Homeمنوعات

استمتعوا بآخر أسبوع من «تحدي دبي للياقة»، وتعرّفوا على فوائد ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية في الهواء الطلق

استمتعوا بآخر أسبوع من «تحدي دبي للياقة»، وتعرّفوا على فوائد ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية في الهواء الطلق

إن تحسين الحالة المزاجية، وزيادة فيتامين “د”، وانخفاض ضغط الدم، وتحسين جودة النوم ما هي إلا بعض من الفوائد التي يمكنكم التطلع إليها بعد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، حيث أن التعرّض للهواء النقي والضوء الطبيعي يضفي سحراً إلى تمارينكم الرياضية، ولذلك، فقد حان الوقت للخروج والاستمتاع بالهواء العليل وأشعة الشمس الجميلة مع الأنشطة والفعاليات التي يقدّمها لكم “تحدي دبي للياقة”.

أشعة الشمس تعمل على تعزيز فيتامين «د» وهرمونات السعادة في أجسامكم

تعمل أشعة الشمس على تحسين طاقتنا من خلال تعزيز أداء العضلات وتحسين أكسدة الأنسجة، بالإضافة إلى إعطائنا دفعة من فيتامين “د”. يمكنكم اختيار ممارسة السباحة في الصباح، أو التوجه إلى “قرية دي بي ورلد كايت بيتش للياقة” للاستمتاع بأشعة الشمس في الواجهة البحرية، والحصول على جرعة من السيروتونين – الهرمون الذي يؤثر على مزاجنا. تظهر الدراسات أن أدمغتنا تغير طريقة إدراكها للمواقف بعد قضاء خمس دقائق فقط بالخارج، لذلك، سيكون يومكم أكثر إشراقاً بأكثر من طريقة بمجرد الخروج من المنزل.

 

الجري في الهواء الطلق يحرق المزيد من السعرات الحرارية

تشير الدراسات إلى أن الجري في الهواء الطلق يمكن أن يساعد على حرق ما يصل إلى أكثر من 10 بالمئة من السعرات الحرارية مقارنة بالجري الثابت على جهاز المشي، وذلك بفضل تأثير مقاومة الرياح والتنقل في مسارات متغيرة، حتى لو كان التمرين في مسار جري خارجي. ولا ننسى أن هذه التجربة غالباً ما تكون أكثر تشويقاً، لذا فإن التمرن في بيئات مختلفة تساعد في جعل وتيرة تمارينكم أسرع وأكثر كفاءةً.

 

التواجد في الطبيعة يساعد على تنظيم ضغط الدم

تشير الدراسات إلى أن مجرد رؤية القليل من اللون الأخضر للطبيعة يكفي للبدء في ضبط معدل ضربات القلب وضغط الدم، وقد وجدت الأبحاث أيضاً أن أي منظر خلاب، سواءً كان ذلك مناظر عمرانية جميلة، أو شاطئاً هادئاً، أو صحراء ذهبية، سيكون له تأثير إيجابي علينا.

قضاء الوقت في الخارج يعزز الإنتاجية

هل تعتقدون أنه ليس لديكم وقت لممارسة التمارين؟ في الواقع، قد يعني القيام بتمرين رياضي قبل الذهاب إلى العمل أو الجري أنه يمكنكم إنهاء مهامكم في وقت مبكر قليلاً، إذ أن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق تزيد من الإنتاجية. حيث إن تدفق الأكسجين الناتج عن ممارسة الرياضة من شأنه أن يساعدنا في تعزيز وظائفنا الإدراكية والحفاظ على التركيز. لذا، فإن المشي السريع في الصباح قد يساعدكم على إنجاز مهامكمبسرعة مضاعفة!

الطبيعة تساعد عقولنا على الاسترخاء

إذا كنت قد أجهدت نفسك على جهاز الركض وشعرت أن الثواني تمر ببطء شديد، فربما يعني هذا أنك لم تشحن طاقتك كما ينبغي خلال هذا التمرين. أظهرت الأبحاث أن التمارين في الهواء الطلق مفيدة للصحة النفسية لأنها توفر بيئة لا تتطلب انتباهنا المباشر (على عكس الشاشة الموجودة على جهاز المشي)، مما يعني أن التمارين في الهواء الطلق تعطينا فرصة للتعافي من الإرهاق. لذلك، حتى لو شعرتم بالتعب الشديد بحيث لا تستطيعون ممارسة الرياضة، فإن التمرين قد يمنحكم في الواقع التعافي والراحة التي تحتاجون إليها.

هل أنتم مستعدون للتمرن في الهواء الطلق؟ إليكم بعض من الخيارات التي يوفرها لكم “تحدي دبي للياقة” في جميع أنحاء المدينة، والتي يمكنكم التسجيل للمشاركة فيها اليوم:

  • تحدي دبي للجري | ستقام هذه الفعالية المجتمعية الضخمة برعاية ماي دبي وبالتعاون مع سن أند ساند سبورتس على شارع الشيخ زايد يوم 26 نوفمبر (عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من “تحدي دبي للياقة” 2023). وسواءً اخترتم الجري بمفردكم، أو مع الأصدقاء، أو مع عائلاتكم، فإن “تحدي دبي للجري” لعام 2023 يعدكم بأن يكون حدثاً لا يُنسى.
  • تحدي سيتي سنتر مردف للجري | ارتدوا أحذية الجري وانضموا إلى مغامرة شيقة في تحدي سيتي سنتر مردف للجري يوم 25 نوفمبر بدءاً من الساعة 7 صباحاً. يتجاوز هذا الحدث كونه منافسةً رياضية في الجري، ليشكل احتفالية بالصحة وبالوحدة المجتمعية خلال آخر أسبوع من “تحدي دبي للياقة”، وهو يضم مسارين: مسار بطول 600 متر ومسار بطول 2.5 كم.
  • تحدي الغد للدراجات الهوائية | استعدوا للدورة الثانية من تحدي الغد للدراجات الهوائية، وهو فعالية شيقة لركوب الدراجات تُقام يوم 25 نوفمبر من الساعة 6:15 صباحاً حتى 10:30 صباحاً. يبدأ التحدي من حرم جامعة حمدان بن محمد الذكية، وهو يضم مسارين: مسار بطول 4 كم ومسار بطول 26 كم (52 كم – مسار بحلقتين).
  • تحدي الدراجات الهوائية للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ | استعدوا لجولة لا تُنسى في تحدي الدراجات الهوائية للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الذي سيُقام يوم 23 نوفمبر، انطلقوا عبر 50 كم من الحماس على مسار القدرة المذهل للدراجات الهوائية. سواء كنتن نساءً مؤثرات، أو أعضاء متفانين في الهيئة، أو متسابقين متحمسين من المجتمع، فإن هناك فئات مناسبة لكم جميعاً. مع أوقات انطلاق مختلفة، اضبطوا المنبه ليوم مذهل من ركوب الدراجات الهوائية.
  • “مركز حديقة مشرف للدراجات الهوائية” برعاية هيئة الطرق والمواصلات | يُعد المركز المكان المثالي لأولئك الذين يتطلعون للاستمتاع بوقتهم في الهواء الطلق، وهو يقدم مجموعة من أنشطة ركوب الدراجات الهوائية للدراجين من جميع الأعمار والمستويات:
    • جولات في مسارات الدراجات الجبلية برفقة مرشدين | مسار مناسب للدراجين المبتدئين بطول 5 كم، أو مسار أكثر صعوبة بطول 15 كم مصمم للدراجين الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً فما فوق.
    • مسارات مركز حديقة مشرف | يمكن للدراجين المبتدئين أن يسلكوا المسار السهل الذي يبلغ طوله 5 كم، بينما سيكون المسار متوسط الصعوبة الذي يبلغ طوله 12 كم طريقاً مناسباً للدراجين الأكثر مغامرة.
  • مراكز اللياقة البدنية في جميع أنحاء المدينة | صُممت مراكز اللياقة البدنية لتوفر لكم أنشطة رياضية يومية وجلسات تدريب مجانية قريبة من منازلكم، مما يجعلها ملائمة لجميع أفراد العائلة لتبني أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً. أينما كنتم في المدينة، يوجد مركز لياقة بدنية قريب لإلهامكم على بدء مغامراتكم في اللياقة البدنية:
    • أروع حفلة راقصة على الإطلاق | استعدّوا للاستمتاع بالرقص لتحسين لياقتكم البدنية في مركز “ذا بييتش” في “جميرا بيتش ريزيدنس”، مع العديد من حصص تدريب اللياقة البدنية المجانية، والتي تشمل الزومبا والترامبولين والملاكمة وجلسات اليوغا والتأمل. ويمكنكم المشاركة في 6 ساعات مليئة بالحيوية وتمارين اللياقة البدنية كل جمعة وسبت، في المنطقة المكسوّة بالعشب مقابل “ذا بافيليون”. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك موسيقى الـ”دي جي” في الموقع لتسعدكم بأجواء الموسيقى الحماسية بين الحصص التدريبية.
    • مركز اللياقة في سوق “رايب” | ابدؤوا صباحكم بالطريقة الصحيحة مع برنامج حافل من الفعاليات والحصص التي تلبي جميع المستويات، والتي تقام بالشراكة مع F45، وكارما يوغا، و8D يوغا، وماي كور ستوديو، ويوغا هاوس، وبادل بارك، وفيتيد، وإيرث غودز.

COMMENTS