Homeمنوعات

فريقا فالكونز وكايتس يتصدران منافسات اليوم الافتتاحي للموسم الثاني لدوري التنس العالمي في الاتحاد أرينا في أبوظبي

فريقا فالكونز وكايتس يتصدران منافسات اليوم الافتتاحي للموسم الثاني لدوري التنس العالمي في الاتحاد أرينا في أبوظبي

استهل الموسم الثاني من دوري التنس العالمي، الذي يقام بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وشركة ميرال، منافساته يوم الخميس 21 ديسمبر في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في أبوظبي.

وشهد اليوم الأول من البطولة والتي تقام بطريقة الدوري، منافسات حماسية بين الفرق الأربعة المشاركة، والتي تضمنت موجهات فردية وزوجية لفئتي الرجال والسيدات، بالإضافة إلى مواجهات الزوجي المختلط، لتختتم منافسات اليوم بتصدّر فريقي “إس جي مافريكس كايتس” و”هونر إف إكس فالكونز” ترتيب البطولة بـ27 نقطة لكلٍّ منهما.

وفي الجولة الأولى خلال اليوم الأول لدوري التنس العالمي، تمكّن فريق “هونر إف إكس فالكونز” من الفوز على خصمه “فريق تي إس إل هوكس” بنتيجة 2724. إذ افتتح فريق فالكونز المواجهة عبر فوز لاعبيه تايلور فريتز وسوميت ناجال على لاعبي هوكس، كاسبر رود وهوبرت هوركاتش، في مباراة زوجي الرجال بنتيجة 7-6، ليتبعها فوزين ساحقين من فالكونز في مباراتي الزوجي المختلط وزوجي السيدات بنتيجة 6-2 و6-4 على الترتيب. أما في مباراة فردي الرجال بين الفريقين، فتمكن فريق هوكس من تقليص فارق النقاط مع فريق فالكونز عبر إنهاء كاسبر رود المباراة ضد تايلور فريتز بنتيجة 6-1.

وانتهت الجولة الأولى لليوم الافتتاحي للبطولة بمواجهة بين المصنّفة الأولى عالمياً، إيغا شفيونتيك، لاعبة فريق هوكس، والمصنّفة الرابعة عالمياً، يلينا ريباكينا، لاعبة فريق فالكونز، في مباراة فردي السيدات، والتي انتهت بتمكّن شفيونتيك من الفوز بنتيجة 6-4، لتحقق نقاط التعادل لفريقها مع فريق فالكونز، برصيد نقاط 24-24، الأمر الذي أدى إلى إضافة شوط كسر التعادل إلى هذه المباراة والذي فازت به ريباكينا، مضيفة 3 نقاط إلى فريق فالكونز.

وفي تعليقها على المباراة التي جمعتها بإيغا شفيونتيك، صرّحت ريباكينا: لقد بدأت إيغا المباراة بحماس عالي منذ الشوط الأول وهذا ما دفعني لبذل كل شيء لمواكبتها. لقد كانت البداية سريعة وتعد هذه المباريات التي تضم مجموعة واحدة فقط صعبة بعض الشيء إذ أن كل نقطة فيها هامة، ولكنه أمر جيد أن أحسن مهاراتي في مثل هذا النوع من المباريات”.

من جانبها، عبرت المصنّفة الأولى عالمياً، إيغا شفيونتيك عن سعادتها باللعب على أرض الاتحاد أرينا قائلة: “لقد كانت المنافسة مع يلينا جدية للغاية، إذ كان التركيز عالياً مما جعل المبارة ممتعة بحق. كما استمتعت أيضاً بمباراة زوجي السيدات والتي تعد الأولى لي منذ عام 2021. الأجواء حقاً رائعة هنا وسعيدة بتجربة شيء جديد خلال هذه البطولة”.

أما الجولة الثانية التي جمعت فريقي “بي بي جي إيجلز” و”إس جي مافريكس كايتس”، فقد استهل الثاني مباراتي زوجي السيدات والزوجي المختلط بالتقدم على فريق إيجلز بنتيجة 6-3 و6-4 على الترتيب، ليعود بعدها فريق إيلجز ويحقق الفوز في مباراتي زوجي الرجال وفردي الرجال بنتيجة 7-6 و6-3. في حين شهدت المباراة الخامسة والأخيرة من هذه الجولة منافسة قوية بين المصنّفة الثانية عالمياً، أرينا سابالينكا والشابة ميرا أندريفا في مباراة فردي السيدات والتي انتهت بفوز سابالينكا بنتيجة 6-2.

وتتواصل منافسات الموسم الثاني من دوري التنس العالمي في الاتحاد أرينا يوم الجمعة 22 ديسمبر بمواجهات حماسية تجمع فريق فالكونز ضد فريق كايتس في تمام الساعة 3 بعد الظهر، وفريق إيلجز ضد فريق هوكس في تمام الساعة 6 مساءً.

يشار إلى تذاكر حضور مباريات دوري التنس العالمي، متاحة عبر موقع الاتحاد أرينا وبلاتينوم ليست وفيرجين ميغا ستور. للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الرابط etihadarena.ae.

COMMENTS