Homeفورمولا ١

البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري ينهي مهمته في سباق الفورمولا 4 في مكاو محققاً فوزاً ثميناً

البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري ينهي مهمته في سباق الفورمولا 4 في مكاو محققاً فوزاً ثميناً

تألق البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري سائق الفورمولا 4 صاعداً مرة اخرى على منصة التتويج عندما احتل المركز الثالث في سباق ماكاو للفورمولا 4 لعام 2023 يوم الأحد، وقد تألق الظاهري في سباق عطلة نهاية الأسبوع التي مليئة بالتحدياتعلى حلبة جويا الاسطورية.

وفي مجريات سباق الرقم سبعين على حلبة ماكاو كانت جائزة السباق الكبرى تخضع لضغوتات عديدة اهمها حالة الطقس المتقلبة ذات الرطوبة الشديدة وبالتالي كان سباق الفورمولا 4  هذا واحدًا من اصعب السباقات، شديدة الاستنزاف ومليئة بالتحديات على مسار صعب في أفضل الأيام. وكان الظاهري الممثل الوحيد لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا متنافسا مع ثلة من 23 سائقين اخرين مدربين ذوي خبرات عالية قادمين من Formula Regional، وأكاديمية F1، وF4 Italia، بالإضافة إلى F4 SEA.

الجدير ذكره أن صعود الظاهري على منصة التتويج اتى بعد مسار مليء بالتحديات في كل مرة خاض فيها البطل الاماراتي  سباق له او تدريب  في أصعب سلسلة سباقات الفورمولا العالمية اي سباق الفورمولا 4 في ايطاليا مع فريق بريما الذي مكنه من تطوير مهاراته الأساسية والتألق في سباق الجائزة الكبرى في ماكاو.

وقد نجح الظاهري، الذي تدرب وحصد خبرة لا مثيل لها مع فريق بريما للسباق بدعم من ياس هيت على المسار الذي لم يسبق له القيادة فيه من قبل، في تحقيق جميع المتطلبات وفقًا لفريقه، الذي ذكر على موقعه على الإنترنت: “تمكن السائق الإماراتي البالغ من العمر 15 عامًا من التغلب على الظروف الجوية القاسية للسباق التأهيلي يوم الأحد في الصباح، وتقدم إلى المركز الثالث في السباق النهائي، حتى أنه نافس بشدة على المركز الثاني على حلبة الشوارع عالية السرعة في ماكانيز في مكاو.

وأضاف: «رغم قرب الأسوار والحواجز، والسرعات العالية، وضيق طرق ماكاو، والمنافسة الشرسة، إلا أن الظاهري نجح في المحافظة على اأداء رائع دون ارتكاب أي خطأ».

وفيما يتعلق بموسم راشد في الفورمولا 4، أضاف تقرير فريق بريما: “لقد أكمل موسمًا رائعًا بطريقة مثالية، حيث حقق أفضل نتيجة له هذا العام من خلال التحسن المطرد وأصبح منافسًا على أعلى مستوى للحدث المرموق”.

تعد رحلة التوافد السنوية إلى ماكاو للمشاركة في سباق الفورمولا 3 الشهير، طريقًا ممهدًا مع أسماء في عالم سباقات الفورمولا4  رائعة بما في ذلك اشهر ابطال الفورمولا 1 امثال أيرتون سينا ومايكل شوماخر الذين ظهروا في حدث البطولة على مر السنين. سباق ماكاو يجذب انتباه الكثير في عالم رياضة السيارات. ومن المؤكد أن النتائج الجيدة ستسجل للتاريخ في هذه الرياضة العريقة.

وفي معرض تعليقه على سباق الفورمولا 4 في عطلة نهاية الأسبوع، قال الظاهري: “ماكاو هي حلبة مذهلة وواحدة من أكثر المسارات تميزًا حيث يمكنك التسابق، نظرًا لتكوينها وجدرانها القريبة مما يجعلها أكثر صعوبة. لقد مررنا بظروف طقس متغيرة في هذا السباق جافًا ثم رطبًا ومبللًا تمامًا، لذلك كان هناك الكثير مما يجب إدارته.

“نظرًا لاختلاف المسار مقارنةً بالمسارات الأخرى، كان هناك الكثير من الأمور التي يجب التكيف معها. في السباق النهائي، تمكنا من الحصول على مركز واحد والصعود على منصة التتويج، وهو أمر رائع. كانت عطلة نهاية الأسبوع عبارة عن تحسن مستمر، وتعلمنا كيفية الاقترب أكثر فأكثر من الجدران لتكون أسرع.

“بشكل عام، قمنا بعمل جيد جدًا وكان بإمكاننا الحصول على المركز الثاني. على أي حال، تعلمنا الكثير ونأمل أن نعود قريبًا!” وأضاف راشد، بعد نتيجة مناسبة وفي الوقت المناسب قبل أول سباق له في وطنه في دولة الامارات العربية المتحدة  في عطلة نهاية الأسبوع، لدعم سباق الجائزة الكبرى في أبو ظبي في غضون أسبوعين.

COMMENTS