Homeمنوعات

نحو إرث مستدام: روشن تحتفي برحلة 93 عاماً من تاريخ المملكة بـ93 مبادرة تشجير نوعية

نحو إرث مستدام: روشن تحتفي برحلة 93 عاماً من تاريخ المملكة بـ93 مبادرة تشجير نوعية

احتفاءا بالذكرى ال 93  لليوم الوطني السعودي تُطلق روشن، شركة التطوير العقاري الرائدة في المملكة وأحد المشروعات الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، 93 مبادرة تشجير رائدة. وتتزامن هذه المبادرة مع هذه المناسبة الوطنية الخاصة، لتجسّد التزام روشن بمبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة روشن.

تسعى روشن من خلال هذه الخطوة النوعية، إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وتعكس هذه المبادرة التزام روشن بالاستدامة البيئية والقيام بدور فاعل في تحقيق عدد من الأهداف الرئيسة لمبادرة السعودية الخضراء، فضلاً عن اتساقها مع قيم برنامج “يحييك” للمسؤولية الاجتماعية في روشن.

وتقود هذه المسيرة الملهمة والمليئة بالحماس واستشراف المستقبل، الأستاذة غادة الرميان، الرئيس التنفيذي للتسويق والتواصل للمجموعة، والتي تبذل جهوداً كبيرة في تطوير ودعم المبادرات في مجال الاستدامة البيئية والتنمية الاجتماعية، وبناء جسر من الثقة والروابط القوية مع المجتمع.

وكانت “روشن” قد تعهدت بزراعة وتوزيع أكثر من 65 ألف شجرة في إطار مجموعة من المبادرات المختلفة لدعم الاستدامة والبيئة وجودة الحياة، وبدأت بالفعل في الوفاء بالتزامها بمستقبل أكثر اخضراراً. ففي حفل افتتاح معرض سيتي سكيب في الرياض، أشركت روشن الزوار في تجربة تفاعلية للتشجير لرفع الوعي وتشجعيهم على الإستدامة. ووفق هذه المبادرة أيضاَ، تستعد روشن لبذل المزيد من الجهود في سبيل المحافظة على البيئة من خلال زراعة 1000 شجرة إضافية في “واجهة روشن”، وإضافة 1500 شجرة أخرى في  مجتمع “سدرة” في شمال الرياض وإطلاق مبادرات لتوزيع الأشجار والتشجير في أكثر من 70 مدرسة حول المملكة بمستهدف 31 ألف شجرة وعقد جلسات توعوية للطلاب عن أهمية الاستدامة وكيفية رعاية الأشجار. بالإضافة إلى ذلك، ستوجه روشن جهودها لزراعة أشجار المانجروف في ثلاث مناطق مختلفة من المملكة، وتستهدف المساهمة بـ 25 ألف شجرة من هذا النوع. وكل هذه الجهود المتنوعة لا ترمز فقط إلى الزراعة الفعلية، بل تسلط الضوء على أهمية توزيع الأشجار وغرس ثقافة حماية البيئة لدى الأجيال القادمة وترسيخ الوعي الذي يدفع الجميع إلى المساهمة في تحقيق الهدف الأسمى لمستقبل أخضر ومستدام.

“مع إشراقة اليوم الوطني الـ 93، نقف بكل فخر واعتزاز لنسترجع مسيرتنا الخالدة ونتطلع إلى الآفاق الكبرى التي تنتظرنا، فهذا اليوم يرمز إلى ما هو أكثر من مجرد عام آخر في تاريخ وطننا العظيم. إن أعظم هدية نقدمها لوطننا هي الهدية التي تثري وتدوم وتلهم وتزدهر. ومبادرتنا الخضراء تجسد هذا المعنى. إنها ليست مجرد مبادرة للتشجير، بل رسالة حب وولاء لأرضنا وقيادتنا وأجيالنا القادمة، فأيادي أطفالنا الصغار – الذين يزرعون الأشجار ويرعونها ويتابعون نموها بحب – والتوجيهات الثابتة والحكيمة لقيادتنا الرشيدة، تجعلنا نشعر أن كل جزء من أجزاء هذه المبادرة يروي حكاية وحدتنا وتفانينا ورفعتنا.

قصتنا هي قصة أمة متجذرة في تاريخها، ترويها على مر الزمان جهود أبنائها، وتستند على حكمة وبصيرة قادتها. وهي أمة تتألق يوماً بعد يوم بينما تمضي في رحلتها نحو مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة. وبمناسبة هذا اليوم الغالي على قلوبنا جميعاً، فإننا نتعهد بالمساهمة في تحقيق حلم السعودية الخضراء. وتحية إلى كل من يحتفل بهذا اليوم على الروح الوطنية التي تجمعنا، روح الأمل والتلاحم والوعد الأخضر الذي نصنعه لنا وللأجيال القادمة”، غادة الرميان، الرئيس التنفيذي للتسويق والتواصل لمجموعة روشن.

تتجاوز مبادرات روشن الخضراء مجرد زراعة الأشجار، فهي تجمع بين توفير الأدوات والمعدات والدعم اللوجستي المتكامل  لضمان نمو كل شجرة ووصولها إلى أقصى مدى لها. هذا النهج المتكامل والدقيق والمتأصل في الالتزام بالعناية على المدى البعيد، يسلط الضوء على تفاني “روشن” في رعاية كل شجرة، واستشرافها المستقبل عندما تصبح كل ورقة خضراء رمزاً للالتزام والاستدامة.

COMMENTS