Homeمنوعات

منتجع وفلل أنانتارا ديسارو كوست يطلق تجارب التنقل بين الجزر وخوض الأنشطة في الهواء الطلق لضيوفه

منتجع وفلل أنانتارا ديسارو كوست يطلق تجارب التنقل بين الجزر وخوض الأنشطة في الهواء الطلق لضيوفه

يسرّ منتجع وفلل أنانتارا ديسارو كوست أن يقدّم لضيوفه باقة من الرحلات الاستكشافية الحصرية المُختارة بعناية ليعيشوا ذكريات لا تُنسى خلال إقامتهم في شاطئ ديسارو. في هذا الصدد، تعاون منتجع أنانتارا ديسارو كوست مع وكالة السفر جنغلوالا ديسارو، لتنظيم جولات نهارية فريدة من نوعها، منها جولة استكشاف الجزر المرجانية، والرحلة في نهر سانغاي ليبام، والتجذيف بقوارب الكاياك في نهر ليبام، والتنزّه سيراً على الأقدام على تلة بيلونجكور، وصيد الأسماك للمرح، وجولات جزيرة سيبو. سيتسنّى للضيوف اتّباع مسارات غير مألوفة، وخوض جولات مبهرة، إلى جانب الأنشطة الشيّقة الأخرى التي ينظّمها المنتجع في أرجائه وعلى شاطئ ديسارو، منها التنزه في الطبيعة وزيارة مزرعة فواكه ديسارو ومنتزه ديسارو المائي.

يحلو خوض الرحلة في نهر سانغاي ليبام والتجذيف بقوارب الكاياك في نهر ليبام وصيد الأسماك للمرح، إذ تتمحور كلها حول نهر ليبام الذي يبعد مسافة 20 دقيقة فقط بالسيارة عن المنتجع. هناك، سيكون الضيوف على موعد مع جولة في القارب لتأمل أشكال الحياة البرية، أو سيتمكّنون من التجذيف بقوارب الكاياك بين أشجار القرم، أو سيجرّبون صيد الأسماك.  تستغرق هذه الرحلات الاستكشافية مع جولة التنزّه سيراً على الأقدام على تلة بيلونجكور بين 3 و5 ساعات. أمّا جولة استكشاف الجزر المرجانية وجولات استكشاف جزيرة سيبو فتستغرق 9 ساعات وتتضمّن تجربة غوص لمدة ساعتَين للوصول إلى رصيف ميرسينغ للقوارب. وخلال هذه الجولة، ستتأمل أرخبيل منتزه السلطان اسكندر البحري حيث تحظى بفرصة الغطس (بدون زعانف)، وتناول الغداء والاسترخاء على إحدى الجزر. وإذا اخترت أن تذهب في جولة جزيرة سيبو، ستتمكّن من زيارة ملاذ السلاحف وشاطئ توين بيتش، وهو الموقع الوحيد من جنوب ماليزيا حيث يتسنى لك تأمل شروق الشمس وغروبها من موقع واحد على شاطئ طويل ينقسم إلى جزءين.

يفتخر المنتجع بكونه وجهة تلبّي احتياجات العائلات لتمضية عطلة لا تُنسى كما أنّها ترضي الضيوف الذين يتشاركون حبهم لاستكشاف عجائب الطبيعة على شاطئ ديسارو. في المقابل، يمنح نادي إلس كلوب ديسارو كوست عشاق الجلوف فرصة الاختيار بين ملعَبين رائعَين حائزين على جوائز.

بالنسبة إلى الضيوف الذين يفضلون البقاء في محيط المنتجع، ننصحهم بتجربة استكشاف الحياة الشاطئية وبرك السباحة، وهي مغامرة على الشاطئ في فترة المدّ المنخفض للتعرف على المخلوقات الصغيرة التي تخرج في هذه الفترة بحثاً عن قوتها اليومي. تأمّل روعة الأنماط التي يرسمها سلطعون فيدلر على الرمال. مراقبة الطيور: يسلّط نشاط الطيور النادرة في ديسارو الضوء على الطيور التي تتجوّل في أنحاء شاطئ ديسارو، مثل طائر الرفراف لقلقي المنقار، وطائر أبو قرن الهندي، وعُقاب الأفاعي ذي العرف خلال جولة برفقة مرشد خبير بالطيور. ويستطيع الضيوف الاستمتاع بنزهات صباحية ومسائية آسرة بين أحضان الطبيعة، تحت إشراف عالِم الطبيعة الذي يطلعهم على النباتات والأزهار المحلّية ومزاياها، حتّى أنّه قد يروي القصص القصيرة المرتبطة ببعض منها.

وبهدف تعزيز حبّ الضيوف للنباتات والطبيعة، يستضيف المنتجع صفوفاً لتعليم صناعة الأصُص أيام السبت بعد الظهر. ونشجّعهم على أخذ الأصيص الذي يصنعونه معهم إلى المنزل كتذكار.

علاوة على ذلك، تمّ ابتكار ورش عمل متعلقة بالصحة والعافية، لتشجيع الضيوف على صنع مستحضرات بسيطة بأنفسهم، لاسيّما المراهم المسكِّنة للألم، ومستحضرات السكراب وكُرات الاستحمام الفوّارة. وسيتعلّم الضيوف هذه المهارات خلال صفوفٍ تتبدّل يومياً ليتمكّنوا من ابتكار مستحضراتهم الخاصّة من مكوّنات معظمها صحية. أمّا جلسات التمارين الرياضية على غرار تجربة “دونغ ستيكس” عند شروق الشمس فتتوفّر في أيام الأسبوع، في حين أنّ جلسات اليوغا متاحة في عطلة نهاية الأسبوع. ويجري هذان النشاطان على شاطئ البحر.

يتألف المنتجع من مبانٍ منخفضة الارتفاع ويضمّ 111 مسكناً مع إطلالات على الحدائق والبحيرة والمحيط، حيث صُمّمت 90 غرفة ديلوكس منها بذوق رفيع. يضمّ المنتجع أيضاً 13 فيلا فاخرة مستقلة مزوّدة بحوض ومؤلفة من طابقين، مع غرفة نوم واحدة أو غرفتين بجوار بحيرة. تتباهى هذه الفلل بتصميم مستوحى من منازل كامبونغ التقليدية بما يلائم المناخ الاستوائي في ماليزيا، مع نوافذ ممتدة من السقف إلى الأرض، وألواح مائلة منحوتة من الخشب، وفتحات تهوية تحت السقف، وأبواب مشرّعة تسمح بدخول الهواء الطبيعي لإضفاء أجواءٍ منعشة. توفّر المساكن الشاطئية المؤلّفة من ثلاث وأربع غرف نوم مساحاتٍ معاصرةً ورحبةً مع مسبح خاص للعائلات الصغيرة. فيما تتمتّع بعض المساكن الشاطئية بإمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ.

COMMENTS