Homeمنوعات

من خلال رياضة البادل .. الشركات تتنافس في دعم صحة البدنية ورفاهية العملاء

من خلال رياضة البادل .. الشركات تتنافس في دعم صحة البدنية ورفاهية العملاء

تتنافس الشركات على تصميم برامج صحة ورفاهية لعملائها، تجعلهم يعيشون بأسلوب حياة صحي، ما يسهم في تحسين صحتهم وعافيتهم، ويكونون سعداء وصحيين، لا سيما أنهم يقضون الكثير من وقتهم في العمل، وتركز الكثير من الشركات حاليا على الصحة البدنية، فالعملاء والموظفون الأصحاء والسعداء أكثر إنتاجية من نظرائهم المرضى أو القلقين.

وتستثمر الشركات في رفاهية وصحة الموظفين والعملاء، رغم التكلفة والجهد اللازمين لذلك، حيث يعد توافر الفرص لممارسة الرياضة والنشاط البدني، والمشاركة في المسابقات الرياضية، أمرا مهما لتعزيز الصحة وتحسين  الأداء.

وتقوم الشركات بتنظيم بطولات رياضية لموظفيها وعملائها من الشركات والأفراد، وتعد لعبة البادل من الألعاب التي يفضلها الكثيرون، ومنها بطولة البادل التي تنظمها شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني، لعملائها من الشركات والأفراد، على ملاعبPaddle-Up في مدينة الرياض، خلال المدة من 28 إلى 30 نوفمبر الجاري، بمشاركة 128 لاعبا يمثلون 32 فريقا من عملاء الشركة.

وقامت مباريات البطولة بنظام خروج المغلوب، ولمدة 3 ساعات يوميا من الساعة 8 مساءً حتى الساعة 11 مساءً، وتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في اليوم الأخير من البطولة بميداليات ودروع تكريمية.

وتهدف هذه البطولة إلى تشجيع الأنشطة الرياضية، وتحفيز ممارسة لعبة البادل والمشاركة في منافساتها الاحترافية، وتعزيز المنافسة الرياضية بين عملائها، وتحقيق التواصل الاجتماعي والرياضي بينهم، والمساهمة في إحداث تأثير إيجابي على مشاركة الموظفين ورفاهيتهم.

وتعد البطولة إحدى فعاليات برنامج “حياتك صح” الذي أطلقته الشركة لتعزيز أنماط الحياة الصحية المستدامة بكل مناطق المملكة، وتبني العادات الصحية السليمة والالتزام بها وعلى رأسها ممارسة الرياضة، وتحقيق نظرة مستقبلية تُوازِن بين العمل والحياة والرياضة، إضافة إلى دعم العملاء والموظفين في المناسبات والمحافل الرياضية.

كما تتماشى البطولة مع أهداف رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة وتعزيز الوعي الصحي، وزيادة نسبة الأشخاص الذين يمارسون الرياضة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع إلى 40% بحلول عام 2030، كما سيتم زرع شجر بعدد حضور الحاضرين بهدف حماية البيئة والمحافظة عليها.

وأوضح عاطف مفتي، الرئيس التنفيذي للمبيعات بشركة بوبا العربية، أن البطولات الرياضية التي يتم تنظيمها، مثل بطولة البادل في الرياض وجدة، تؤكد الاهتمام بدعم الأنشطة التي تشجع العملاء والمجتمعات المحيطة بنا على تبني أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطًا، وتوفير البيئة التي تدعم الحفاظ على نمط حياة صحي مستدام من خلال تنظيم أو المشاركة في الأحداث والبطولات الرياضية المختلفة.

وقال مفتي إن المشاركة الاستثنائية للعملاء في البطولة تظهر الطلب المتزايد على رياضة البادل في المملكة العربية السعودية، سواء من خلال البطولات الرسمية أو الممارسين الهواة بالمراكز الرياضية، والسعي المستمر للتميز وتحقيق النجاحات الدولية في هذه الرياضة، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030 لرفع مستوى الكفاءة والنجاح في مختلف الرياضات والألعاب داخل المملكة”.

وفي نهاية البطولة تم تتويج الشركات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وسط أجواء تشجيعية كبيرة، وحقق فريق شركة “ثقة” الفوز بالمركز الأول، بعد مجهود كبير وأداء ممتاز، واحتل فريق “الهيئة الملكية لمحافظة العلا” المركز الثاني، حيث قدموا أداءً قويًا وحققوا نتائج مميزة في المسابقة، وتمت إبراز جهود جميع الشركات المشاركة في البطولة، وتم تقديم الجوائز للفائزين بحفل بهيج وفرحة عارمة من قبل الحضور.

وبهذه المناسبة، أعرب الأستاذ عبدالإله التونسي الرئيس التنفيذي للقطاع المالي لشركة “ثقة” الفائز بالمركز الأول في بطولة بوبا العربية للبادل، عن سعادته وقال: “لقد كانت تجربة رائعة ومليئة بالمنافسة والحماس، واكتسبنا من خلالها خبرات إضافية عزّزت من تألقنا، ويعتبر هذا الفوز حافزًا قويًا لي ولزميلي عبدالرحمن البابطين لمواصلة تطوير مهاراتنا في رياضة البادل، وتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.”

وأضاف: “أتقدم بالشكر لشركة بوبا العربية على تنظيم هذه البطولة الرائعة التي أتاحت لنا فرصة مميزة للمشاركة في تحديات رياضية ممتعة، وعززت الروح الرياضية والتواصل والعلاقات الاجتماعية بين المشاركين خارج بيئة العمل، وهي جزء من الفعاليات الرياضية والصحية والثقافية التي تقدمها الشركة ضمن برنامج “حياتك صح”، والتي تشجع الناس على اعتماد ثقافة حياة صحية ونشيطة وممارسة النشاط البدني باستمرار.

وتابع: “أيضًا أود أن أقدم الشكر لجميع أعضاء فريقنا الرائعين على الجهود المبذولة والتعاون القوي بيننا الذى أدى إلى تحقيق هذا الإنجاز الرائع، نحن فخورون بهذا التكريم ونتطلع إلى المزيد من المشاركة في الفعاليات المستقبلية.”

COMMENTS