثر استدامة للتنقل من خلال زيادة عدد الركاب وتقليل عدد السيارات. وتساهم مشاركتكم للرحلة في خفض الانبعاثات الكربونيةوتخفيف الازدحام في المدينة.
  • الوصول في الموعد: يضيف خيار أوبر إكس شير عدة دقائق إضافية فقط على الرحلة عند مشاركتها مع راكب آخر، مما يضمن للركاب الوصول على الموعد المحدد.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال يوسف أبوسيف، المدير العام لدى شركة أوبر في المملكة العربية السعودية: “ندرك أهمية التكاليف المنخفضة عند اختيار الركاب لوسيلة النقل، ويوفر هذا الخيارالتشاركي الجديد لهم تجربة أكثر استدامة وأقل تكلفة”.

ويحظى النقل التشاركي بأهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، لا سيما في ظل تشجيع الحكومة على اعتماد طرق النقل المستدام. ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق السيارات المشتركة فيالمملكة السعودية إلى 157 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2028، بينما سيصل عدد مستخدمي السيارات المشتركة إلى 0.78 مليون في العام نفسه[1]، مما يجعل أوبر إكس شير جاهزةللمشاركة في هذا القطاع المزدهر.

وندرك في أوبر أهمية التكاليف المنخفضة في تسهيل الوصول إلى وسائل النقل من قبل المزيد من الأفراد. ويعود توفير الخدمات منخفضة التكلفة بالفائدة على الركاب ويساهم في بناء منظومة نقل منخفضة  التكاليف ومتعددة الوسائل، بما يشمل الرحلات المشتركة ووسائل النقل الصغيرة والنقل العام.

وتأتي خدمة أوبر إكس شير بالتزامن مع سعي العلامة لتشجيع المزيد من الأشخاص على استخدام خيارات النقل الكهربائي المشترك والمتعدد الوسائل بدلاً من السيارات الخاصة.

وانطلاقاً من مكانتها الرائدة كأضخم منصة نقل في العالم، تلتزم أوبر بتوفير بدائل مشتركة ومستدامة للسيارات الخاصة، وتمثل أوبر إكس شير أحدث الخدمات التي تتيح للأشخاص المشاركة فيحماية البيئة.

وصممت الشركة خدمة أوبر أكس شير لتناسب السائقين بشكل يشبه خدمة أوبر إكس من حيث منحهم خيارات إضافية. وسيكسب السائقون في خدمة أوبر إكس شير الدخل نفسه الذي يكسبونه منخدمة أوبر سيفر، إلا أن عدد الركاب سيكون أكثر وغالباً ما تكون الرحلة أطول، ما يعني أجرة أعلى.

يمكن البدء بطلب رحلات أوبر إكس شير في الرياض وجدة بدءاً من اليوم، ويُرجى الاطلاع على المعلومات أدناه لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الرحلات التي يمكن طلبها. يرجى ملاحظة أنوجهات الرحلات يمكن أن تكون خارج هذه المنطقة. كما تتوفر خدمة أوبر إكس شير في المنطقة الشرقية أيضاً.

COMMENTS