Homeمنوعات

لينوفو تكشف عن أحدث مجموعة من الحواسيب الشخصية المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي وحوسبة الحافة الفائقة خلال الملتقى العالمي للجوال لتوفر تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة للجميع

لينوفو تكشف عن أحدث مجموعة من الحواسيب الشخصية المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي وحوسبة الحافة الفائقة خلال الملتقى العالمي للجوال لتوفر تقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة للجميع

ستتواجد لينوفو في الملتقى العالمي للجوال، أكبر حدث لتقنيات الاتصالات في قطاع التكنولوجيا (سيقام في برشلونة بإسبانيا من 26 وحتى 29 فبراير)، حيث ستكشف في (جناح رقم 3N30) عن أحدث مجموعة من أجهزة الذكاء الاصطناعي وحلول البنية التحتية الرقمية حتى الآن، كما ستعرض مفهومين جديدين للأجهزة سيتحديا التصاميم التقليدية للحواسيب الشخصية والهواتف الذكية.

وأطلقت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية أول حاسوب شخصي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ودمجت هذه التقنية المتطورة في مجموعة حواسيبها الشخصية ThinkBook وThinkPad وYoga وLegion وThinkCentre. وستقدم لينوفو رؤيتها الجديدة “تقنيات الذكاء الاصطناعي للجميع” في الملتقى العالمي للجوال حيث ستكشف عن العديد من الحواسيب الشخصية الجديدة المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي وحلول الحوسبة المتطورة لتجعل هذه التقنية المتطورة أكثر انتشاراً في عاميّ 2024 و2025. وتتوقع الشركة أن يؤدي اتجاه الذكاء الاصطناعي الهجين إلى زيادة الطلب على كل من الحواسيب الشخصية والهواتف الذكية التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وتمهيد الطريق نحو حقبة جديدة في القطاع.

صممت حواسيب لينوفو المدعمة بالذكاء الاصطناعي خصيصاً لأداء المهام المعقدة مثل التفكير وحل المشكلات والتعلّم. والأهم من ذلك، هي قدرتها على تقوية الصلة بين المستخدم والآلة، مما يوفر تجارب مخصصة يتم تعزيزها بواسطة الذكاء الاصطناعي. وبفضل قوة الحوسبة الأقوى وسعة التخزين الأكبر، يمكن تشغيل نماذج اللغات الكبيرة (LLMs) بسهولة على الأجهزة بدلاً من تشغيلها في السحابة. وستتكيف هذه النماذج بمرور الوقت مع تفضيلات المستخدم وعاداته، مما يعزز مساعدتها له ويؤدي إلى تجربة أكثر تخصيصاً ومدعمة بحماية الخصوصية.

إضافةً إلى ذلك، تخطط لينوفو للكشف عن العديد من حلول البنية التحتية الرقمية الحديثة للاتصالات التي تساعد الشركات على تسخير كميات هائلة من بيانات الحافة الفائقة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي التحويلية على نطاق واسع، مما يقلل من استهلاك الطاقة في الخدمات السحابية. وتعمل حلول حوسبة الحافة من لينوفو مع تطور قطاع الاتصالات لربط الاقتصاد الرقمي اليوم وتقدم قدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة لتعزيز إدارة شوارع المدينة في جميع أنحاء برشلونة ومدريد، عبر تطبيقات مثل استخدام تحليلات الفيديو وبيانات الحاسوب للكشف عن الدخان والحرائق وتحسين أوقات استجابة الطوارئ وتحسين السلامة العامة.

كشفت لينوفو في حدث تِك وورلد الذي عقدته في أكتوبر 2023، عن رؤيتها للذكاء الاصطناعي الهجين وعرضت الطرق التي ستطلق العنان من خلالها لقوة الذكاء الاصطناعي بهدف دفع عجلة التحول الذكي في كافة جوانب حياة الأشخاص وفي كل قطاع، كما أكدت التزامها باستثمار مليار دولار أمريكي في تعزيز الابتكار بمجال الذكاء الاصطناعي.

وستعرض أيضاً خلال الملتقى العالمي للجوال منتجين جديدين لأول مرة. مفهوم الشاشة التكيّفية من موتورولا، وهو منتج يعتبر الأول من نوعه في العالم يستخدم شاشة FHD+ pOLED التي يمكن ثنيها وتشكيلها بطرق مختلفة حسب احتياجات المستخدمين، وأيضاً مفهوم عالمي جديد ومبتكر للحاسوب المحمول سيتخطى حدود الهندسة والتصميم وتجربة المستخدم من مجموعة الأجهزة الذكية وفرق الأبحاث لدى لينوفو.

COMMENTS