Homeمنوعات

«دبي برو» لبناء لأجسام تكثف الاستعدادات للمنافسات المؤهلة لـ«مستر أولمبيا»

«دبي برو» لبناء لأجسام تكثف الاستعدادات للمنافسات المؤهلة لـ«مستر أولمبيا»

بدأت اللجنة المنظمة لبطولة “دبي برو” لبناء الاجسام المؤهلة لبطولة “مستر أولمبيا” العالمية، في وضع اللمسات الأخيرة على النسخة الثانية التي ينظمها نادي أوكسجين بدعم مع مجلس دبي الرياضي، يومي 23 و24 سبتمبر الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المنظمة مؤتمرًا صحفيًا يوم الأربعاء المقبل 13 سبتمبر 2023، في مقر مجلس دبي الرياضي، ويتحدث فيه عادل آل علي مؤسس البطولة، ورئيس لجنة الحكام من أمريكا، وبراندون كاري بطل مستر أولمبيا لعام 2019، وأحمد أشكناني صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم لبناء الأجسام “مستر أولمبيا للمحترفين” لعامي 2016 و2017 والفائز بألقاب العديد من البطولات الدولية أشهرها بطولة أرنولد كلاسيك وبطولة نيويورك برو، وعبدالله الربيعة البطل السعودي الصاعد، وسيتم في المؤتمر الصحفي الكشف عن كافة تفاصيل الحدث وأعداد المشاركين والفئات.

ووجه عادل آل علي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشكر إلى مجلس دبي الرياضي على رعايته للبطولة مؤكدا أن النسخة الثانية بها الكثير من التغييرات في مقدمتها استحداث بطولة للخليجيين والتي يشارك فيها جميع دول الخليج بالإضافة إلى العراق واليمن بعد الاقبال الكبير الذي شهدته النسخة الأولى من اللاعبين الخليجيين، وسيكون بها 3 بطاقات للتأهل إلى فئة المحترفين، كما أن البطولة مؤهلة لبطولة مستر أولمبياد التي ستقام في أميركا يوم 5 نوفمبر المقبل.

وكشف رئيس اللجنة المنظمة إلى أن عدد كبير من الأبطال المحترفين العالميين غيروا وجهتهم من بطولات أوروبا إلى دبي بعد النجاح الكبير والسمعة الطيبة في النسخة الأولى ولعل جذب أبطال العالم إلى دبي بمثابة قفزة كبيرة للحدث.

وأكد أن النسخة الجديدة ستشهد رعاية من شركات عالمية من أميركا والصين وألمانيا وإيطاليا والهند وكوريا الجنوبية وهي شركات متخصصة في الأجهزة الرياضية والمكملات الغذائية.

وأشار إلى أن البطولة ستكون عبارة عند 6 فئات للمحترفين والهواة هي: فئة الفيزيك للرجال الهواة، وفئة كلاسيك فيزيك للرجال الهواة، وفئة كمال الاجسام للهواة، وفئة الفيزيك للرجال المحترفين، وفئة كلاسيك فيزيك للرجال المحترفين، وفئة كمال الاجسام للمحترفين، وسيتأهل أول 3 لاعبين هواة في كل فئة إلى مستوى المحترفين في حين يتأهل أول المحترفين في كل فئة إلى مستر أولمبيا.

ونوه إلى أن نجاح النسخة الأولى كان حافزا للجنة المنظمة لمواصلة تنظيم الحدث والبحث عن الجديد الذي تقدمه خاصة أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها في المنطقة كما أن الحضور الجماهيري فاق كل التوقعات في النسخة الأولى، وكان مركز دبي التجاري العالمي المكان الأنسب لاستضافة الحدث ونتوقع إقبالا أكبر في هذه النسخة بعدما باتت البطولة لها صدى كبير في المنطقة.

واختتم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، قائلا:” سيتم توجيه الدعوة لعدد كبير من الشخصيات الرياضية والمسؤولين والجماهير كون هذه الرياضة لها شعبية كبيرة في الإمارات والكثير من الجماهير من مختلف الجنسيات تحرص على متابعتها، ونتوقع أن تحدث البطولة نقلة نوعية في اللعبة خلال السنوات المقبلة خاصة أننا مستمرون في تنظيمها سنويا.

COMMENTS