Menu
الأسباني لورنزو بطلاً للعالم للمرة الثالثة

الأسباني لورنزو بطلاً للعالم للمرة الثالثة


توج الإسباني خورخي لورنزو سائق فريق ياماها بطلا للعالم في فئة موتو جي بي للمرة الثالثة في مسيرته بعدما احرز اليوم الاحد المركز الاول في سباق جائزة فالنسيا الاسبانية الكبرى، المرحلة الاخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية.

وتقدم لورنزو على مواطنيه مارك ماركيز وداني بدروزا سائقي فريق هوندا، فيما جاء وزميله في الفريق ومنافسه الوحيد على اللقب الايطالي فالنتينو روسي رابعا.

وانتزع لورنزو المركز الأول في الترتيب العام من روسي الذي كان يتصدر الترتيب العام منذ مطلع الموسم لكنه فشل في الحافظ على مركزه وبالتالي انتزاع لقبه العاشر والثامن في هذه الفئة.

وقدم روسي سباقا رائعا كونه انطلق من المركز الاخير بسبب عقوبة فرضت عليه في سباق جائزة ماليزيا الكبرى في المرحلة السابقة بسبب احتكاك بدراجة ماركيز حيث خصمت 3 نقاط من رصيده مع الانطلاق من المركز الأخير في الجولة الاخيرة في فالنسيا.

واستأنف روسي العقوبة امام محكمة التحكيم الرياضي بيد ان الاخيرة رفضت طلبه، فدخل السباق الاخير وهو يتفوق بفارق 4 نقاط، وكان مطالبا على الاقل باحتلال المركز الثاني في حال تتويج لورنزو بالمركز الاول.

من جانبه اصبح داني كنت (هوندا) اول دراج بريطاني يتوج بطلا للعالم منذ 1977 وذلك بحسمه لقب فئة موتو 3 اليوم الاحد في جائزة فالنسيا الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة الاخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية.

وتوج كنت (21 عاما) باللقب الذي جعله اول بريطاني يحرز لقبا عالميا في سباقات الدراجات النارية منذ ان حقق ذلك باري شين عام 1977 في فئة 500 سنتم مكعب، وذلك بعد ان حل تاسعا في سباق فالنسيا الذي احرزه منافسه الوحيد البرتغالي ميغيل اوليفيرا (كاي تي ام).

وحسم كنت الذي بدأ مشواره في بطولة العالم عام 2010 ضمن فئة 125 سنتم مكعب التي اصبحت لاحقا موتو 3 ولم يختبر حظوظه في الفئة الاكبر موتو 2 سوى موسم واحد (حل في المركز السادس عشر عام 2013)، اللقب العالمي بفارق 6 نقاط فقط عن اوليفيرا (260 مقابل 254)، فيما جاء الايطالي اينيا باستيانيني (هوندا) ثالثا (207 نقاط).

وقد حرم كنت منافسه اوليفيرا (20 عاما) من لقبه الاول ايضا في موسمه الخامس في البطولة، لتذهب سدى الجهود التي بذلها البرتغالي في السباقات الاخيرة من الموسم حيث خرج اليوم فائزا للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في اخر 5 سباقات والسادسة هذا الموسم بعد تقدمه بفارق ضئيل بلغ 198ر0 ثانية على الاسباني خورخي نافارو (هوندا) و090ر2 ثانية على التشيكي ياكوب كورنفيل (كاي تي ام)، فيما تخلف بطل العالم بفارق 9.627 ث عن منافسه البرتغالي.

وفي فئة موتو 2 التي حسم لقبها قبل ثلاث جولات على ختام الموسم لمصلخة الفرنسي يوهان زاركو (كاليكس)، ودع الاسباني تيتو رابات (كاليكس) لقبه العالمي بفوز معنوي ليحقق فوزه الثالث للموسم.

وتقدم رابات على مواطنه اليكس رينس (كاليكس) بفارق 0.309 ث، والسويسري توماس لوثي (كاليكس ايضا) بفارق 3.3347 ث، فيما اكتفى بطل العالم زاركو بالمركز السابع متخلفا بفارق 9.834 ث عن خلفه على عرش الفئة الثانية.

ترتيب الخمسة الاوائل في فئة موتو جي بي

1- الاسباني خورخي لورنزو (ياماها) 45.59.364 دقيقة

2- الاسباني مارك ماركيز (هوندا) بفارق 0.263 ث

3- الاسباني داني بدروزا (هوندا) بفارق 0.654 ث

4- الايطالي فالنتينو روسي (ياماها) بفارق 19.789 ث

5- الاسباني بول اسبارغاردو (ياماها) بفارق 26.004 ث

ترتيب بطولة العالم

1- لورنزو 330 نقطة

2- روسي 325

3- ماركيز 242

4- بدروزا 206

5- يانوني 188


Share


Related News
Comments (0)
  • Not Results Found !
Add your comment