Homeأخبار مصر والعالم

شركة LIQUI MOLY تستثمر 8 ملايين يورو في توسيع إنتاجها في أولم

شركة LIQUI MOLY تستثمر 8 ملايين يورو في توسيع إنتاجها في أولم

تفتح شركة LIQUI MOLY فصلًا جديدًا في مقرها الرئيسي في أولم: افتتح المديران التنفيذيان جونتر هيرماير ود. أولي ويلر المبنى الجديد لإنتاج المواد المضافة مع ثلاثة أنظمة تعبئة حديثة ومساحات مكتبية إضافية. تعمل الماكينات الجديدة على زيادة قدرة الاستخراج القصوى من 346.000 علبة في الأسبوع إلى ما يصل إلى 481.000 قطعة. قال المدير التنفيذي أمام ممثلين من السياسة والاقتصاد والإعلام والقوى العاملة: “تمثل طلقة البداية علامة فارقة في طريقنا نحو تحقيق هدف المبيعات المشترك البالغ 1 مليار يورو”.

شركة LIQUI MOLY تستثمر 8 ملايين يورو في إنتاج المواد المضافة التي تم افتتاحها حديثًا. وسيخصص منها 3,4 مليون يورو للمبنى الجاهز للتشغيل. تبلغ تكلفة محطات التعبئة الثلاثة الجديدة 3.1 مليون يورو. تبلغ تكلفة تقنية النقل وروبوتات التعبئة والتغليف 1,4 مليون يورو. سيتم تركيب هذه الماكينات بالكامل وتشغيلها خلال العام المقبل. تساهم المواد المضافة في احتراق المحركات للوقود بصورة نظيفة، وتقليل انبعاثات الملوثات وزيادة العمر الافتراضي. فهي مفيدة للوقاية أو كحل للمشكلات. تقوم شركة LIQUI MOLY بتطوير جميع المواد المضافة في مدينة أولم وتنتجها هناك.

“هذه الاستثمارات هي التزام بموقع أولم وبالتالي صُنعت في ألمانيا. قال جونتر هيرماير: نحن نخلق المزيد من فرص العمل ونمنح الناس منظورًا طويل الأمد”. وبطبيعة الحال، فإن الماكينات تؤثر على الموظفين، ولكنها تختلف عن ما يُفترض: الماكينات الجديدة لا تعني عددًا أقل من الموظفين، بل تعني زيادة في فرص العمل في مجالات أخرى أيضًا، لأن الإنتاج يزيد. ويتم تحسين ظروف العمل بشكل مستمر. “تعد شركة LIQUI MOLY صاحبة عمل عصري. ينبغي ويجب علي الموظفين أن يشعروا بالراحة معنا. قال المدير التنفيذي: هذا هو مطلبنا من أنفسنا”. لذلك تم إنشاء 200 متر مربع من المساحة في الطابق الثالث للمكاتب الحديثة، بالإضافة إلي مساحة الإنتاج البالغة 400 متر مربع وموزعة على طابقين.

كانت الظروف أقل راحة أثناء مرحلة البناء. تم بناء مبنى الإنتاج بين مبنى الإنتاج الحالي والمبنى الإداري أثناء العمليات الجارية. في ظل الظروف الصعبة، ظل الموظفون في إعداد العمل والإنتاج يواصلون العمل بأقصى سرعة. “قال جونتر هيرماير:”لذلك، أتوجه بشكر خاص لهم وإلى جميع المسؤولين عن المشروع”. كما شكر المدير التنفيذي لشركة LIQUI MOLY يورغ موراسكي، المدير التنفيذي لشركة Würth Elektronik ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Würth، الذي ينتمي إلى شركة LIQUI MOLY منذ بداية عام 2018: “لقد تركت شركة Würth لنا مطلق الحرية في جميع القرارات، ومنحتنا الأمان وأيضًا الكثير من الخبرة. لقد دعمتنا شركة Würth في جميع مراحل المشروع وتعززنا من خلال التعاون المربح والثقة في طريقنا.”

مثل مقر الشركة، يقع المبنى الجديد أيضًا في حي أولم لير. تأسست الشركة في عام 1957 في وسط المدينة، ونقلت مقرها في عام 1978 إلى شمال أولم. قد أدى النمو السريع المستمر والحاجة إلي المساحة الناتجة عن ذلك إلى اتخاذ هذا القرار. منذ ذلك الحين، تتمركزهناك جميع المجالات بدءًا من التطوير مرورًا بالإنتاج وحتى الإدارة.

تحولت شركة LIQUI MOLY من شركة صغيرة مقرها في أولم إلى شركة عالمية تتوافر منتجاتها في 150 دولة. وفي الوقت الحالي يعمل 408 موظفًا في مقر الشركة في أولم. 1093 في جميع أنحاء العالم. جونتر هيرماير: “أصبح ‘متجرالمواد المضافة الصغير’ الذي يضم 30 موظفًا فقط، والذي بدأت العمل معه قبل 33 عامًا، هي الشركة التي حققت مبيعات بقيمة 800 مليون يورو في عام 2022.” سنبلغ 1 مليار قريبًا . هذا هو الهدف. حتى إذا كان من المحتمل أن يتغير السوق في الاتحاد الأوروبي على المدى الطويل، فإن المدير التنفيذي يرى إمكانات نمو هائلة: “حتى بعد عام 2035، سيتم تشغيل معظم أسطول المركبات بشكل تقليدي. لأن سوق محركات الاحتراق يستمر في النمو بالتوازي. غالبًا ما يتم نسيان ذلك.” وفقًا لتوقعات الشركة الاستشارية Frost & Sullivan، فإن الزيادة في الطلب على النفط في جميع أنحاء العالم أكثر وضوحًا. يفترض هذا أن ينمو الاستهلاك من 15.5 مليون طن في عام 2018 إلى 22 مليون طن في عام 2040. يستمر الاتجاه في الارتفاع بعد ذلك. “تم إعداد هذه الحسابات على افتراض أن المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية ستمثل 20 في المائة من جميع السيارات المباعة. قال جونتر هيرماير: هذا هو أحد الأسباب التي دفعتنا إلي تحديث إنتاجنا للمواد المضافة وزيادة القدرات”.

 يمثل توسيع نطاق إنتاج المواد المضافة خطوة هائلة بالنسبة له. تم تعبئة 18 مليون علبة من 150 مل إلى 1 لتر في السنوات الاستثنائية باستخدام الماكينات الحالية. سيكون هناك ما يقرب من 25 مليون قطعة ممكنة في المستقبل. تم التخلص من ماكينتين قديمتين جدًا. “بفضل الصيانة الدقيقة، عملوا لعقود عديدة. قال جونتر هيرماير: لكن لم يعد من الممكن تحقيق كميات الانبعاثات المطلوبة”. تعد الأنظمة الثلاثة الجديدة هم الأكثر أداءً والأقل صيانة – وهم الأداة اللازمة لمواصلة النمو.

COMMENTS